مكياج عيون آمن لصاحبات العدسات اللاصقة

مكياج عيون آمن لصاحبات العدسات اللاصقة
رام الله - دنيا الوطن
ارتداء العدسات اللاصقة يضفى جمالاً خاصًا على العين، كما يغير من "الاستايل" الخاص بكِ تمامًا إذا كنتِ ممن اعتدن على ارتداء نظارة للرؤية، ولكن مع بدء استخدام العدسات اللاصقة يكون لدينا الكثير من التساؤلات بشأن التعامل مع المكياج أثناء ارتدائها، وهى الأسئلة التى يجيب عنها تقرير صحيفة "تايمز أوف إنديا".

تنظيف اليدين

قبل البدء عليكِ غسل اليدين لتمنعى خطر إصابة العين بأى ميكروب أو بيكتريا أو حتى تخريب عدساتك، لذلك تذكرى أن تغسلى يديكِ بعد تطبيق أى مستحضرات تجميل أو كريمات.

ارتدائهما أولاً 

تفضل الفتيات ارتداء العدسات بعد الانتهاء من مكياج العين تجنبًا لدخول أية مستحضرات تجميل فى العين فوق العدسات ولكن الأفضل إذا كنتِ مبتدئة فى وضع العدسات أن تقومى بتركيبهما أولاً ثم تضعى العدسات لأنه أحيانًا ما يسيل بعض الماء من العين يفسد المكياج.

كما أنه لضمان أن تكون يديكِ نظيفة تمامًا من أية آثار للمكياج يفضل أن تضعى العدسات أولاً ثم تبدأى تطبيق مستحضرات التجميل المختلفة.

اختيار مزيل المكياج الصحيح 

من المهم أن تخلعى العدسات أولاً ثم تبدأى إزالة مكياج العيون، ولكن إن لم تفعلى ذلك لأى سبب من الأسباب عليكِ استخدام مزيلات مكياج عيون زيتية وخالية من العطر.

ضعى الماسكرا بحكمة

معظم النساء لا يمكنهن الاستغناء عن الماسكرا فى مكياج العيون الخاص بهن يوميًا، ومع العدسات قد تتتسبب الماسكرا فى بعض المشاكل فهى عرضة للتقشر والدخول فى العين مما يهيجها ويسبب حكة العيون وهو الأمر الخطير أثناء ارتداء العدسات اللاصقة لذلك اختارى الماسكرا بحكمة وتأكدى أنها غير قابلة للتقشر.

التعليقات