الأخبار
السيتي يدمر موناكو في المباراة الأجمل بدوري أبطال أوروبابالفيديو.. أتلتيكو مدريد يصعق ليفركوزن برباعيةعلى نهج قانون ماغنيتسكي.. تعديلات على التشريعات البريطانيةهيلي: تحسين العلاقات مع روسيا لن يكون على حساب الاوروبيينالسيسي وعبدالله يؤكدان: يجب التوصل لحل الدولتين وانهاء أزمات المنطقةالرؤية العالمية تنهي انجازات قطاع التنمية الاقتصادية لعام 2016وفدي كشفي ينظم سلسلة "زيارات المحبة"العالول: حل الدولتين الحد الأدنى للفلسطينيين والمقاومة الشعبية ستتواصل%50 من المبيدات غير مشروعة: تقرير أممي: اسرائيل تسمم الفلسطينيين"ملتقى الأسرى" يكرم الشهيدين "أبو سمهدانة وأبو صهيبان"الخضوري تختتم المؤتمر الدولي للاستخدامات السلمية للطاقة الذريةسوريا: الحزب السوري: لا نوعل كثيراً على مسار ترامب"العلاقات الفلسطينية الأوروبية" تطلق مبادرة التوجه لمحكمة العدل الدوليةنقابة الصحفيين ولجنة الأسرى تشكلان لجنة مشتركةمناشدة عاجلة إلى الجهات المعنيةشلح: كيف نواجه الاستيطان بسلطة تحرس الاحتلال؟ وفتح ترد " تصريحاتك تعبر عن سقوط سياسي وأخلاقي"الاحتلال يبعد شابين من العيساوية عن القدسمناشدة عاجلة إلى الرئيس ووزير الماليةالغف: نتنياهو لا يريد تحقيق مبدأ حل الدولتينمدرسة قلقس تنظم حفل تكريم لطلابهاالزق: لا يحق لحماس رفض إجراء الانتخابات في غزةمنتدى الإعلاميين ينظم وقفة تنضامنية مع الأسير "محمد القيق"الاردن: الملحقية الثقافية السعودية بالأردن تنظم لقاءً مفتوحاً مع السفيرالعراق: افتتاح منتدى حقوق الانسان في الأنبارخالد: إسرائيل تمنح الحصانة لجنودها على جرائمهم ضد الفلسطينيين
2017/2/22

بالفيديو والصور.. مسيرة للقوى الفلسطينية برفح احتجاجاً على أزمة الكهرباء ومطالبة بإنهائها

بالفيديو والصور.. مسيرة للقوى الفلسطينية برفح احتجاجاً على أزمة الكهرباء ومطالبة بإنهائها
تاريخ النشر : 2017-01-11
خاص دنيا الوطن – محمد جربوع
نظمت القوى الوطنية والإسلامية في محافظة رفح جنوب قطاع غزة، مساء اليوم الأربعاء، مسيرة احتجاجية على أزمة الكهرباء ومطالبة بإنهائها، بمشاركة قادتها وممثليها والوجهاء والشخصيات الاعتبارية وعدد من سُكان المحافظة.

وانطلقت المسيرة من دوار العودة باتجاه ميدان الشهداء "النجمة سابقاً" وسط هتافات غاضبة تدعو لإنهاء الأزمة والتأكيد على حق المواطنين في الحصول على الكهرباء.

ورفع المشاركون يافطات كُتب على بعضها: "أصبح دخول الصيف والشتاء عنوان لأزمة كهرباء لا تنتهي، إنهاء الانقسام هو الحل الحقيقي لكافة الأزمات، خط الكهرباء المصري ليس قدراً لمحافظة رفح ويجب التخلص منه، حق حياة وخدمات كاملة لشعبنا مسؤولية كافة الأطراف".

ومن جانبه، قال عضو اللجنة المركزية لحزب فدا عامر الجعب: "إن أزمة الكهرباء هي أحد مخرجات الحصار الظالم على شعبنا ولكن شعبنا سيكسر الحصار ويصنع الأمل لغد أفضل".

وأضاف خلال كلمته التي ألقاها عن القوى الوطنية والإسلامية في رفح: "أن الاحتلال يعمل بكل قوته وجبروته من خلال الحصار على تركيع الشعب الفلسطيني وفرض شروطه الانهزامية، والعمل على تصفية القضية بمشاريع سياسية، لن يفلح بها ولن نتخلى عن ثوابتنا".

وطالب الجعب سلطة الطاقة وشركة توليد وتوزيع الكهرباء بالعمل جاهدين على تصويب أدائها وضمان توزيع الكهرباء، والالتزام بكافة الاستحقاقات المطلوبة منها؛ بما يصوب الطريق نحو إدارة الأزمة بشكل إيجابي.
 
ودعا كافة المعنيين من خلال المسؤولية الوطنية بقطاع غزة العمل على تسهيل وتمكين الإجراءات التي من شأنها التخفيف من حدة الأزمة وحلها وإعادة هيكلة سلطة الطاقة ومحطة التوليد بكفاءات مهنية بما يعالج القضية بشكل دائم.