"أبوغزاله" تمنح موظفيها الذكور "إجازة الأبوة"

رام الله - دنيا الوطن
منحت مجموعة طلال أبوغزاله موظفيها الذكور في مكاتبها كافة "إجازة الأبوة"، وذلك للتسهيل على الموظف الذي يرزق بطفل جديد، والذي يكون بحاجة لرعاية زوجته وأولاده والقيام بإجراءات تسجيل المولود الجديد.

وعلى الرغم من أن هذه الإجازة غير منصوص عليها في قانون العمل الأردني، إلا أن رئيس مجلس الإدارة سعادة الدكتور طلال أبوغزاله قرر منح موظفي المجموعة في مختلف المكاتب الـستة والثمانين المنتشرة في دول العالم هذه الإجازة، تسهيلا عليهم، وتقديرا لجهودهم في دعم مسيرة المجموعة.
ويمنح قانون العمل الأردني المرأة مدة سبعين يوما إجازة أمومة، ولا يوجد أي نص يمنح الزوج إجازة أبوة، رغم أهمية مشاركته لزوجته في هذه الأوقات.

ووفقا للقرار فإن الإجازة ستكون لمدة ثلاثة أيام عمل من تاريخ الولادة، ويجوز للموظف تجزئة الإجازة وعدم الحصول عليها دفعة واحدة.

بدورهم ثمن موظفو المجموعة كافة هذا التكريم، الذي هو واحد من أدوات التكريم المستمر من رئيس المجموعة للموظفين، مؤكدين على أهمية هذا القرار بالنسبة لهم، في الوقت الذي تغيرت فيه ظروف الحياة ومشاغل الأفراد، بحيث قلما تجد الزوجة من يساندها خلال أيام ولادتها الأولى غير زوجها.
يشار إلى أن مجموعة طلال أبوغزاله ومقرها الإقليمي في الأردن، والتي تنتشر في ستة وثمانين مكتبا حول العالم، يعمل فيها ما يقارب ألفي موظف وموظفة.

التعليقات