القوات العراقية تستعيد جامعة الموصل بالكامل
رام الله - دنيا الوطن
أفادت مصادر عراقية اليوم السبت، بتمكن ما يعرف بجهاز (مكافحة الإرهاب العراقي)، من استعادة جامعة الموصل بالساحل الأيسر للمدينة بالكامل ورفع العلم العراقي فوق مبانيها.
ووفقاً لما نقلته روسيا اليوم عن مصدر أمني محلي فإن: "القوات العراقية تمكنت من تكبيد تنظيم الدولة، خسائر فادحة في الأرواح والمعدات".
وكانت قيادة عمليات "قادمون يا نينوى" أعلنت، يوم الجمعة، اقتحامها جامعة الموصل وفرض السيطرة على عدد من أبنيتها، كما فرضت سيطرتها فيما بعد على مجمع الكفاءات قرب الجامعة قبل أن تتمكن قوات (جهاز مكافحة الإرهاب) من تحرير المعهد التقني في جامعة الموصل.
على صعيد آخر، قال مصدر أمني في المحافظة: "إن تنظيم الدولة قام بإعدام اثنين من أفراد الشرطة في إحدى مناطق سيطرته غربي الأنبار"، مبيناً أن ذلك جاء بعد ما اختطف التنظيم المنتسبين الخميس الماضي في منطقة الكيلو 150 غرب الرمادي.
وأضاف المصدر، أن تنظيم الدولة نفذ عملية الإعدام رمياً بالرصاص، لافتاً إلى أن التنظيم احتفظ بجثتي المنتسبين لديه.
أفادت مصادر عراقية اليوم السبت، بتمكن ما يعرف بجهاز (مكافحة الإرهاب العراقي)، من استعادة جامعة الموصل بالساحل الأيسر للمدينة بالكامل ورفع العلم العراقي فوق مبانيها.
ووفقاً لما نقلته روسيا اليوم عن مصدر أمني محلي فإن: "القوات العراقية تمكنت من تكبيد تنظيم الدولة، خسائر فادحة في الأرواح والمعدات".
وكانت قيادة عمليات "قادمون يا نينوى" أعلنت، يوم الجمعة، اقتحامها جامعة الموصل وفرض السيطرة على عدد من أبنيتها، كما فرضت سيطرتها فيما بعد على مجمع الكفاءات قرب الجامعة قبل أن تتمكن قوات (جهاز مكافحة الإرهاب) من تحرير المعهد التقني في جامعة الموصل.
على صعيد آخر، قال مصدر أمني في المحافظة: "إن تنظيم الدولة قام بإعدام اثنين من أفراد الشرطة في إحدى مناطق سيطرته غربي الأنبار"، مبيناً أن ذلك جاء بعد ما اختطف التنظيم المنتسبين الخميس الماضي في منطقة الكيلو 150 غرب الرمادي.
وأضاف المصدر، أن تنظيم الدولة نفذ عملية الإعدام رمياً بالرصاص، لافتاً إلى أن التنظيم احتفظ بجثتي المنتسبين لديه.

التعليقات