القوات العراقية تستعيد "الدوائر الحكومية" بالموصل من تنظيم الدولة
رام الله - دنيا الوطن
قال مصدر أمني عراقي، اليوم الجمعة، إن القوات العراقية تمكنت من استعادة السيطرة على "مجمع الدوائر الحكومية" الواقع في مدينة الموصل من أيدي مسلحي تنظيم الدولة.
وتأتي هذه التطورات بعد أن فجّر مسلحو تنظيم الدولة ما تبقى من جسور تربط بين الجانبين الشرقي والغربي للموصل لإعاقة تقدم القوات العراقية التي تحاول استعادة المدينة من التنظيم، منذ أكتوبر الماضي.
وفي وقت سابق، تمكنت القوات العراقية من السيطرة على الجسر الثاني "جسر الحرية"، الواقع على نهر دجلة وسط مدينة الموصل، وفق ما ذكرت سكاي نيوز.
وأوضح المصدر أن قوات الشرطة الاتحادية والفرقة المدرعة التاسعة، قتلت عشرات المسلحين من التنظيم ودمرت 5 سيارات مفخخة كان معدة للتفجير في المدينة.
وبحسب قادة عسكريين ميدانيين، تمكنت القوات العراقية من السيطرة على 8 أحياء سكنية في مدينة الموصل في غضون خمسة أيام، وذلك في إطار عملية استعادة المدينة التي انطلقت منتصف أكتوبر الماضي.
ويتكون المجمع من مبنى المحافظة الجديد وبناية في دائرة الزراعة ودائرة التخطيط العمراني وعقارات الدولة.
قال مصدر أمني عراقي، اليوم الجمعة، إن القوات العراقية تمكنت من استعادة السيطرة على "مجمع الدوائر الحكومية" الواقع في مدينة الموصل من أيدي مسلحي تنظيم الدولة.
وتأتي هذه التطورات بعد أن فجّر مسلحو تنظيم الدولة ما تبقى من جسور تربط بين الجانبين الشرقي والغربي للموصل لإعاقة تقدم القوات العراقية التي تحاول استعادة المدينة من التنظيم، منذ أكتوبر الماضي.
وفي وقت سابق، تمكنت القوات العراقية من السيطرة على الجسر الثاني "جسر الحرية"، الواقع على نهر دجلة وسط مدينة الموصل، وفق ما ذكرت سكاي نيوز.
وأوضح المصدر أن قوات الشرطة الاتحادية والفرقة المدرعة التاسعة، قتلت عشرات المسلحين من التنظيم ودمرت 5 سيارات مفخخة كان معدة للتفجير في المدينة.
وبحسب قادة عسكريين ميدانيين، تمكنت القوات العراقية من السيطرة على 8 أحياء سكنية في مدينة الموصل في غضون خمسة أيام، وذلك في إطار عملية استعادة المدينة التي انطلقت منتصف أكتوبر الماضي.
ويتكون المجمع من مبنى المحافظة الجديد وبناية في دائرة الزراعة ودائرة التخطيط العمراني وعقارات الدولة.

التعليقات