بلدية الزبابدة وحركة فتح تقيمان بيت عزاء للمطران كبودجي

رام الله - دنيا الوطن - رامي دعيبس
اقامت بلدية الزبابدة وحركة فتح موقعالزبابدة بيت عزاء للمناضل الراحل المطران ايلاريون كبودجي مطران الروم الكاثوليكالملكيين في القدس الذي انتقل الى رحمة الله تعالى في الاول من الشهر الحالي فيمقر اقامته في الفاتيكان بعد ابعاده قصرا من قبل سلطات الاحتلال في سبعينيات القرنالماضي.

وقال كمال ابو الرب نائب محافظ جنين في كلمةتابينية ان كل من يعرف المطران كبودجي يعلم ما معنى المواطنة والحرية مقدما العزاءللقائمين على بيت العزاء والشكر لهم لهذه المبادرة مؤكدا وحدة الشعب الفلسطيني منمسيحيين ومسلمين وان بلدة الزبابدة نموذجا يحتذى به وتضرب في كافة المواقع.

من جانبه فقد شدد منصور السعدي باسم حركة فتحعلى دور المطران كبودشي ودعمه للمقاومة الفلسطينية مؤكدا ان هذه الوقفة تعد وقفةعز يفخر به من الزبابدة لما تمثله من نموذج للتعايش الواحد بين ابناء الشعبالفلسطيني.

وكان الاب فراس ذياب راعي كنيسة الروم الكاثوليكالملكيين في الزبابدة  قد قدم نبذة عنالمطران كبودجي مؤكدا على روح الوطنية العالية التي كان يتحلى بها والتي عرفته بهافلسطين حتى اخر لحظة في حياته مقدما الشكر للجميع بمشاركتهم في بيت العزاء بالراحلالمناضل الكبير.

بدوره اكد مروان دعيبس رئيس بلدية الزبابدة انفتح بيت عزاء للمناضل الراحل ما هي الا شيء بسيط تقدمه بلدية الزبابدة وحركة فتحورجال الدين ومؤسسات واهالي الزبابدة لروحه الطاهرة ولمواقفة الكبيرة مع الشعبالفلسطيني وتاكيدا على الدور الكبيرالذي لعبه المطران كبودجي لفلسطين حتى الرمقالاخير من حياته.

فيما شدد محمد تركمان امين سر حركة فتح موقعالزبابدة منطقة الشهيد نعيم خضر على دور الراحل الكبير في دعم الشعب الفلسطيني فيوقت عز الرجال وفي وقت كان الشعب الفلسطيني بحاجة لكل وقفة عز وكرامة مؤكدا انهاقل واجب يقدم له بعد وفاته.

وقد ام بيت العزاء عشرات الوفود الرسميةوالشعبية والاهلية وممثلي المؤسسات المختلفة في المحافظة الذي اكدوا على ان بفقدانالمطران كبودجي تكون فلسطين والقضية الفلسطينية قد فقدت مدافعا صلبا افنى جل حياتهمنفيا عن الارض التي استقبلته ومدافعا قويا عن حقوق الشعب الفلسطيني بالحريةوالاستقلال.