الأخبار
ترامب: أردوغان أصبح "صديقي"الرئاسة اللبنانية تنفي تضارب تصريحات ميشيل عونسليماني: سنحتفل بالقضاء على تنظيم الدولة خلال 3 أو 4 أشهرالعثور على جثة المعارضة السورية "عروبة بركات" وابنتها بعد طعنهما بتركياالاحتلال يعتقل 3 شبان على حاجز الحمرا.. وآخر خلال استعداده للسفر للأردنأبو يوسف: علينا استثمار خطاب الرئيس لإنجاح المصالحة وعقد المجلس الوطنيالسيسي: 50 بلدًا إسلاميًا سيتصالح مع إسرائيل إذا حلت القضية الفلسطينيةأبو مرزوق: سلاح المقاومة ليس للحوار ومستعدون لتقاسم قرار الحرب والسلام مع القيادة الفلسطينيةفي أول ظهور له بعد المرض.. عريقات: سأدخل عملية "زراعة الرئتين" متوكلًا على اللهالجيش الإسرائيلي يقصف مستودع سلاح لحزب الله بسورياالمطران حنا: تجاهل ترامب لفلسطين في خطابه لأنه رئيس جاهلهل اعتذر ترامب لأردوغان؟للمرة الأولى.. السماح للسيدات في السعودية بدخول الملاعبكيلة: تراجع في الموقف السياسي الإيطالي من القضية القلسطينيةاتفاقية بقيمة 1.1 مليار دولار تجمع بين Google و HTC
2017/9/22
عاجل
إصابات بالمطاط وإعاقة لعمل الصحفيين في مواجهات اندلعت خلال مسيرة كفر قدوم الاسبوعية بقلقيلية

بالفيديو والصور.. مسيرة للقوى الفلسطينية برفح احتجاجاً على أزمة الكهرباء ومطالبة بإنهائها

بالفيديو والصور.. مسيرة للقوى الفلسطينية برفح احتجاجاً على أزمة الكهرباء ومطالبة بإنهائها
تاريخ النشر : 2017-01-11
خاص دنيا الوطن – محمد جربوع
نظمت القوى الوطنية والإسلامية في محافظة رفح جنوب قطاع غزة، مساء اليوم الأربعاء، مسيرة احتجاجية على أزمة الكهرباء ومطالبة بإنهائها، بمشاركة قادتها وممثليها والوجهاء والشخصيات الاعتبارية وعدد من سُكان المحافظة.

وانطلقت المسيرة من دوار العودة باتجاه ميدان الشهداء "النجمة سابقاً" وسط هتافات غاضبة تدعو لإنهاء الأزمة والتأكيد على حق المواطنين في الحصول على الكهرباء.

ورفع المشاركون يافطات كُتب على بعضها: "أصبح دخول الصيف والشتاء عنوان لأزمة كهرباء لا تنتهي، إنهاء الانقسام هو الحل الحقيقي لكافة الأزمات، خط الكهرباء المصري ليس قدراً لمحافظة رفح ويجب التخلص منه، حق حياة وخدمات كاملة لشعبنا مسؤولية كافة الأطراف".

ومن جانبه، قال عضو اللجنة المركزية لحزب فدا عامر الجعب: "إن أزمة الكهرباء هي أحد مخرجات الحصار الظالم على شعبنا ولكن شعبنا سيكسر الحصار ويصنع الأمل لغد أفضل".

وأضاف خلال كلمته التي ألقاها عن القوى الوطنية والإسلامية في رفح: "أن الاحتلال يعمل بكل قوته وجبروته من خلال الحصار على تركيع الشعب الفلسطيني وفرض شروطه الانهزامية، والعمل على تصفية القضية بمشاريع سياسية، لن يفلح بها ولن نتخلى عن ثوابتنا".

وطالب الجعب سلطة الطاقة وشركة توليد وتوزيع الكهرباء بالعمل جاهدين على تصويب أدائها وضمان توزيع الكهرباء، والالتزام بكافة الاستحقاقات المطلوبة منها؛ بما يصوب الطريق نحو إدارة الأزمة بشكل إيجابي.
 
ودعا كافة المعنيين من خلال المسؤولية الوطنية بقطاع غزة العمل على تسهيل وتمكين الإجراءات التي من شأنها التخفيف من حدة الأزمة وحلها وإعادة هيكلة سلطة الطاقة ومحطة التوليد بكفاءات مهنية بما يعالج القضية بشكل دائم.