الأخبار
في اليوم الـ13 للإضراب.. شهادات الأسرى المضربين في سجن "عوفر"الجالية الفلسطينية بالنمسا تنظم فعاليات تضامنية مع الأسرى المضربينهولندا: بريطانيا تحاول كسر الاتحاد الأوروبي وخروجها لن يكون مجانيامرشح لوبان لرئاسة الحكومة هاجم إسرائيل بسبب حربها على غزةالزهار: نطالب الدول العربية بالتعاون المباشر مع حماسمقتل 30 عنصرا من تنظيم الدولة بالموصل القديمةنقابة العاملين في القطاع المالي تعقد مؤتمرها الرابعمركزية فتح: نحمل الاحتلال مسؤولية استشهاد أي من الأسرى المضربينعرب 48: ليبرمان: لا يوجد سبب لأن يكون الطيبي صلاح مواطنين بالبلادتضامناً مع الأسرى.. "مقتدى الصدر" يدعو العراقيين للصيام ثلاثة أيامالجالية الفلسطينية بروسيا الاتحادية تنظم فعاليات تضامنية مع الأسرى المضربينالزيارة الأهم عام 2017بماذا علق مارسيلو عقب الفوز على فالنسيا؟!اللجنة الأولمبية واتحاد الكرة يستقبلان طاقم "دنيا الوطن"الممثل العالمي "مارك توماس" يتضامن مع الأسرى ويشرب #مي_وملحرابطة علماء فلسطين تعقد الندوة الشرعية "حصار غزة وواجب الأمة"الوحدة (67) تشن هجمات إلكترونية جديدة على مواقع إسرائيليةالأحمد: الرئيس أكد للسيسي ضرورة إعادة غزة إلى السلطة الفلسطينيةوزير ألماني: الوقوف لجانب إسرائيل لا يعني تجاهل الحقوق الفلسطينيةعرب 48: جوالة معلمي المثلث ووادي عارة يتجولون في جبل وادي الحمامحركة "فتح" بالجزائر تنظم وقفة تضامنية مع الأسرى المضربينكوريا الشمالية تهدد إسرائيل.. لن نرحم من يؤذي زعيمنا!!تضامناً مع الأسرى.. اللجان الشعبية وطلاب الأونروا يعتصمون بمخيمات صوربابون: البلدية تبدأ الثلاثاء عملها في محطة الباصات المركزيةورشة حوارية تسلط الضوء على القضية الوطنية fزمن الاضطراب الإقليمي
2017/4/29
مباشر الآن | فعاليات يوم الأسير

بالفيديو والصور.. مسيرة للقوى الفلسطينية برفح احتجاجاً على أزمة الكهرباء ومطالبة بإنهائها

بالفيديو والصور.. مسيرة للقوى الفلسطينية برفح احتجاجاً على أزمة الكهرباء ومطالبة بإنهائها
تاريخ النشر : 2017-01-11
خاص دنيا الوطن – محمد جربوع
نظمت القوى الوطنية والإسلامية في محافظة رفح جنوب قطاع غزة، مساء اليوم الأربعاء، مسيرة احتجاجية على أزمة الكهرباء ومطالبة بإنهائها، بمشاركة قادتها وممثليها والوجهاء والشخصيات الاعتبارية وعدد من سُكان المحافظة.

وانطلقت المسيرة من دوار العودة باتجاه ميدان الشهداء "النجمة سابقاً" وسط هتافات غاضبة تدعو لإنهاء الأزمة والتأكيد على حق المواطنين في الحصول على الكهرباء.

ورفع المشاركون يافطات كُتب على بعضها: "أصبح دخول الصيف والشتاء عنوان لأزمة كهرباء لا تنتهي، إنهاء الانقسام هو الحل الحقيقي لكافة الأزمات، خط الكهرباء المصري ليس قدراً لمحافظة رفح ويجب التخلص منه، حق حياة وخدمات كاملة لشعبنا مسؤولية كافة الأطراف".

ومن جانبه، قال عضو اللجنة المركزية لحزب فدا عامر الجعب: "إن أزمة الكهرباء هي أحد مخرجات الحصار الظالم على شعبنا ولكن شعبنا سيكسر الحصار ويصنع الأمل لغد أفضل".

وأضاف خلال كلمته التي ألقاها عن القوى الوطنية والإسلامية في رفح: "أن الاحتلال يعمل بكل قوته وجبروته من خلال الحصار على تركيع الشعب الفلسطيني وفرض شروطه الانهزامية، والعمل على تصفية القضية بمشاريع سياسية، لن يفلح بها ولن نتخلى عن ثوابتنا".

وطالب الجعب سلطة الطاقة وشركة توليد وتوزيع الكهرباء بالعمل جاهدين على تصويب أدائها وضمان توزيع الكهرباء، والالتزام بكافة الاستحقاقات المطلوبة منها؛ بما يصوب الطريق نحو إدارة الأزمة بشكل إيجابي.
 
ودعا كافة المعنيين من خلال المسؤولية الوطنية بقطاع غزة العمل على تسهيل وتمكين الإجراءات التي من شأنها التخفيف من حدة الأزمة وحلها وإعادة هيكلة سلطة الطاقة ومحطة التوليد بكفاءات مهنية بما يعالج القضية بشكل دائم.