وزير العمل الفلسطيني يلتقي رئيس اتحاد الجمعيات الاستهلاكية في الكويت

وزير العمل الفلسطيني يلتقي رئيس اتحاد الجمعيات الاستهلاكية في الكويت
رام الله - دنيا الوطن
التقى وزير العمل، مأمون أبو شهلا، اليوم الأربعاء، رئيس اتحاد الجمعيات الاستهلاكية في دولة الكويت ونائب رئيس الاتحاد التعاوني العربي د. سعد الشبو؛ لبحث سبل التعاون المشترك، وتبادل الخبرات بين الطرفين.

جرى اللقاء بعد ظهر اليوم بحضور وكيل وزارة العمل ناصر قطامي، ومدير الشؤون الإدارية والمالية في الاتحاد فهيد الحتيتية، والوكيل المساعد لشؤون التعاونيات يوسف الترك، والقائم بأعمال الإدارة العامة للتعاون نزيه عرمان، ومدير عام المركز الفلسطيني للتنمية الاقتصادية والاجتماعية أكرم الطاهر، وجمال مسليط من المركز الفلسطيني، وعدد من ممثلي الجمعيات الاستهلاكية في فلسطين، وذلك في مقر وزارة العمل.

وشدد أبو شهلا، على أهمية التعاون وتبادل الخبرات ما بين دولة الكويت الشقيقة وفلسطين، فيما يتعلق بالحركة التعاونية بين البلدين، مشيراً إلى أن الكويت شهدت نقلة نوعية وتطويريه في عمل القطاع التعاونيات، وبالأخص الجمعيات الاستهلاكية.

وقال أبو شهلا: "إننا نطمح اليوم إلى زيادة التعاون في هذا المجال لما له اهتمام مميز من قبل الحكومة، والوزارة التي ترى بالقطاع التعاوني عامل مهم في التنمية الاقتصادية والاجتماعية في فلسطين، منوهاً إلى أن الجمعيات الاستهلاكية الفلسطينية بحاجة إلى السوق الكويتي لترويج منتوجاها، والاستفادة من التجربة الكويتية.

من جانبه، تحدث د. الشبو عن تاريخ الحركة التعاونية في الكويت، والتطور الذي شهده هذه القطاع ومساهمتها الاجتماعية والاقتصادية والسياسية، متطرقاً إلى عدد الجمعيات الاستهلاكية والبرامج والخدمات التي تقدمها الى المجتمع الكويتي، معتبراً أن الجمعيات الاستهلاكية هي تجربة يحتذى بها من حيث الخدمات والمنافع التي تقدمها من المساهمات المتنوعة والمختلفة.

وفي نهاية اللقاء، تبادل الطرفين الهدايا التذكارية، واتفقا على ضرورة استمرارية التعاون والتنسيق المشترك لتبادل الخبرة وتطوير العمل في القطاع التعاوني.

التعليقات