الأخبار
اليمن: واكد: ديون الكهرباء على السلطات المحلية 53 مليون دولارالأكاديمية الجهوية تنظم مشروع دعم التجديد التربويغزة تستعد لاستقبال الأسير المحرر "محمد العثامنة"القوى الوطنية تنظم مسيرة احتجاجية ضد الانحياز الأمريكي للاحتلالبالصور .. الديمقراطية توقد شعلة انطلاقتها في غزةالتربية والتعليم: حملة "تدفئة المدارس" حققت نجاحاً ملموساًثلجية: يجب الاهتمام بكل مكونات لعبة كرة السلة في فلسطينجادو والخارجية الأيسلندية تبحثان الملف الفلسطينيبركات يشيد بالدعم النرويجي للفلسطينيينجامعة القدس تستضيف اليوم الإرشادي لطلبة الثانويةاللجنة الاولمبية تقرر إجراء الانتخابات لاتحادات رياضيةابو بكر: هيئة الامداد والتجهيز مهمة في خدمة المؤسسة الامنيةتنظيم قطاع المياه يختتم ورشة "أداء مقدمي خدمات المياه"المؤتمر القانوني يوصي بإصدار تشريعات موحدة بين الضفة والقطاعالإعلام يستنكر قرار القضاء الإسرائيلي بحق قاتل الشهيد الشريفالقوى الوطنية تدعو لمسيرات جماهيرية بالخليل رفضاً للحواجز الإسرائيليةمصر: طاهر يستقبل نائب وزير الإسكان للتطوير الحضرى والعشوائياتأبو دياك: "إسرائيل" دولة عنصرية وتتحدى القانون الدوليالديمقراطية: يجب طي ملف أوسلو والتحرر من قيوده المذلةمبادرة تواصل تختتم مشروع (نجمة وقمر- مدننا)"فلسطين الأمريكية" تشارك في مؤتمر مُحاكاة الأمم المتحدةحاكم الشارقة يطلق المرحلة الثالثة من مبادرة "لغتي"جامعة الخليل تستضيف العرض المسرحي (الجين الصامت)الأمن الوقائي والشرطة يضبطان 95 شتلة مارجوانا في قلقيليةالشرطة تنفي قيام مجهولين بتوزيع سكاكر مخدرة على الأطفال بالبيرة
2017/2/21
عاجل
عودة الخطوط المصرية للعمل وسيتم فصلها غدا من الصباح حتى المساء لإنهاء أعمال الصيانة

وزير العمل الفلسطيني يلتقي رئيس اتحاد الجمعيات الاستهلاكية في الكويت

وزير العمل الفلسطيني يلتقي رئيس اتحاد الجمعيات الاستهلاكية في الكويت
تاريخ النشر : 2017-01-11
رام الله - دنيا الوطن
التقى وزير العمل، مأمون أبو شهلا، اليوم الأربعاء، رئيس اتحاد الجمعيات الاستهلاكية في دولة الكويت ونائب رئيس الاتحاد التعاوني العربي د. سعد الشبو؛ لبحث سبل التعاون المشترك، وتبادل الخبرات بين الطرفين.

جرى اللقاء بعد ظهر اليوم بحضور وكيل وزارة العمل ناصر قطامي، ومدير الشؤون الإدارية والمالية في الاتحاد فهيد الحتيتية، والوكيل المساعد لشؤون التعاونيات يوسف الترك، والقائم بأعمال الإدارة العامة للتعاون نزيه عرمان، ومدير عام المركز الفلسطيني للتنمية الاقتصادية والاجتماعية أكرم الطاهر، وجمال مسليط من المركز الفلسطيني، وعدد من ممثلي الجمعيات الاستهلاكية في فلسطين، وذلك في مقر وزارة العمل.

وشدد أبو شهلا، على أهمية التعاون وتبادل الخبرات ما بين دولة الكويت الشقيقة وفلسطين، فيما يتعلق بالحركة التعاونية بين البلدين، مشيراً إلى أن الكويت شهدت نقلة نوعية وتطويريه في عمل القطاع التعاونيات، وبالأخص الجمعيات الاستهلاكية.

وقال أبو شهلا: "إننا نطمح اليوم إلى زيادة التعاون في هذا المجال لما له اهتمام مميز من قبل الحكومة، والوزارة التي ترى بالقطاع التعاوني عامل مهم في التنمية الاقتصادية والاجتماعية في فلسطين، منوهاً إلى أن الجمعيات الاستهلاكية الفلسطينية بحاجة إلى السوق الكويتي لترويج منتوجاها، والاستفادة من التجربة الكويتية.

من جانبه، تحدث د. الشبو عن تاريخ الحركة التعاونية في الكويت، والتطور الذي شهده هذه القطاع ومساهمتها الاجتماعية والاقتصادية والسياسية، متطرقاً إلى عدد الجمعيات الاستهلاكية والبرامج والخدمات التي تقدمها الى المجتمع الكويتي، معتبراً أن الجمعيات الاستهلاكية هي تجربة يحتذى بها من حيث الخدمات والمنافع التي تقدمها من المساهمات المتنوعة والمختلفة.

وفي نهاية اللقاء، تبادل الطرفين الهدايا التذكارية، واتفقا على ضرورة استمرارية التعاون والتنسيق المشترك لتبادل الخبرة وتطوير العمل في القطاع التعاوني.