الأخبار
السيتي يدمر موناكو في المباراة الأجمل بدوري أبطال أوروبابالفيديو.. أتلتيكو مدريد يصعق ليفركوزن برباعيةعلى نهج قانون ماغنيتسكي.. تعديلات على التشريعات البريطانيةهيلي: تحسين العلاقات مع روسيا لن يكون على حساب الاوروبيينالسيسي وعبدالله يؤكدان: يجب التوصل لحل الدولتين وانهاء أزمات المنطقةالرؤية العالمية تنهي انجازات قطاع التنمية الاقتصادية لعام 2016وفدي كشفي ينظم سلسلة "زيارات المحبة"العالول: حل الدولتين الحد الأدنى للفلسطينيين والمقاومة الشعبية ستتواصل%50 من المبيدات غير مشروعة: تقرير أممي: اسرائيل تسمم الفلسطينيين"ملتقى الأسرى" يكرم الشهيدين "أبو سمهدانة وأبو صهيبان"الخضوري تختتم المؤتمر الدولي للاستخدامات السلمية للطاقة الذريةسوريا: الحزب السوري: لا نوعل كثيراً على مسار ترامب"العلاقات الفلسطينية الأوروبية" تطلق مبادرة التوجه لمحكمة العدل الدوليةنقابة الصحفيين ولجنة الأسرى تشكلان لجنة مشتركةمناشدة عاجلة إلى الجهات المعنيةشلح: كيف نواجه الاستيطان بسلطة تحرس الاحتلال؟ وفتح ترد " تصريحاتك تعبر عن سقوط سياسي وأخلاقي"الاحتلال يبعد شابين من العيساوية عن القدسمناشدة عاجلة إلى الرئيس ووزير الماليةالغف: نتنياهو لا يريد تحقيق مبدأ حل الدولتينمدرسة قلقس تنظم حفل تكريم لطلابهاالزق: لا يحق لحماس رفض إجراء الانتخابات في غزةمنتدى الإعلاميين ينظم وقفة تنضامنية مع الأسير "محمد القيق"الاردن: الملحقية الثقافية السعودية بالأردن تنظم لقاءً مفتوحاً مع السفيرالعراق: افتتاح منتدى حقوق الانسان في الأنبارخالد: إسرائيل تمنح الحصانة لجنودها على جرائمهم ضد الفلسطينيين
2017/2/22

صيدم يدعو المنظمات الحقوقية والإنسانية لحماية المؤسسات التعليمية

صيدم يدعو المنظمات الحقوقية والإنسانية لحماية المؤسسات التعليمية
تاريخ النشر : 2017-01-11
رام الله - دنيا الوطن
دعا وزير التربية التربية والتعليم العالي  د. صبري صيدم كافة الشركاء الدوليين والمنظمات الحقوقية والإنسانية لوضع حد لانتهاكات الاحتلال الممنهجة ضد المسيرة التعليمية ومؤسساتها، والتدخل العاجل لوقف جميع أشكال الانتهاكات المجحفة والمتواصلة بحق التعليم.

جاء ذلك، خلال اللقاء، الذي عقدته الوزارة اليوم، في مقرها برام الله، بحضور الوكيل المساعد لشؤون التخطيط والتطوير أ. عزام أبو بكر، وعدد من المديرين العامين، والعديد من مسؤولي وممثلي المؤسسات الدولية والوطنية الناشطة في مجال التعليم والمدافعة عن حقوق الإنسان والمهتمة بتوثيق الانتهاكات ضد التعليم خاصة في أوقات الطوارئ والأزمات.

وفي السياق ذاته، أعلن صيدم إطلاق جولة خلال الأيام المقبلة تستهدف زيارة خربة طانا الواقعة بمحافظة نابلس، بهدف تفقد العملية التعليمية والوقوف ضد قرار إخطار هدم مدرستها الوحيدة، والعمل من أجل تسليط الضوء على المعاناة التي يمر بها الأهالي والطلبة.

وأشاد صيدم بجهود كافة الشركاء والداعمين للتعليم ولممثلي المؤسسات الدولية الناشطة في مجال التعليم، مندداً بالوقت ذاته بالممارسات الاسرائيلية الظالمة والسياسات الاحتلالية الرامية إلى ضرب التعليم وعرقلة العملية التطويرية.

من جهتها أكدت المسؤولة الدولية البلجيكية فلورنس دوفيوسار أهمية هذا اللقاء الذي يأتي لدعم وتفعيل العمل المشترك، والتأكيد على ضرورة تعزيز أواصر الشراكة بين كافة المؤسسات للدفاع عن التعليم، معربة عن تقديرها لأسرة التربية وللشركاء المحليين والدوليين على الجهود المبذولة في سبيل حماية الأطفال الفلسطينيين.

وتضمن اللقاء تقديم عدة مداخلات حول واقع الانتهاكات الاسرائيلية وعرض فيلم قصير يوثق معاناة خربة طانا وطلبتها ومدرستها الوحيدة واستهدافهم أكثر من مرة من قبل جيش الاحتلال.