العراق تسعى للتوسط بين السعودية وإيران
رام الله - دنيا الوطن
كشف وزير الخارجية العراقي، إبراهيم الجعفري، أنه نقل رسائل بين طهران والرياض في مسعى متواصل لتخفيف حدة التوتر في العلاقات بين البلدين.
وخلال مقابلة مع التلفزيون الإيراني، أكد الجعفري، حسب وسائل الإعلام، أن خطوات الوساطة مستمرة منذ العام الماضي، مشيراً إلى أن أي أزمة في العلاقات الإيرانية السعودية تضر أيضاً بالعراق.
وأوضح وزير الخارجية الإيراني، أنه نقل رسائل شفهية بين مسؤولين في البلدين، خلال الشهور الماضية، مشدداً على أنه سيحاول تقريب المواقف بينهما.
ونقلت وسائل الإعلام عن الجعفري قوله، إن "التقارب بين إيران والسعودية يصب في صالح العراق" و"أي أزمة بينهما تنعكس عليه".
وكان وزير الخارجية العراقي التقى، الجمعة الماضي، رئيس لجنة الشرطة القومي والسياسة الخارجية في مجلس الشورى الإيراني، علاء الدين بروجردي، الذي يقوم بزيارة إلى بغداد مع وفده المرافق.
كشف وزير الخارجية العراقي، إبراهيم الجعفري، أنه نقل رسائل بين طهران والرياض في مسعى متواصل لتخفيف حدة التوتر في العلاقات بين البلدين.
وخلال مقابلة مع التلفزيون الإيراني، أكد الجعفري، حسب وسائل الإعلام، أن خطوات الوساطة مستمرة منذ العام الماضي، مشيراً إلى أن أي أزمة في العلاقات الإيرانية السعودية تضر أيضاً بالعراق.
وأوضح وزير الخارجية الإيراني، أنه نقل رسائل شفهية بين مسؤولين في البلدين، خلال الشهور الماضية، مشدداً على أنه سيحاول تقريب المواقف بينهما.
ونقلت وسائل الإعلام عن الجعفري قوله، إن "التقارب بين إيران والسعودية يصب في صالح العراق" و"أي أزمة بينهما تنعكس عليه".
وكان وزير الخارجية العراقي التقى، الجمعة الماضي، رئيس لجنة الشرطة القومي والسياسة الخارجية في مجلس الشورى الإيراني، علاء الدين بروجردي، الذي يقوم بزيارة إلى بغداد مع وفده المرافق.

التعليقات