السعودية تعلن رفعها لأعداد الحجاج

السعودية تعلن رفعها لأعداد الحجاج
رام الله - دنيا الوطن
أعلنت وزارة الحج السعودية، أنها ستستقبل نحو 800 ألف حاج إضافي في موسم الحج المقبل، بعد أن أعادت المملكة العمل بنظام أعداد حجاج الداخل والخارج.

ووفقاً لما أعلنته روسيا اليوم، فقد أعلنت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي أنها رفعت جاهزيتها لاستقبال أعداد إضافية من الحجاج في الحرمين الشريفين، مستنفرة كافة طاقاتها البشرية للقيام بخدمتهم بعناية واهتمام حتى يؤدوا المناسك بيسر وسهولة.

تجدر الإشارة إلى أن تخفيض عدد الحجاج، الذي كان مطبقاً قبل خمس سنوات، اعتمد حينها بسبب أعمال التوسعة بالحرمين الشريفين.

يذكر، أن حصة كل دولة من الحجاج مرتبطة باتفاقيات سابقة، وهي حاج واحد لكل ألف شخص، أو 1000 حاج من كل مليون نسمة لكل دولة.

التعليقات