الاتحاد العام المعلمين والمكتب الحركي ينظمان حفل استقبال المعلمين الجدد في قباطية

الاتحاد العام المعلمين والمكتب الحركي ينظمان حفل استقبال المعلمين الجدد في قباطية
رام الله - دنيا الوطن
نظم الاتحاد المعلمين الفلسطينيين فرع قباطية والمكتب الحركي للمعلمين فرع جنين بالشراكة مع مديرية التربية والتعليم /قباطية حفل تكريم للمعلمين الجدد وذلك في مدرسة قاعة مدرسة البطريركية اللاتينية الثانوية /الزبابدة، وبمشاركة الامين العام لاتحاد المعلمين سائد ارزيقات واعضاء من الأمانة العامة وأمين سر اتحاد المعلمين في قباطية علي ربايعة، وأمين سر المكتب الحركي المركزي بسام نعيم وأمين المكتب الحركي فرع جنين زياد راضي وطاقم من مكتب التربية والتعليم /قباطية.

حيث رحب علي ربايعة بالحضور وهنأ المعلمين الجدد بانضمامهم للأسرة التربوية ودعا جميع المعلمين للانتساب للاتحاد، بدوره أمد نائب محافظ محافظة جنين على دور المعلم في تنشئة الأجيال القادمة وتوعيتهم وارتباطهم بدينهم وتاريخهم وزرع القيم والمبادئ الوطنية لدى الطلبة وإعطاء الأمل للغد القادم.

وأشاد مازن جرار نائب مدير التربية والتعليم في قباطية بدور الاتحاد وانجازاته وطالب جرار الاتحاد بحل مشكلة الإداري من أصل إداري وشدد على دور المعلم في بناء وتنشئة الاجيال للوصول الى اهداف الشعب الفلسطيني.

من جهته رحب الأمين العام سائد إزريقات بالحضور الكريم وهنأ المعلمين الجدد وأكد ازريقات إنّه سيكون أثراً مالياً على رواتب المعلمين الشهر الجاري وتحدث أيضاً عن نظام تعيين العقود للمعلمين الجدد.

وأكد انّ هذا النظام مقتطع من مهننة التعليم وطالب الحكومة تطبيق قانون مهننة التعليم وعدم الاقتطاع منه فقط نظام العقود حيث يتضمن سلم رواتب خاص بالتربية والتعليم وتخفيف العبء الوظيفي عن المعلم.

حيث أكد أنّ الاتحاد يرفض نظام العقود لما فيه هضم لحقوق المعلم التقاعدية وأنّ باب الحوار مع وزارة التربية والتعليم مفتوح لإلغاء هذا النظام.

كما تحدث عن أهمية الانتساب للاتحاد لتوحيد صوت المعلم للمطالبة بشكل قوي بالحقوق، وتخلل الحفل العديد من الفقرات الفنية وتوزيع الهدايا على المعلمين الجدد.