والد الجريح حميد يناشد الرئيس لتحويل ابنه للعلاج بالخارج

والد الجريح حميد يناشد الرئيس لتحويل ابنه للعلاج بالخارج
رام الله - دنيا الوطن
ناشد والد الجريح يحيى جبر حميد، اليوم الأربعاء، الرئيس محمود عباس بإصدار تعليماته لتحويل ابنه للعلاج في الخارج بعد إبلاغه من قبل الأطباء المحليين بعدم قدرتهم على تقديم العلاج اللازم له داخل فلسطين.

وبحسب والد الجريح يحيى، فإن ابنه كان يعمل في جهاز الأمن الوقائي في المحافظات الجنوبية، حيث تعرض لإصابة مباشرة في النخاع الشوكي خلال الأحداث الداخلية في صيف العام 2007 أثناء عمله، أدت إلى إصابته بشلل رباعي أرقده الفراش حتى الآن.

وأوضح حميد أن الحكومة الفلسطينية ووزارة الصحة مشكورة في حينه قامت بتحويله للعلاج في داخل أرضنا المحتلة عام 48، وكذلك مستشفيات المحافظات الشمالية، ولكن دون جدوى لحاجته لمراكز متقدمة ومتخصصة.

وأضاف حميد، أن هناك بصيص أمل لعلاج ابنه يحيى في أحد المستشفيات المتخصصة بألمانيا أو تركيا، وذلك عبر زراعة نخاع شوكي له بحسب ما أفاد بذلك أطباء متخصصون.

وأشار حميد إلى أن الظروف الاقتصادية الصعبة للأسرة تحول أحياناً دون توفير الأدوية وبعض الحاجيات والمستلزمات الخاصة له بسبب تعرضه للشلل، الأمر الذي يفاقم من معاناته.

وناشدة حميد كل الجهات المحلية والإنسانية بتبني قضية ابنه والعمل على تحويله للخارج لتلقي العلاج وتقديم كل الرعاية اللازمة له.

رقم جوال والد الجريح السيد: جبر حميد / 0592510655





التعليقات