الأخبار
داليا سعيد تُغني لـ"أم كلثوم"(فيديو) شاهد طيور تلتقط الأسماك وشمس تعانق البحرحسن الشافعي لعمار محمد :" أنت سفير لتقديم ثقافة عظيمة"جاء بعد 7 بنات شقيقات له.. تفاصيل انتحار الطفل "بلاطة" شمال قطاع غزةوائل كفوري بعد أداء محمد بن صالح :" بس شوفك بجوع"!أحلام تعتذر من عساف بعد أداء يعقوب الذي ترفض إعطائه أقل من صفر من 10!وائل كفوري يختار أغنية وليد بشارةمهند حسين يُبهر لجنة تحكيم Arab Idol بصوته المختلفوائل كفوري يعرض على كوثر براني إدارة أعمالها .. وأحلام تكره أغنية ذكرى!اليمن: انعقاد اللقاء التشاوري الأول لمدراء الاختبارات بمكاتب التربيةالاتحاد للطيران تعزز رحلاتها إلى المالديف خلال أشهر الذروة في صيف 2017العبدولاي من جديد وعودة لهال سيتي "المتعثر"أعضاء المجلس الاستشاري يجرون فحوصات طبية من إدارة التثقيف الصحي بالشارقةعرب 48: النائب عيساوي يشارك في مظاهرة حاشدة في قلب تل ابيب ويطالب "بلجم نتنياهو"إنيستا يغيب عن مواجهة إيبار المرتقبةختام الموسم الثاني من مسابقة شاعر الشرق السيد زكريا وإعلان الفائزين في حفل ناجحمهاجم أسبانيا كوستا جاهز لمواجهة "النمور""REFORM" تختتم برنامج أنت صانع قرارالكونغو تسيطر وتتعادل مع كوت ديفواراعتصام للديمقراطية دعما لــ "أم الحيران"ورفضا لنقل السفارة الأمريكية للقدسأوفيد يوقِّع اتفاقية منحة مع منظمة كير لصالح الفلسطينيين في قطاع غزَّةبالفيديو والصور.. بدء حفل زفاف عمرو وكندةالثاني بـ"زفة نوبي"الأمم المتحدة تناقش مقترح برنامج جديد لتعزيز وصول النساء إلى فرص عمل متساويةلبنان: صدور العدد الجديد من مجلة هلا صورالسقا يدعو لإنشاء هيئة للترفيه ومواجهة الأحباط الذي بدأ يتسلل للشباب !
2017/1/20

بالفيديو والصور.. مسيرة للقوى الفلسطينية برفح احتجاجاً على أزمة الكهرباء ومطالبة بإنهائها

بالفيديو والصور.. مسيرة للقوى الفلسطينية برفح احتجاجاً على أزمة الكهرباء ومطالبة بإنهائها
تاريخ النشر : 2017-01-11
خاص دنيا الوطن – محمد جربوع
نظمت القوى الوطنية والإسلامية في محافظة رفح جنوب قطاع غزة، مساء اليوم الأربعاء، مسيرة احتجاجية على أزمة الكهرباء ومطالبة بإنهائها، بمشاركة قادتها وممثليها والوجهاء والشخصيات الاعتبارية وعدد من سُكان المحافظة.

وانطلقت المسيرة من دوار العودة باتجاه ميدان الشهداء "النجمة سابقاً" وسط هتافات غاضبة تدعو لإنهاء الأزمة والتأكيد على حق المواطنين في الحصول على الكهرباء.

ورفع المشاركون يافطات كُتب على بعضها: "أصبح دخول الصيف والشتاء عنوان لأزمة كهرباء لا تنتهي، إنهاء الانقسام هو الحل الحقيقي لكافة الأزمات، خط الكهرباء المصري ليس قدراً لمحافظة رفح ويجب التخلص منه، حق حياة وخدمات كاملة لشعبنا مسؤولية كافة الأطراف".

ومن جانبه، قال عضو اللجنة المركزية لحزب فدا عامر الجعب: "إن أزمة الكهرباء هي أحد مخرجات الحصار الظالم على شعبنا ولكن شعبنا سيكسر الحصار ويصنع الأمل لغد أفضل".

وأضاف خلال كلمته التي ألقاها عن القوى الوطنية والإسلامية في رفح: "أن الاحتلال يعمل بكل قوته وجبروته من خلال الحصار على تركيع الشعب الفلسطيني وفرض شروطه الانهزامية، والعمل على تصفية القضية بمشاريع سياسية، لن يفلح بها ولن نتخلى عن ثوابتنا".

وطالب الجعب سلطة الطاقة وشركة توليد وتوزيع الكهرباء بالعمل جاهدين على تصويب أدائها وضمان توزيع الكهرباء، والالتزام بكافة الاستحقاقات المطلوبة منها؛ بما يصوب الطريق نحو إدارة الأزمة بشكل إيجابي.
 
ودعا كافة المعنيين من خلال المسؤولية الوطنية بقطاع غزة العمل على تسهيل وتمكين الإجراءات التي من شأنها التخفيف من حدة الأزمة وحلها وإعادة هيكلة سلطة الطاقة ومحطة التوليد بكفاءات مهنية بما يعالج القضية بشكل دائم.