الأخبار
2017/7/21
عاجل
الاحتلال يقمع المصلين عند المدخل الشمالي لمدينة بيت لحماندلاع مواجهات بين المصلين وقوات الاحتلال في شارع صلاح الدين وسط القدسمراسلتنا: قوات الاحتلال تطلق قنابل الغاز المسيل للدموع بكثافة تجاه المصلين في باب الاسباط ورأس العامودهنية يدعو الفصائل لاجتماع عاجل للاتفاق على استراتيجية المواجهة مع الاحتلالهنية: المقاومة في غزة تعد لتحرير القدس والمسجد الاقصىهنية: الاحتلال الاسرائيلي لا يؤمن إلا بلغة القوة

بالفيديو والصور.. مسيرة للقوى الفلسطينية برفح احتجاجاً على أزمة الكهرباء ومطالبة بإنهائها

بالفيديو والصور.. مسيرة للقوى الفلسطينية برفح احتجاجاً على أزمة الكهرباء ومطالبة بإنهائها
تاريخ النشر : 2017-01-11
خاص دنيا الوطن – محمد جربوع
نظمت القوى الوطنية والإسلامية في محافظة رفح جنوب قطاع غزة، مساء اليوم الأربعاء، مسيرة احتجاجية على أزمة الكهرباء ومطالبة بإنهائها، بمشاركة قادتها وممثليها والوجهاء والشخصيات الاعتبارية وعدد من سُكان المحافظة.

وانطلقت المسيرة من دوار العودة باتجاه ميدان الشهداء "النجمة سابقاً" وسط هتافات غاضبة تدعو لإنهاء الأزمة والتأكيد على حق المواطنين في الحصول على الكهرباء.

ورفع المشاركون يافطات كُتب على بعضها: "أصبح دخول الصيف والشتاء عنوان لأزمة كهرباء لا تنتهي، إنهاء الانقسام هو الحل الحقيقي لكافة الأزمات، خط الكهرباء المصري ليس قدراً لمحافظة رفح ويجب التخلص منه، حق حياة وخدمات كاملة لشعبنا مسؤولية كافة الأطراف".

ومن جانبه، قال عضو اللجنة المركزية لحزب فدا عامر الجعب: "إن أزمة الكهرباء هي أحد مخرجات الحصار الظالم على شعبنا ولكن شعبنا سيكسر الحصار ويصنع الأمل لغد أفضل".

وأضاف خلال كلمته التي ألقاها عن القوى الوطنية والإسلامية في رفح: "أن الاحتلال يعمل بكل قوته وجبروته من خلال الحصار على تركيع الشعب الفلسطيني وفرض شروطه الانهزامية، والعمل على تصفية القضية بمشاريع سياسية، لن يفلح بها ولن نتخلى عن ثوابتنا".

وطالب الجعب سلطة الطاقة وشركة توليد وتوزيع الكهرباء بالعمل جاهدين على تصويب أدائها وضمان توزيع الكهرباء، والالتزام بكافة الاستحقاقات المطلوبة منها؛ بما يصوب الطريق نحو إدارة الأزمة بشكل إيجابي.
 
ودعا كافة المعنيين من خلال المسؤولية الوطنية بقطاع غزة العمل على تسهيل وتمكين الإجراءات التي من شأنها التخفيف من حدة الأزمة وحلها وإعادة هيكلة سلطة الطاقة ومحطة التوليد بكفاءات مهنية بما يعالج القضية بشكل دائم.