بالصور .. غادة والي وزيرة "تجنيد البنات"و"الاسرة الفرعوينة" الحديثة ..فى "معكم منى الشاذلى"

بالصور .. غادة والي وزيرة "تجنيد البنات"و"الاسرة الفرعوينة" الحديثة ..فى "معكم منى الشاذلى"
رام الله - دنيا الوطن
بعد أن اثار قانون "تجنيد الفتيات " ضجة  من السخرية على وسائل التواصل الاجتماعى ، كشفت وزيرة التضامن الاجتماعى الدكتورة غادة والى حقيقة القرار، وتوضح خلال استضافتها مساء اليوم فى برنامج "معكم.. منى الشاذلى" ،أنه لا يوجد قرار بإجبار الفتيات على اداء الخدمة العامة وذلك على فضائية cbc.

 وتفسر والي بأن قانون الخدمة العامة موجود منذ سنة 73 ويصدر قرار سنوى بالمؤهلات المطلوبه لأداء الخدمة العامة لمن ترغب، وأشارت الى أن الشائعات اصبحت تنتشر كالنار ، وانها تواجه ذلك بكل هدوء وثقة ، وحينما يتطلب الامر تقوم باصدار بيان توضح فيه الحقيقة مثلما حدث فى الشائعة التى اثيرت بشان رفضها ركوب طائرة على درجة اقتصادية وقالت انها طلبت "بيزنس كلاس ".

وحكت الوزيرة تفاصيل الواقعة التى انتشرت على السوشيال ميديا بشان إجبار مربية لطفل صغير فى أحد دور رعاية الاطفال على الاستحمام بالمياه الباردة فى عز الشتاء ، وقالت إنها حققت بنفسها فى الواقعة ،وأن المشكله الأكبر فى تلك الواقعة تتلخص فى عدم تاهيل تلك الفتاة على كيفية التعامل مع الاطفال .

وروت الوزيرة تفاصيل لعبها تنس الطاولة مع أحد مسئولي وزارة  التربية والتعليم فى حضور محافظ القاهرة ، وكيف تغلبت عليه اثناء افتتاح احد المدارس بالقاهرة ، وروت عن فرحتها اثناء حضور مباراة فى استاد برج العرب بين منتخب مصر وغانا وماذا كان رد فعلها بعد ان احرزت مصر الهدف الثانى.

وفى الحلقة نفسها يقدم المنشد الشاب محمود هلال والفائز بلقب منشد العرب من تليفزيون الشارقه  عدد من الابتهالت والاغانى والتواشيح التى ابهرت جمهور البرنامج فى الاستديو ويردد  الاذن بصوته وأعلن انه سيبدا خلال ايام فى رفع اذان الفجر مباشرة واذاعته على اذاعة القران الكريم يوميًا .

وفى فقرة مختلفة استقبلت الاعلامية من الشاذلى رب اسرة سجل  جميع اولاده واحفاده باسماء للفراعنة القدماء ،حيث اطلق على ابنائه الثلاثة "اوزوريس وزوسر وميناس "و انجب الابن الاول "سنفرو ووسنوسرت". وانجب الابن الثانى :" ايمستى وحورس " ويتمنى الأبن ان ينجب طفلة يسميها"هاميس" ، و هو ما جعل البرنامج يطلق عليهم اسم " العائلة الفرعونية الحديثة" .

وطالبتهم الشاذلي ضاحكة بأن يضعوا لأنفسهم مواصفات لتدوينها فى التاريخ  فقالوا  :"ان الاسرة تشتهر بالمعمار وجميع ابنائها من الذكور فقط  ويشتهرون بخفة الظل " .




التعليقات