الأخبار
السيتي يدمر موناكو في المباراة الأجمل بدوري أبطال أوروبابالفيديو.. أتلتيكو مدريد يصعق ليفركوزن برباعيةعلى نهج قانون ماغنيتسكي.. تعديلات على التشريعات البريطانيةهيلي: تحسين العلاقات مع روسيا لن يكون على حساب الاوروبيينالسيسي وعبدالله يؤكدان: يجب التوصل لحل الدولتين وانهاء أزمات المنطقةالرؤية العالمية تنهي انجازات قطاع التنمية الاقتصادية لعام 2016وفدي كشفي ينظم سلسلة "زيارات المحبة"العالول: حل الدولتين الحد الأدنى للفلسطينيين والمقاومة الشعبية ستتواصل%50 من المبيدات غير مشروعة: تقرير أممي: اسرائيل تسمم الفلسطينيين"ملتقى الأسرى" يكرم الشهيدين "أبو سمهدانة وأبو صهيبان"الخضوري تختتم المؤتمر الدولي للاستخدامات السلمية للطاقة الذريةسوريا: الحزب السوري: لا نوعل كثيراً على مسار ترامب"العلاقات الفلسطينية الأوروبية" تطلق مبادرة التوجه لمحكمة العدل الدوليةنقابة الصحفيين ولجنة الأسرى تشكلان لجنة مشتركةمناشدة عاجلة إلى الجهات المعنيةشلح: كيف نواجه الاستيطان بسلطة تحرس الاحتلال؟ وفتح ترد " تصريحاتك تعبر عن سقوط سياسي وأخلاقي"الاحتلال يبعد شابين من العيساوية عن القدسمناشدة عاجلة إلى الرئيس ووزير الماليةالغف: نتنياهو لا يريد تحقيق مبدأ حل الدولتينمدرسة قلقس تنظم حفل تكريم لطلابهاالزق: لا يحق لحماس رفض إجراء الانتخابات في غزةمنتدى الإعلاميين ينظم وقفة تنضامنية مع الأسير "محمد القيق"الاردن: الملحقية الثقافية السعودية بالأردن تنظم لقاءً مفتوحاً مع السفيرالعراق: افتتاح منتدى حقوق الانسان في الأنبارخالد: إسرائيل تمنح الحصانة لجنودها على جرائمهم ضد الفلسطينيين
2017/2/22

عودة ينعى أحد وجوه الثورة الكوبية "وزير الداخلية الكوبي"

عودة ينعى أحد وجوه الثورة الكوبية "وزير الداخلية الكوبي"
تاريخ النشر : 2017-01-11
رام الله - دنيا الوطن
نَعت دائرة امريكا اللاتينية في مفوضية العلاقات الدولية لحركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح" على لسان رئيسها الدكتور "محمد عودة "وزير الداخلية الكوبي "كارلوس فيرنانديز غوندين" أحد وجوه الثورة الكوبية الذي وافته المنية يوم السبت 7 يناير/ كانون الثاني في هافانا، حسبما أعلن مجلس الوزراء الكوبي.

وأوضح المجلس أن الوزير البالغ من العمر 78 عاما توفي جراء "مضاعفات مرض مزمن" كان يعاني منه ، ولد "كارلوس فيرنانديز غوندين" في يوليو/تموز عام 1938 بمدينة سانتياغو دي كوبا، وشغل "غوندين" الذي كان أيضا جنرالا في الجيش الكوبي ، منصب وزير الداخلية منذ أكتوبر/تشرين الأول 2015، خلفا لوجه آخر من وجوه الثورة هو "ابيلاردو كولومي ايبارا" الذي طلب من الرئيس "راؤول كاسترو" إحالته إلى التقاعد.

وشارك "غوندين" في النضال ضد سلطة الرئيس "فولغنسيو باتيستا" قبل انضمامه إلى الثوار في أبريل /نيسان 1958 تحت قيادة "راؤول كاسترو" شقيق قائد الثورة "فيدل كاسترو".

وحارب أثناء عملية الإنزال في خليج الخنازير، وهي عملية كان مصيرها الفشل الذريع. وكان واحدا من قادة القوات الكوبية في أنغولا خلال ثمانينات القرن الماضي وتسعيناته.

وكان غوندين عضوا في اللجنة المركزية للحزب الشيوعي الكوبي ونائبا في الجمعية الوطنية.

كما حصل المسؤول العسكري أيضا على لقب " بطل جمهورية كوبا" بفضل إنجازاته وولائه للثورة وقادتها.

وقال مجلس الوزراء في بيان بثته وسائل اعلام كوبية يوم 8 يناير/كانون الثاني إن "سلوك الجنرال كارلوس فيرنانديز غوندين هو مثال على الولاء للحزب والشعب والثورة".
 
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف