السفارة السعودية تشارك بحضور مؤتمر خطة الأردن للإستجابة للأزمة السورية

رام الله - دنيا الوطن
شاركت سفارة خادم الحرمين الشريفين لدى المملكة الأردنية الهاشمية يوم الخميس 12 يناير 2017م ، بحضور انطلاق أعمال الاجتماع التاسع لمؤتمر “خطة الأردن للإستجابة للأزمة السورية” للاعوام من 2017 الى 2019م ، الذي أقيم في قاعة عمان الكبرى بالمدينة الرياضية .

حيث اقرت الحكومة الأردنية والمجتمع الدولي خطة مواجهة الازمة السورية مع التأكيد على أهمية الشراكة والدعم للخطة واثرها على المجتمع الاردني.

حضر المؤتمر عن جانب السفارة نائب سمو سفير خادم الحرمين الشريفين لدى الأردن الأستاذ محمد العتيق ، كما حضر المؤتمر وزير التخطيط والتعاون الدولي عماد نجيب الفاخوري وعدد من الوزراء الأردنيين، بالإضافة إلى عدد من ممثلي السلك الدبلوماسي لدى الأردن ، وعدد من ممثلي المجتمع الدولي اللذين حضروا للمصادقة على خطة الإستجابة للازمة السورية للأعوام المقبلة.

من جهته أوضح نائب سمو السفير الاستاذ / محمد العتيق بأن المملكة العربية السعودية ستقف على الدوام إلى جانب المملكة الأردنية الهاشمية، ولن تتردد عن تقديم العون في كافة الظروف المختلفة.

ولفت إلى أن ما قدمته المملكة العربية السعودية من دور بارز منذ نشأتها سيبقى مستمراً وبشكل متوازي مع ما تعانيه الأمم والشعوب من كوارث وأزمات، وعلى رأسها أزمة اللاجئين السوريين.

مضيفاً : نظرا لما تعيشه المنطقة من تطورات أمنية متسارعة وخاصة أزمة اللاجئين السوريين فإن الاردن بإمكانياته المتواضعة يستحيل أن يلبي طلب الأعداد الهائلة من الأشقاء السوريين اللذين يعيشون على أراضيه، لذا بادرت المملكة العربية السعودية منذ بداية الأزمة السورية إلى دعم الأردن الشقيق بمختلف الاتجاهات ، وذلك لما للجوء السوري من آثار نراها في الواقع اليومي الأردني، خاصةً على الصعيد الاقتصادي.