الأخبار
رئيس الأركان الإسرائيلي: دور الجيش هو الاستعداد لاحتمالات الحرب(صور وفيديو) الاحتلال ينصب معدات جديدة في باب الأسباط بالقدسالتربية وحركة فتح تكرمان الطلبة المتفوقين في امتحان الإنجاز بسلفيتشباب رفح يكشف تفاصيل مباراة ذهاب نهائي كأس فلسطينشركة "ليفت" تبدأ اختبار سياراتها ذاتية القيادة نهاية العامكيف تعرف أنك مصاب بالصداع النصفي؟كرة القدم الفلسطينية تحقق ثاني إنجازاتها القاريةأسباب قد تدفع نيمار للرحيل عن برشلونةموراتا: تشيلسي يمكنه هزيمة برشلونة وريال مدريدنزولاً عند رغبة زيدان.. ريال مدريد يسعى لصفقة مدويةالبرغوثي: نقترب من لحظة الحسم وإجبار نتنياهو على إزالة البواباتمجلس الأمن يفشل بالتوصل لصيغة مقبولة حول الاعتداءات الإسرائيلية بالأقصىيديعوت:عودة طاقم السفارة الاسرائيلية في عمان لإسرائيل بينهم قاتل الأردنييْنبعد صلاة العشاء..اندلاع مواجهات مع الاحتلال بالقدس..اطلاق قنابل الغاز تجاه المصلينحركة فتح برفح تكرم القياديين "أبو سمهدانة والبدري"
2017/7/25
عاجل
الاحتلال يبدأ تركيب منصات لوضع كاميرات عند باب المغاربة بالاقصىانطلاق مسيرة الآن في محيط باب الأسباط ترفض البوابات والكاميراتقوات الاحتلال تنشر المزيد من المنصات على مداخل المسجد الأقصىقوات الاحتلال تعتدي على الصحفي نادر بيبرس في منطقة باب الاسباط بالقدس

عودة ينعى أحد وجوه الثورة الكوبية "وزير الداخلية الكوبي"

عودة ينعى أحد وجوه الثورة الكوبية "وزير الداخلية الكوبي"
تاريخ النشر : 2017-01-11
رام الله - دنيا الوطن
نَعت دائرة امريكا اللاتينية في مفوضية العلاقات الدولية لحركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح" على لسان رئيسها الدكتور "محمد عودة "وزير الداخلية الكوبي "كارلوس فيرنانديز غوندين" أحد وجوه الثورة الكوبية الذي وافته المنية يوم السبت 7 يناير/ كانون الثاني في هافانا، حسبما أعلن مجلس الوزراء الكوبي.

وأوضح المجلس أن الوزير البالغ من العمر 78 عاما توفي جراء "مضاعفات مرض مزمن" كان يعاني منه ، ولد "كارلوس فيرنانديز غوندين" في يوليو/تموز عام 1938 بمدينة سانتياغو دي كوبا، وشغل "غوندين" الذي كان أيضا جنرالا في الجيش الكوبي ، منصب وزير الداخلية منذ أكتوبر/تشرين الأول 2015، خلفا لوجه آخر من وجوه الثورة هو "ابيلاردو كولومي ايبارا" الذي طلب من الرئيس "راؤول كاسترو" إحالته إلى التقاعد.

وشارك "غوندين" في النضال ضد سلطة الرئيس "فولغنسيو باتيستا" قبل انضمامه إلى الثوار في أبريل /نيسان 1958 تحت قيادة "راؤول كاسترو" شقيق قائد الثورة "فيدل كاسترو".

وحارب أثناء عملية الإنزال في خليج الخنازير، وهي عملية كان مصيرها الفشل الذريع. وكان واحدا من قادة القوات الكوبية في أنغولا خلال ثمانينات القرن الماضي وتسعيناته.

وكان غوندين عضوا في اللجنة المركزية للحزب الشيوعي الكوبي ونائبا في الجمعية الوطنية.

كما حصل المسؤول العسكري أيضا على لقب " بطل جمهورية كوبا" بفضل إنجازاته وولائه للثورة وقادتها.

وقال مجلس الوزراء في بيان بثته وسائل اعلام كوبية يوم 8 يناير/كانون الثاني إن "سلوك الجنرال كارلوس فيرنانديز غوندين هو مثال على الولاء للحزب والشعب والثورة".
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف