الأخبار
الشعبية: يوم الأرض رمزًا لوحدة شعبنا وتمسكه بأرضه وهويته الوطنيةاليمن: مدير أمن عدن يقود حملة أمنية لإزالة الإستحداثات العشوائيةاتحاد نقابات عمال فلسطين يعقد مؤتمر المرأة العاملةعون: نحن في خطر وبيانات الاستنكار والإدانة لم تعد كافيةهشام: يوم الأرض مناسبة كفاحية دائمة حتى دحر الاحتلالبوفون: لقاء برشلونة؟.. إنه مخيف!جبهة التحرير الفلسطينية: جرائم الاحتلال تجاوزت كل حدود المنطق والإنسانيةالاتحاد اللوثري يحتفل بتخريج طلبة مركز التدريب المهنيفيليب لام: هذه أسباب هيمنة بايرن ميونيخ على ألمانيا؟برعاية وزير الحكم المحلي .. مجلس الخدمات المشترك ينظم احتفاله السنويتصريح غريب من سانشيز: أريد اللعب لفريق لندني يفوز!اللجنة التوجيهية تناقش مشروع تطوير المجتمعات الريفيةالصندوق الدولي للحفاظ على الحبارى يشارك في "مهرجان أم الإمارات"لاعبو برشلونة غاضبون من طريقة إنريكيهيئة الجدار: آليات الاحتلال تواصل هدمها للمنازل ومصادرة الأراضيابنة ميشيل عون تسخر من سقوط والدها بالقمة العربية!مجلس المنظمات يدعم الناشط "عمر البرغوثي"ترامب لنتنياهو: باشر السلام مع عباس فالظروف الآن مواتيةفدا تدعو لتكثيف كل أشكال المقاومة الشعبية للتصدي للاحتلال الإسرائيليالاتصالات الفلسطينية والجامعة العربية الأمريكية توقعات اتفاقية تطوير شبكة اللاسلكيجبارين يرعى اتفاقيات شراكة بين مجلس الخدمات المشتركة والهيئات المحلية"الميزان" يفتتح دورة تدريبية للعاملين في مؤسسة الربيع للرعاية الاجتماعيةالعراق: الوائلي: مفوضية الانتخابات توقع عقدا مع شركة ميرو الكورية الجنوبيةديوان الفتوى والتشريع يشارك في الندوة العلمية للمركز العربي للبحوث"خضوري" و"التعليم البيئـي" يحييان يوم البيئة بغرس أشجار داخل الحرم الجامعي
2017/3/30
مباشر الآن | تغطية خاصة حول القمة العربية

عودة ينعى أحد وجوه الثورة الكوبية "وزير الداخلية الكوبي"

عودة ينعى أحد وجوه الثورة الكوبية "وزير الداخلية الكوبي"
تاريخ النشر : 2017-01-11
رام الله - دنيا الوطن
نَعت دائرة امريكا اللاتينية في مفوضية العلاقات الدولية لحركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح" على لسان رئيسها الدكتور "محمد عودة "وزير الداخلية الكوبي "كارلوس فيرنانديز غوندين" أحد وجوه الثورة الكوبية الذي وافته المنية يوم السبت 7 يناير/ كانون الثاني في هافانا، حسبما أعلن مجلس الوزراء الكوبي.

وأوضح المجلس أن الوزير البالغ من العمر 78 عاما توفي جراء "مضاعفات مرض مزمن" كان يعاني منه ، ولد "كارلوس فيرنانديز غوندين" في يوليو/تموز عام 1938 بمدينة سانتياغو دي كوبا، وشغل "غوندين" الذي كان أيضا جنرالا في الجيش الكوبي ، منصب وزير الداخلية منذ أكتوبر/تشرين الأول 2015، خلفا لوجه آخر من وجوه الثورة هو "ابيلاردو كولومي ايبارا" الذي طلب من الرئيس "راؤول كاسترو" إحالته إلى التقاعد.

وشارك "غوندين" في النضال ضد سلطة الرئيس "فولغنسيو باتيستا" قبل انضمامه إلى الثوار في أبريل /نيسان 1958 تحت قيادة "راؤول كاسترو" شقيق قائد الثورة "فيدل كاسترو".

وحارب أثناء عملية الإنزال في خليج الخنازير، وهي عملية كان مصيرها الفشل الذريع. وكان واحدا من قادة القوات الكوبية في أنغولا خلال ثمانينات القرن الماضي وتسعيناته.

وكان غوندين عضوا في اللجنة المركزية للحزب الشيوعي الكوبي ونائبا في الجمعية الوطنية.

كما حصل المسؤول العسكري أيضا على لقب " بطل جمهورية كوبا" بفضل إنجازاته وولائه للثورة وقادتها.

وقال مجلس الوزراء في بيان بثته وسائل اعلام كوبية يوم 8 يناير/كانون الثاني إن "سلوك الجنرال كارلوس فيرنانديز غوندين هو مثال على الولاء للحزب والشعب والثورة".
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف