مجاعة مصرية

مجاعة مصرية
بقلم عبد الله عيسى
رئيس التحرير 


أثار برنامج "حياتنا" للإعلامية المصرية دعاء فاروق، الجدل على قناة النهار1، والذي تحدث عن ضيق ذات اليد للمواطن المصري، بحيث أصبح بحاجة إلى مخلفات الجزر والبصل؛ للاحتفاظ بها في ثلاجة المنزل بدلاً من رميها في سلة النفايات بسبب غلاء الأسعار.

وكذلك تكييف بعض الملابس لاستخدامات معينة مثل التنورة المستعملة لاستخدامها كجاكيت، وأعتقد أن ما تحدثت به الإعلامية دعاء فاروق مبالغ به، ولا أظن أن الحال المعيشي وصل إلى هذا المستوى "أي درجة المجاعة" باستخدام مخلفات البصل والجزر والاحتفاظ بها بدلاً من رميها .

 وإذا كان ما تحدثت به هو الحقيقة، فهذا يدعو للتوقف طويلاً عند حقيقة ما يجري داخل مصر بسبب غلاء الأسعار، وإقبال مصر على مجاعة وفقر شديد.

ورغم الصورة السوداوية التي رسمتها دعاء فاروق للحال في مصر، إلا أن فئة من الشعب المصري تعيش حالة من الترف والبذخ تشبه أكثر الدول ثراء، في حين أن فئة من المجتمع وهي الفئة التي تحدثت عنها دعاء فاروق تعيش ضنك العيش، وهذا يدفع الحكومة المصرية إلى اتخاذ قرارات للخروج من هذا المأزق الصعب.

 وأتمنى شخصياً، أن تكون الصورة التي رسمتها الإعلامية دعاء فاروق وهي صورة سوداوية، مبالغ بها وليست حقيقية، وأن تبقى مصر أم الدنيا لا أفقر الدنيا.

التعليقات