الأخبار
السيتي يدمر موناكو في المباراة الأجمل بدوري أبطال أوروبابالفيديو.. أتلتيكو مدريد يصعق ليفركوزن برباعيةعلى نهج قانون ماغنيتسكي.. تعديلات على التشريعات البريطانيةهيلي: تحسين العلاقات مع روسيا لن يكون على حساب الاوروبيينالسيسي وعبدالله يؤكدان: يجب التوصل لحل الدولتين وانهاء أزمات المنطقةالرؤية العالمية تنهي انجازات قطاع التنمية الاقتصادية لعام 2016وفدي كشفي ينظم سلسلة "زيارات المحبة"العالول: حل الدولتين الحد الأدنى للفلسطينيين والمقاومة الشعبية ستتواصل%50 من المبيدات غير مشروعة: تقرير أممي: اسرائيل تسمم الفلسطينيين"ملتقى الأسرى" يكرم الشهيدين "أبو سمهدانة وأبو صهيبان"الخضوري تختتم المؤتمر الدولي للاستخدامات السلمية للطاقة الذريةسوريا: الحزب السوري: لا نوعل كثيراً على مسار ترامب"العلاقات الفلسطينية الأوروبية" تطلق مبادرة التوجه لمحكمة العدل الدوليةنقابة الصحفيين ولجنة الأسرى تشكلان لجنة مشتركةمناشدة عاجلة إلى الجهات المعنيةشلح: كيف نواجه الاستيطان بسلطة تحرس الاحتلال؟ وفتح ترد " تصريحاتك تعبر عن سقوط سياسي وأخلاقي"الاحتلال يبعد شابين من العيساوية عن القدسمناشدة عاجلة إلى الرئيس ووزير الماليةالغف: نتنياهو لا يريد تحقيق مبدأ حل الدولتينمدرسة قلقس تنظم حفل تكريم لطلابهاالزق: لا يحق لحماس رفض إجراء الانتخابات في غزةمنتدى الإعلاميين ينظم وقفة تنضامنية مع الأسير "محمد القيق"الاردن: الملحقية الثقافية السعودية بالأردن تنظم لقاءً مفتوحاً مع السفيرالعراق: افتتاح منتدى حقوق الانسان في الأنبارخالد: إسرائيل تمنح الحصانة لجنودها على جرائمهم ضد الفلسطينيين
2017/2/22

تجمع العلماء المسلمين يستقبل لجنة الأسير يحي سكاف

تجمع العلماء المسلمين يستقبل لجنة الأسير يحي سكاف
تاريخ النشر : 2017-01-11
رام الله - دنيا الوطن
استقبل مسؤول العلاقات العامة في تجمع العلماء المسلمين الشيخ حسين غبريس في مركز التجمع لجنة الأسير يحيى سكاف برئاسة شقيقه جمال.

وكان اللقاء مناسبة للحديث حول التطورات السياسية في لبنان والمنطقة وبالأخص قضية الأسير يحيى سكاف، وقد تم التوافق على النقاط التالية:

أولاً: إن تمادي العدو الإسرائيلي بإخفاء قضية وجود الأسير البطل يحيى سكاف في سجونه لم تعد تجدي نفعاً خاصة مع العديد من الأدلة التي تمتلكها المقاومة والعائلة عن وجوده حياً في سجون العدو إلى يومنا هذا.

ثانياً: طالب المجتمعون المؤسسات التي تُعنى بشؤون الأسرى المبادرة للكشف عن مصير الأسير البطل وإجراء التحقيقات اللازمة للتأكد من صدقية المعلومات المتوافرة لدى اللجنة وكذب إدعاءات الكيان الإسرائيلي.

ثالثاً: اعتبر المجتمعون أن الظروف القاسية التي يعانيها الأسرى داخل السجون الإسرائيلي هي خروج عن كل المبادئ والقوانين التي ترعى حقوق الأسرى لدى قوى الاحتلال، وطالب الجهات المعنية بالضغط على الكيان الإسرائيلي   لتحسين ظروفهم وإطلاق كل المعتقلين إدارياً.

رابعاً: دعا المجتمعون المقاومة لتصعيد عملياتها باعتبارها الخيار الوحيد لاستعادة الأرض ولتحرير الأسرى من سجون الاحتلال.

خامساً: حيا المجتمعون عملية الأسير المحرر فادي القنبر والتي تعتبر دليلاً واضحاً على أن السجن لن ينال من عزيمة المجاهدين ولن تجعلهم يتراجعون عن خيار المقاومة.

وتم البحث بشؤون سياسية في لبنان والمنطقة وأكد الوفد للتجمع الثبات على نهج المقاومة حتى تحرير كامل التراب الفلسطيني والعربي المحتل.
 
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف