الأخبار
نقابة الاخصائيين الاجتماعيين والنفسيين تخرج دورة تدريبية بالدراما العلاجيةطرق لحماية طفلك من التلفاز14 عام من الانجاز والابداع لموقع واسرة مؤسسة دنيا الوطنلبنان: مديرية الشويفات تصدر بيانها حول مطمر الكوستا برافااعتصام للاجئين في غزة لمطالبة "الأونروا" إيجاد حلول لأزمة الكهرباءسوريا: نائب الأمين العام الرفيق فهد سليمان يلتقي الرفيق سامي قنديلالاغاثة الطبية تعقد جلسة لمتابعة خطط العمل مع ذوي الاعاقةسرير طفلك مستوحى من أفلام الرسوم المتحركةالاتحاد العام للمرأة الفلسطينية يدين جرائم القتل بغزةالحمد الله يستقبل عالم الذرة الفلسطيني منير نايفة ويشيد بإسهاماتهبلدية النصيرات تصدر بيانها بخصوص أزمة الكهرباءلجنة العمل الوطني الفلسطيني ببرلين تنظم وقفة تضامنية مع الأسرىالشرطة تضبط قطعة أثرية نادرة داخل منزل في الخليلاللجنة الفنية لبطولة اختيار منتخب للبلياردو تصادق على اعتماد الاعبينالفواكه والخضارجاك الأحمقمعرض سوق السفر العربي يفتتح أبوابه الاثنين في دبيبطولة الأندية النسوية للكرة الطائرة تنطلق غدا "الاثنين" ببيت لحمإعلامي سعودي يهاجم السلطة الفلسطينية ومواقفها السابقة والحاليةمدرسة العساكر الكروية بنابلس تختتم بطولة كروية للواعدينسلة قراوة تثقل كاهل سلفيت بفارق 42 نقطةسفيرنا بالكويت لـ"دنيا الوطن": الرئيس سيناقش مع أمير الكويت الملفات الفلسطينيةعرب 48: الشاباك يعتقل اسرائيليين متهمين بأعمال عدائية ضد العربسوريا: اتفاق مبدئي بين روسيا وأميركا للتحقيق بهجوم خان شيخونقراقع: أسرى جدد سيدخلون الإضراب
2017/4/23
عاجل
إصابة شاب بالرصاص المطاطي خلال مواجهات مع الاحتلال عند حاجز بيت إيل شمال البيرة
مباشر الآن | فعاليات يوم الأسير

وفد من مديرية التربية والتعليم يزور متحف بيت لحم

وفد من مديرية التربية والتعليم يزور متحف بيت لحم
تاريخ النشر : 2017-01-11
رام الله - دنيا الوطن
استقبل متحف بيت لحم مدير التربية والتعليم في محافظة بيت لحم الاستاذ سامي مروة والوفد المرافق له والذي ضم خلود دراس مسؤولة العلاقات العامة والاعلام بالتربية، ومجموعه من مدراء مدارس محافظة بيت لحم.

و هدفت الزيارة إلى التعرف على متحف بيت لحم وتاريخه، وأهميته بالمحافظة على التراث والهوية الفلسطينية، بالاضافة إلى خلق التعاون بين متحف بيت لحم ومدارس المحافظة.

و أكد مروة على اهمية زيارة المدارس الحكومية والخاصة ومدارس الوكالة لمتحف بيت لحم، وتعريف الطلاب على تاريخ وحضارة الشعب الفلسطيني، مشيراً إلى أن متحف بيت لحم هو منارة ثقافية وإرث هام يعكس الهوية والتراث الثقافي الفلسطيني، مثمناً دور مؤسسة الأراضي المقدسة المسيحية المسكونية وجمعية الاتحاد النسائي العربي بيت لحم في المحافظة على هذا الصرح واستمراريته في خدمة الرسالة الثقافية والتراثية لإنسان وأرض فلسطين.

ومن جانبه شكر م. أنطوني حبش المدير الإقليمي لمؤسسة الأراضي المقدسة المسيحية المسكونية السيد سامي والوفد المرافق على شراكتهم ودعمهم لرسالة متحف بيت لحم مؤكداً على أن وزارة التربية والتعليم وعلى رأسها الوزير د. صبري صيدم كانت وما تزال من أهم المؤسسات الحكومية التي تدعم رسالة متحف بيت لحم وتعزز من دوره في تعريف الطلاب والطالبات من أبناء فلسطين بالهوية والتراث الفلسطيني.

و أكد حبش على أن متحف بيت لحم سيحتفي في الشهر القادم بمرور عامان على افتتاحه وبالرغم من كل التحديات إلا أن المتحف نما وتطور من أجل تعزيز الروح والهوية الثقافية الفلسطينية،

وشدد حبش على أن المتحف ما زال في طور النمو وهو متحف من الناس وللناس وبالتالي فإن أساس استمرار المتحف ورسالته هو بناء قاعدة شراكات مع الجميع.

كما اشار إلى أن متحف بيت لحم لا يقتصر حدوده ضمن إطار موقعه بل يهدف إلى تطوير برامج أكاديمية وثقافية تتجاوز حدود بنيانه وضمن رؤية بأهمية الوصول إلى جميع الشرائح.

وختم حبش بالقول ا متحف بيت لحم ليس مجرد موقع أو مكان هو رؤية لفكرة مترسخة كجذور الزيتون والتي ستبقى رسالته وحضوره ناهضة وحية لأجيال عديدة قادمة.