الأخبار
هديب: التصريحات الأمريكية الأخيرة تعبر عن سياسة يمينية متطرفة منحازة للاحتلالصيدم يستقبل صانع الألعاب دار يوسف ويشيد بإبداعهالقيادية خولة قراقع: تصريحات ترامب تؤكد الإنحياز الأمريكي لإسرائيلسوريا: تيار سوري معارض يرفض مباحثات الأستانةحملة تكاتف الأيادي تطلع سكرتير جبهة النضال على انجازاتهاالسفير مصطفى يلتقي بسفير السنغال في أنقره ويبحث معه التعاون الثنائيمالطا تتسلم رئاسة الاتحاد الأوروبيوزير الحج السعودي يشيد بأداء بعثة الحج الفلسطينية الموسم الماضيالوزير غنيم :أطفال غزة يحلمون بحصولهم على المياه النظيفةمصر: الجمعة .. انطلاق قافلة الوفد الطبية بالمنوفيةرئيس بلدية سلفيت يشارك في فعالية لزراعة اشتال الزيتون في بروقينمصر: الأعلى للثقافة ولجنة القصة ينعيا الكاتب الكبير يوسف الشارونىبدء فعاليات إحياء ذكرى انطلاقة الثورة الفلسطينية في فنزويلاسوريا: أنس جودة: يمكن بناء توافقات جديدة حالياً نظراً لفتح العديد من المساراتمجلس قروي بيت اكسا يستنكر العدوان على قرية أم الحيرانالمالكي يطلع المسؤولين الماليزيين على آخر التطورات على الساحة الفلسطينيةفتح تهنئ عائلة الأسير أبو عيدة بمولوده البكر "أحمد"سبعة مواسم للعمل الفلسطيني على أجندة العام 2017م لمؤتمر فلسطينيي أوروباالشخصيات المستقلة تجتمع مع العشائر لإنهاء الإنقسامسوريا: الزعبي: يتوجب وقف إطلاق النار وإدخال المساعدات الإنسانية في المناطق المنكوبة بسورياوكيل وزارة التنمية الاجتماعية: التنمية المستدامة تبدأ من الشراكة الحقيقية والفاعلةانطلاق فعالية السوق الموسمي ضمن مهرجان دبي للتسوقالسفير شامية يلتقي ممثل سنغافورة لدى فلسطيناليمن: وكيل أول الحديدة يكرم خريجو دفعة جديدة من علوم البحار والبيئةمحكمة الاستئناف تقضي بـ 15 عام مع الأشغال الشاقة لمتهم بالقتل
2017/1/20

وفد من مديرية التربية والتعليم يزور متحف بيت لحم

وفد من مديرية التربية والتعليم يزور متحف بيت لحم
تاريخ النشر : 2017-01-11
رام الله - دنيا الوطن
استقبل متحف بيت لحم مدير التربية والتعليم في محافظة بيت لحم الاستاذ سامي مروة والوفد المرافق له والذي ضم خلود دراس مسؤولة العلاقات العامة والاعلام بالتربية، ومجموعه من مدراء مدارس محافظة بيت لحم.

و هدفت الزيارة إلى التعرف على متحف بيت لحم وتاريخه، وأهميته بالمحافظة على التراث والهوية الفلسطينية، بالاضافة إلى خلق التعاون بين متحف بيت لحم ومدارس المحافظة.

و أكد مروة على اهمية زيارة المدارس الحكومية والخاصة ومدارس الوكالة لمتحف بيت لحم، وتعريف الطلاب على تاريخ وحضارة الشعب الفلسطيني، مشيراً إلى أن متحف بيت لحم هو منارة ثقافية وإرث هام يعكس الهوية والتراث الثقافي الفلسطيني، مثمناً دور مؤسسة الأراضي المقدسة المسيحية المسكونية وجمعية الاتحاد النسائي العربي بيت لحم في المحافظة على هذا الصرح واستمراريته في خدمة الرسالة الثقافية والتراثية لإنسان وأرض فلسطين.

ومن جانبه شكر م. أنطوني حبش المدير الإقليمي لمؤسسة الأراضي المقدسة المسيحية المسكونية السيد سامي والوفد المرافق على شراكتهم ودعمهم لرسالة متحف بيت لحم مؤكداً على أن وزارة التربية والتعليم وعلى رأسها الوزير د. صبري صيدم كانت وما تزال من أهم المؤسسات الحكومية التي تدعم رسالة متحف بيت لحم وتعزز من دوره في تعريف الطلاب والطالبات من أبناء فلسطين بالهوية والتراث الفلسطيني.

و أكد حبش على أن متحف بيت لحم سيحتفي في الشهر القادم بمرور عامان على افتتاحه وبالرغم من كل التحديات إلا أن المتحف نما وتطور من أجل تعزيز الروح والهوية الثقافية الفلسطينية،

وشدد حبش على أن المتحف ما زال في طور النمو وهو متحف من الناس وللناس وبالتالي فإن أساس استمرار المتحف ورسالته هو بناء قاعدة شراكات مع الجميع.

كما اشار إلى أن متحف بيت لحم لا يقتصر حدوده ضمن إطار موقعه بل يهدف إلى تطوير برامج أكاديمية وثقافية تتجاوز حدود بنيانه وضمن رؤية بأهمية الوصول إلى جميع الشرائح.

وختم حبش بالقول ا متحف بيت لحم ليس مجرد موقع أو مكان هو رؤية لفكرة مترسخة كجذور الزيتون والتي ستبقى رسالته وحضوره ناهضة وحية لأجيال عديدة قادمة.