الأخبار
السيتي يدمر موناكو في المباراة الأجمل بدوري أبطال أوروبابالفيديو.. أتلتيكو مدريد يصعق ليفركوزن برباعيةعلى نهج قانون ماغنيتسكي.. تعديلات على التشريعات البريطانيةهيلي: تحسين العلاقات مع روسيا لن يكون على حساب الاوروبيينالسيسي وعبدالله يؤكدان: يجب التوصل لحل الدولتين وانهاء أزمات المنطقةالرؤية العالمية تنهي انجازات قطاع التنمية الاقتصادية لعام 2016وفدي كشفي ينظم سلسلة "زيارات المحبة"العالول: حل الدولتين الحد الأدنى للفلسطينيين والمقاومة الشعبية ستتواصل%50 من المبيدات غير مشروعة: تقرير أممي: اسرائيل تسمم الفلسطينيين"ملتقى الأسرى" يكرم الشهيدين "أبو سمهدانة وأبو صهيبان"الخضوري تختتم المؤتمر الدولي للاستخدامات السلمية للطاقة الذريةسوريا: الحزب السوري: لا نوعل كثيراً على مسار ترامب"العلاقات الفلسطينية الأوروبية" تطلق مبادرة التوجه لمحكمة العدل الدوليةنقابة الصحفيين ولجنة الأسرى تشكلان لجنة مشتركةمناشدة عاجلة إلى الجهات المعنيةشلح: كيف نواجه الاستيطان بسلطة تحرس الاحتلال؟ وفتح ترد " تصريحاتك تعبر عن سقوط سياسي وأخلاقي"الاحتلال يبعد شابين من العيساوية عن القدسمناشدة عاجلة إلى الرئيس ووزير الماليةالغف: نتنياهو لا يريد تحقيق مبدأ حل الدولتينمدرسة قلقس تنظم حفل تكريم لطلابهاالزق: لا يحق لحماس رفض إجراء الانتخابات في غزةمنتدى الإعلاميين ينظم وقفة تنضامنية مع الأسير "محمد القيق"الاردن: الملحقية الثقافية السعودية بالأردن تنظم لقاءً مفتوحاً مع السفيرالعراق: افتتاح منتدى حقوق الانسان في الأنبارخالد: إسرائيل تمنح الحصانة لجنودها على جرائمهم ضد الفلسطينيين
2017/2/22

محافظة طولكرم تعقد لقاءً مع البلديات والمجالس المحلية لبحث مشروع تسوية الأراضي

تاريخ النشر : 2017-01-11
رام الله - دنيا الوطن
عقدت محافظة طولكرم لقاءً مع البلديات والمجالس المحلية والقروية لبحث مشروع تسوية الأراضي، وذلك بمشاركة نائب محافظ طولكرم مصطفى طقاطقه، إلى جانب حضور ممثلي المؤسسات الحكومية الرسمية والمختصة بهذا المجال.

ونقل طقاطقه للمشاركين تحيات المحافظ عصام أبو بكر وتأكيده على أهمية هذا المشروع الذي يعزز صمود المواطن على أرضه، مشيرا إلى ضرورة تظافر الجهود بين كافة الشركاء ومن خلال تعاون المواطنين لإنجاز مشروع تسوية الأراضي ومنع استهداف الاحتلال للأراضي من خلال التسريب وغيرها من طرق التزوير، اضافة للنتائج الاقتصادية والاجتماعية التي من شأنها أن تعود بالفائدة على المجتمع الكرمي بالحفاظ على السلم الأهلي.

وعبر طقاطقه عن شكره   لبلدية طولكرم على توفير بعض الامكانات وتعاونها مع الجهات ذات العلاقة من أجل البدء بالمشروع، مشيداً بتعاون جميع البلديات والمجالس المحلية على مستوى المحافظة، مؤكداً على الجهود الخاصة للمؤسسات الرسمية ذات العلاقة.

ونوه مدير الحكم المحلي م. عدنان ربيع إلى أن 24% من أراضي طولكرم مسجلة في الطابو، مشدداً على ضرورة اتمام عملية تسوية الأراضي، نظراً لما تعود به من أثر ايجابي على عموم المواطنين والاقتصاد على مستوى المحافظة.

وأبدى مدير دائرة ضريبة أملاك طولكرم برهان مشاقي استعداده للتعاون المشترك وتسهيل المهمة وتوفير كل ما يمكن لإنجاح عملية التسجيل.

وأوضح ناظم عموري تسجيل أراضي طولكرم (الطابو) طريقة إجراء عملية التسوية وتكاليفها خلال مداخلته مبينا بأن التوعية المجتمعية بين المواطنين تعود بالنفع على المواطن من خلال ارشاده وتقديم التوضيحات الخاصة له.

وشدد جمال الزايط مدير أملاك الدولة في سلطة الأراضي بطولكرم على أن انجاز مشروع التسوية يساهم بتحديد الملكيات والتخفيف من المشاكل بين المواطنين على أراضي متنازع عليها من خلال تسوية الأراضي ومنع تسرب الأراضي للاحتلال وغيرها من النتائج الايجابية للمشروع.