السعودية تستضيف مؤتمرًا لدول التحالف ضد تنظيم الدولة
رام الله - دنيا الوطن
أفادت وسائل اعلام عربية بأن العاصمة السعودية الرياض تستضيف غد الأحد، "مؤتمر دول التحالف ضد تنظيم الدولة، ممثلةً برؤساء هيئة الأركان العامة في 14 دولة مشاركة في التحالف، وفق ما نقلت سكاي نيوز عن وكالة الأنباء السعودية "واس".
وسيبحث المجتمعون رفع مستوى التنسيق بين ممثلي الدول المشاركة، لا سيما في ظل ما تشهده المنطقة من أحداث وتطورات متسارعة وذلك للوصول إلى إجراءات تخدم الأمن الإقليمي والدولي.
وقال رئيس هيئة الأركان العامة السعودية عبدالرحمن بن صالح البنيان، إن المملكة تعمل بشكل مستمر ووثيق مع التحالف الدولي لمواجهة تنظيم الدولة.
ويشارك في الاجتماع رؤساء هيئات الأركان العامة في في كل من الأردن والإمارات والولايات المتحدة والبحرين وتركيا، وتونس والسعودية وعمان وقطر والكويت ولبنان وماليزيا، والمغرب ونيجيريا.
تجدر الإشارة إلى أن مستويات التمثيل في التحالف الدولي الذي يضم 68 دولة لمحاربة تنظيم الدولة تتنوع بين الجانب العسكري وتقديم المشورة والمساندة والتدريب والدعم اللوجيستي.
أفادت وسائل اعلام عربية بأن العاصمة السعودية الرياض تستضيف غد الأحد، "مؤتمر دول التحالف ضد تنظيم الدولة، ممثلةً برؤساء هيئة الأركان العامة في 14 دولة مشاركة في التحالف، وفق ما نقلت سكاي نيوز عن وكالة الأنباء السعودية "واس".
وسيبحث المجتمعون رفع مستوى التنسيق بين ممثلي الدول المشاركة، لا سيما في ظل ما تشهده المنطقة من أحداث وتطورات متسارعة وذلك للوصول إلى إجراءات تخدم الأمن الإقليمي والدولي.
وقال رئيس هيئة الأركان العامة السعودية عبدالرحمن بن صالح البنيان، إن المملكة تعمل بشكل مستمر ووثيق مع التحالف الدولي لمواجهة تنظيم الدولة.
ويشارك في الاجتماع رؤساء هيئات الأركان العامة في في كل من الأردن والإمارات والولايات المتحدة والبحرين وتركيا، وتونس والسعودية وعمان وقطر والكويت ولبنان وماليزيا، والمغرب ونيجيريا.
تجدر الإشارة إلى أن مستويات التمثيل في التحالف الدولي الذي يضم 68 دولة لمحاربة تنظيم الدولة تتنوع بين الجانب العسكري وتقديم المشورة والمساندة والتدريب والدعم اللوجيستي.

التعليقات