تجمع العلماء المسلمين يستقبل لجنة الأسير يحي سكاف

تجمع العلماء المسلمين يستقبل لجنة الأسير يحي سكاف
رام الله - دنيا الوطن
استقبل مسؤول العلاقات العامة في تجمع العلماء المسلمين الشيخ حسين غبريس في مركز التجمع لجنة الأسير يحيى سكاف برئاسة شقيقه جمال.

وكان اللقاء مناسبة للحديث حول التطورات السياسية في لبنان والمنطقة وبالأخص قضية الأسير يحيى سكاف، وقد تم التوافق على النقاط التالية:

أولاً: إن تمادي العدو الإسرائيلي بإخفاء قضية وجود الأسير البطل يحيى سكاف في سجونه لم تعد تجدي نفعاً خاصة مع العديد من الأدلة التي تمتلكها المقاومة والعائلة عن وجوده حياً في سجون العدو إلى يومنا هذا.

ثانياً: طالب المجتمعون المؤسسات التي تُعنى بشؤون الأسرى المبادرة للكشف عن مصير الأسير البطل وإجراء التحقيقات اللازمة للتأكد من صدقية المعلومات المتوافرة لدى اللجنة وكذب إدعاءات الكيان الإسرائيلي.

ثالثاً: اعتبر المجتمعون أن الظروف القاسية التي يعانيها الأسرى داخل السجون الإسرائيلي هي خروج عن كل المبادئ والقوانين التي ترعى حقوق الأسرى لدى قوى الاحتلال، وطالب الجهات المعنية بالضغط على الكيان الإسرائيلي   لتحسين ظروفهم وإطلاق كل المعتقلين إدارياً.

رابعاً: دعا المجتمعون المقاومة لتصعيد عملياتها باعتبارها الخيار الوحيد لاستعادة الأرض ولتحرير الأسرى من سجون الاحتلال.

خامساً: حيا المجتمعون عملية الأسير المحرر فادي القنبر والتي تعتبر دليلاً واضحاً على أن السجن لن ينال من عزيمة المجاهدين ولن تجعلهم يتراجعون عن خيار المقاومة.

وتم البحث بشؤون سياسية في لبنان والمنطقة وأكد الوفد للتجمع الثبات على نهج المقاومة حتى تحرير كامل التراب الفلسطيني والعربي المحتل.

التعليقات