الأخبار
داليا سعيد تُغني لـ"أم كلثوم"(فيديو) شاهد طيور تلتقط الأسماك وشمس تعانق البحرحسن الشافعي لعمار محمد :" أنت سفير لتقديم ثقافة عظيمة"جاء بعد 7 بنات شقيقات له.. تفاصيل انتحار الطفل "بلاطة" شمال قطاع غزةوائل كفوري بعد أداء محمد بن صالح :" بس شوفك بجوع"!أحلام تعتذر من عساف بعد أداء يعقوب الذي ترفض إعطائه أقل من صفر من 10!وائل كفوري يختار أغنية وليد بشارةمهند حسين يُبهر لجنة تحكيم Arab Idol بصوته المختلفوائل كفوري يعرض على كوثر براني إدارة أعمالها .. وأحلام تكره أغنية ذكرى!اليمن: انعقاد اللقاء التشاوري الأول لمدراء الاختبارات بمكاتب التربيةالاتحاد للطيران تعزز رحلاتها إلى المالديف خلال أشهر الذروة في صيف 2017العبدولاي من جديد وعودة لهال سيتي "المتعثر"أعضاء المجلس الاستشاري يجرون فحوصات طبية من إدارة التثقيف الصحي بالشارقةعرب 48: النائب عيساوي يشارك في مظاهرة حاشدة في قلب تل ابيب ويطالب "بلجم نتنياهو"إنيستا يغيب عن مواجهة إيبار المرتقبةختام الموسم الثاني من مسابقة شاعر الشرق السيد زكريا وإعلان الفائزين في حفل ناجحمهاجم أسبانيا كوستا جاهز لمواجهة "النمور""REFORM" تختتم برنامج أنت صانع قرارالكونغو تسيطر وتتعادل مع كوت ديفواراعتصام للديمقراطية دعما لــ "أم الحيران"ورفضا لنقل السفارة الأمريكية للقدسأوفيد يوقِّع اتفاقية منحة مع منظمة كير لصالح الفلسطينيين في قطاع غزَّةبالفيديو والصور.. بدء حفل زفاف عمرو وكندةالثاني بـ"زفة نوبي"الأمم المتحدة تناقش مقترح برنامج جديد لتعزيز وصول النساء إلى فرص عمل متساويةلبنان: صدور العدد الجديد من مجلة هلا صورالسقا يدعو لإنشاء هيئة للترفيه ومواجهة الأحباط الذي بدأ يتسلل للشباب !
2017/1/20

محافظة طولكرم تعقد لقاءً مع البلديات والمجالس المحلية لبحث مشروع تسوية الأراضي

تاريخ النشر : 2017-01-11
رام الله - دنيا الوطن
عقدت محافظة طولكرم لقاءً مع البلديات والمجالس المحلية والقروية لبحث مشروع تسوية الأراضي، وذلك بمشاركة نائب محافظ طولكرم مصطفى طقاطقه، إلى جانب حضور ممثلي المؤسسات الحكومية الرسمية والمختصة بهذا المجال.

ونقل طقاطقه للمشاركين تحيات المحافظ عصام أبو بكر وتأكيده على أهمية هذا المشروع الذي يعزز صمود المواطن على أرضه، مشيرا إلى ضرورة تظافر الجهود بين كافة الشركاء ومن خلال تعاون المواطنين لإنجاز مشروع تسوية الأراضي ومنع استهداف الاحتلال للأراضي من خلال التسريب وغيرها من طرق التزوير، اضافة للنتائج الاقتصادية والاجتماعية التي من شأنها أن تعود بالفائدة على المجتمع الكرمي بالحفاظ على السلم الأهلي.

وعبر طقاطقه عن شكره   لبلدية طولكرم على توفير بعض الامكانات وتعاونها مع الجهات ذات العلاقة من أجل البدء بالمشروع، مشيداً بتعاون جميع البلديات والمجالس المحلية على مستوى المحافظة، مؤكداً على الجهود الخاصة للمؤسسات الرسمية ذات العلاقة.

ونوه مدير الحكم المحلي م. عدنان ربيع إلى أن 24% من أراضي طولكرم مسجلة في الطابو، مشدداً على ضرورة اتمام عملية تسوية الأراضي، نظراً لما تعود به من أثر ايجابي على عموم المواطنين والاقتصاد على مستوى المحافظة.

وأبدى مدير دائرة ضريبة أملاك طولكرم برهان مشاقي استعداده للتعاون المشترك وتسهيل المهمة وتوفير كل ما يمكن لإنجاح عملية التسجيل.

وأوضح ناظم عموري تسجيل أراضي طولكرم (الطابو) طريقة إجراء عملية التسوية وتكاليفها خلال مداخلته مبينا بأن التوعية المجتمعية بين المواطنين تعود بالنفع على المواطن من خلال ارشاده وتقديم التوضيحات الخاصة له.

وشدد جمال الزايط مدير أملاك الدولة في سلطة الأراضي بطولكرم على أن انجاز مشروع التسوية يساهم بتحديد الملكيات والتخفيف من المشاكل بين المواطنين على أراضي متنازع عليها من خلال تسوية الأراضي ومنع تسرب الأراضي للاحتلال وغيرها من النتائج الايجابية للمشروع.