اختتام دورة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في الحياة العملية في نادي قلقيلية الأهلي

رام الله - دنيا الوطن
اختتم مركز مصادر التنمية الشبابية نادي قلقيلية الاهلي دورة في " تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في حياتنا العملية "، يوم الأربعاء الموافق 11/1/2017 بالتعاون مع جامعة القدس المفتوحة قلقيلية وبتنسيق وإشراف من وحدة متابعة الخريجين وقسم شؤون الطلبة في الفرع وتدريب المدربة سجود قواس.

وشارك في اختتام الدورة مدير الفرع د. جمال نمر رباح، ورئيس قسم شؤون الطلبة أ. أمجد سليم، وعن وحدة متابعة الخريجين بلال كساب، والمساعد الإداري في نادي قلقيلية الأهلي أ. خالد الأقرن والطلبة المتدربين.

وهدفت الدورة الى إكساب المشاركين بالمعلومات والمهارات حول البرامج الأساسية الضرورية التي يحتاجونها يوميا في سوق العمل من اجل ان يكونوا قادرين على المنافسة في ضوء ازدياد عدد الخريجين مقابل قلة فرص العمل المتاحة لهم، واحتوت على تطبيقات Google و معالجة الكلمات والنصوص Word Processing والاستخدام الامثل لمحركات البحث، اضافة لكيفية رفع وتحميل الملفات بواسطة خدمة وكيفية انشاء مدونة خاصه بك Blog و اختصارات واوامر لوحة المفاتيح، وإنشاء ملف تعريفي خاص لبحث عن عمل عبر موقع LinkedIn و كيفية التعامل مع الصور والملفات.

وتحدث د. رباح عن أهمية عقد هذه الدورات لطلاب الجامعة في ظل التطور التكنولوجي الذي نشهده، متحدثا عن ارتباط تكنولوجيا الاتّصالات و الناس معاً وجعل العالم كأنّه قريةٌ صغيرةٌ يستطيع الشخص أن يصل إلى أي شخصٍ في العالم والتحدّث إليه بالصوت والصورة معربا عن أمله في استمرار عقد الدورات التي تخدم الطالب.

وشكر الاقرن جامعة القدس المفتوحة على تعاونها المستمر مع النادي في توفير احتياجات الطلبة من معدات وغيرها، متأملا المزيد من الشراكة الفاعلة بينهم وبين الجامعة، مبينا أن هناك سلسلة من الدورات المنوي عقدها في الفترة القادمة.

يشار هنا أن الدورة نفذها مركز مصادر التنمية الشبابية بنادي قلقيلية الأهلي ضمن برنامج تكنولوجيا المعلومات وضمن مشروع الشراكة مع الشباب المنفذ بالتعاون مع مؤسسة (IREX) بتمويل من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID) بمشاركة أكثر من (25) متدرباً ومتدربة من طلبة الفرع، ولمدة خمسة أيام متتالية.