الهيئة العامة للجمعية التعاونية للتطوير والتنمية الزراعية تعقد اجتماعها الدوري

الهيئة العامة للجمعية التعاونية للتطوير والتنمية الزراعية تعقد اجتماعها الدوري
رام الله - دنيا الوطن
عقدت الجمعية التعاونية للتطوير والتنمية الزراعية (بيد) في محافظة سلفيت الاجتماع السنوي للهيئة العامة للجمعية في قاعة المركز الجماهيري في سلفيت بحضور رئيس اللجنة التوجيهية تحسين اسليمه وحضور أعضاء الهيئتين الإدارية والعامة للجمعية وممثلي المؤسسات الرسمية والأهلية والفعاليات الاقتصادية والاجتماعية والشعبية والوطنية، وحضور مسؤول التعاون في وزارة العمل بديع المصري وصفية الترك من مديرية العمل في سلفيت.

ورحب في بداية الاجتماع عضو الهيئة الإدارية للجمعية الدكتور مروان عودة بالحضور وشكرهم على تلبية الدعوة وتحدث عن مسيرة الجمعية منوها إلى أن الجمعية تتمتع بصفة اعتبارية مستقلة وتشكل إحدى المؤسسات الغير حكومية وتعمل على مستوى المحافظة وتنطلق في عملها من مسؤوليتها الوطنية تجاه المجتمع المحلي وتجاه الإفراد الذين يعانون ظروفا صعبة وتعمل على تحسين الأوضاع الاجتماعية والاقتصادية للأعضاء المستفيدين لدعم مسيرة وصمود هذه المؤسسة لتصبح مؤسسة رائده على مستوى الوطن.

بينما تلا المهندس سمير المصري رئيس الجمعية التعاونية للتطوير والتنمية الزراعية في محافظة سلفيت التقرير الإداري بعد أن رحب بالحضور وشكرهم على جهودهم في سبيل تنمية وتطوير محافظة سلفيت ومساعدة المزارعين.

واستعرض المصري مشاريع الجمعية وخططها المستقبلية ورؤية الجمعية إلى إيجاد الفرص المناسبة لتطوير القدرات الحالية للإنتاج والتصنيع بمستويات عالية ومتطورة محليا ودوليا. وركز المصري على مشروع دعم الأسر المهمشة محدودة الدخل وخاصة في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي يمر بها الوطن والذي تنفذه الجمعية تحت عنوان "زراعة – تنمية-اقتصاد يقود إلى الاستقلال، وهو مشروع زراعي تنموي لمساعدة الأسر المهمشة وممول من الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي ضمن برامجهم الهادفة لدعم صمود الشعب الفلسطيني على أرضه وبالتعاون مع بلدية سلفيت ووزارة الزراعة ووزارة العمل.

وأكد المصري أن كل إمكانيات الجمعية ستكون متاحة للأعضاء من اجل إنجاح أي نشاط والنهوض بمحافظة سلفيت، ومساعدة المواطنين والمزارعين لتعزيز صمودهم في مواجهة الاحتلال والاستيطان.

في حين تلا المدقق المالي للجمعية الدكتور عدنان الخطيب التقرير المالي للجمعية خلال الفترة السابقة. واستمعا المصري والخطيب إلى ملاحظات الأعضاء وأجابوا على أسئلتهم المختلفة والتي انصبت في مجملها بتطوير وتنمية الجمعية.