الأخبار
السيتي يدمر موناكو في المباراة الأجمل بدوري أبطال أوروبابالفيديو.. أتلتيكو مدريد يصعق ليفركوزن برباعيةعلى نهج قانون ماغنيتسكي.. تعديلات على التشريعات البريطانيةهيلي: تحسين العلاقات مع روسيا لن يكون على حساب الاوروبيينالسيسي وعبدالله يؤكدان: يجب التوصل لحل الدولتين وانهاء أزمات المنطقةالرؤية العالمية تنهي انجازات قطاع التنمية الاقتصادية لعام 2016وفدي كشفي ينظم سلسلة "زيارات المحبة"العالول: حل الدولتين الحد الأدنى للفلسطينيين والمقاومة الشعبية ستتواصل%50 من المبيدات غير مشروعة: تقرير أممي: اسرائيل تسمم الفلسطينيين"ملتقى الأسرى" يكرم الشهيدين "أبو سمهدانة وأبو صهيبان"الخضوري تختتم المؤتمر الدولي للاستخدامات السلمية للطاقة الذريةسوريا: الحزب السوري: لا نوعل كثيراً على مسار ترامب"العلاقات الفلسطينية الأوروبية" تطلق مبادرة التوجه لمحكمة العدل الدوليةنقابة الصحفيين ولجنة الأسرى تشكلان لجنة مشتركةمناشدة عاجلة إلى الجهات المعنيةشلح: كيف نواجه الاستيطان بسلطة تحرس الاحتلال؟ وفتح ترد " تصريحاتك تعبر عن سقوط سياسي وأخلاقي"الاحتلال يبعد شابين من العيساوية عن القدسمناشدة عاجلة إلى الرئيس ووزير الماليةالغف: نتنياهو لا يريد تحقيق مبدأ حل الدولتينمدرسة قلقس تنظم حفل تكريم لطلابهاالزق: لا يحق لحماس رفض إجراء الانتخابات في غزةمنتدى الإعلاميين ينظم وقفة تنضامنية مع الأسير "محمد القيق"الاردن: الملحقية الثقافية السعودية بالأردن تنظم لقاءً مفتوحاً مع السفيرالعراق: افتتاح منتدى حقوق الانسان في الأنبارخالد: إسرائيل تمنح الحصانة لجنودها على جرائمهم ضد الفلسطينيين
2017/2/22

المركز العربي: باحث وسياسي تشيلي عمل على الترويج لمشروع ادانة الاستيطان  

المركز العربي: باحث وسياسي تشيلي عمل على الترويج لمشروع ادانة الاستيطان    
تاريخ النشر : 2017-01-11
رام الله - دنيا الوطن
قال المركز العربي في منطقة البيو بيو بالتشيلي ان المغتربين الفلسطينين يشكلون اداة مهم في رفع وعي مجتمعاتهم حول القضية الفلسطينية من جهة ويساهموا مساهمة كبيرة في تعزيز الموقف الفلسطيني الرسمي المطالب بالحقوق الفلسطينية على اكثر من صعيد واخرها المساعدة في الترويج لمشروع قرار مجلس الامن الدولي الاخير الذي ادان الاستيطان.

وقال أليكس قطان، رئيس المركز العربي للكونسيبسيون في التشيلي ان جهود وعمل المغتربين الفلسطينين في دول اغترابهم ساعدت في احداث تغيير بكل دول العالم اتجاه النظرة للقضية الفلسطينية سيما بعد التطور الهائل الذي حصل في المجال التكنلوجي ممكا فتح المجال امام كسر احتكار وسائل الاعلام التقليدية.

واكد قطان ان هناك تغيير في السياسة اتجاه فلسطين في أوروبا وامريكا اللاتينية والشمالية موضحا ان امتناع الولايات المتحدة الامريكية عن التصويت لصالح إسرائيل في الأيام الأخيرة في مجلس الأمن الدولي،كسر السلوك التاريخي في موقفها من الصراع، بعد ان امتنعت عن التصويت على وثيقة إدانة السياسة الاستيطانية الإسرائيلية في الأراضي الفلسطينية.

واوضح قطان ان الانجاز والتغيير في مواقف الدول لم يكن ناجما فقط عن وجود جالية فلسطينية كبيرة في دول امريكا اللاتينية بل ايضا لانه تم فتح المجال امام خبرات سياسية واكاديمية عالية في المشاركة في المناقشات وصياغة مشروع القرار الخاص بادانة الاستيطان موضحا ان مستشار المركز العربي في التشيلي بيدرو دياز بولانكو، شارك في المؤتمرات الدولية، وفتح المجال لتعزيز وتنسيق الجهود والعمل في أمريكا الشمالية وأوروبا وأمريكا اللاتينية من خلال هذه المشاركة.

واشار المركز ان بيدرو دياز بولانكو قدم خلال مشاركته وثائق بحثية مهمة لعدد من الدول و البعثات الدبلوماسية للدول الأعضاء في مجلس الأمن الدولي، كانت أساس لمشروع القرار 2334 الذي أدان إسرائيل لانتهاكاتها للقانون الدولي والقانون الإنساني الدولي، ببناء المستوطنات اليهودية في الأراضي الفلسطينية.

وختم قطاان بالتاكيد على ان المركز العربي كونسيبسيون كان خلال عام 2016 النصير لفلسطين من خلال مشاركته بسلسلة من المؤتمرات الدولية، والتي سمحت بتوحيد وتنسيق الجهود والأعمال في أمريكا الشمالية وأوروبا وأمريكا اللاتينية وفي فلسطين نفسها.

ومن الجدير زكره ان الباحث يدرو عالم سياسي وعضو مراقب المجلس الأكاديمي التابع للأمم المتحدة كما انه خبير سياسي شيلي.
 
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف