الأخبار
الشعبية: يوم الأرض رمزًا لوحدة شعبنا وتمسكه بأرضه وهويته الوطنيةاليمن: مدير أمن عدن يقود حملة أمنية لإزالة الإستحداثات العشوائيةاتحاد نقابات عمال فلسطين يعقد مؤتمر المرأة العاملةعون: نحن في خطر وبيانات الاستنكار والإدانة لم تعد كافيةهشام: يوم الأرض مناسبة كفاحية دائمة حتى دحر الاحتلالبوفون: لقاء برشلونة؟.. إنه مخيف!جبهة التحرير الفلسطينية: جرائم الاحتلال تجاوزت كل حدود المنطق والإنسانيةالاتحاد اللوثري يحتفل بتخريج طلبة مركز التدريب المهنيفيليب لام: هذه أسباب هيمنة بايرن ميونيخ على ألمانيا؟برعاية وزير الحكم المحلي .. مجلس الخدمات المشترك ينظم احتفاله السنويتصريح غريب من سانشيز: أريد اللعب لفريق لندني يفوز!اللجنة التوجيهية تناقش مشروع تطوير المجتمعات الريفيةالصندوق الدولي للحفاظ على الحبارى يشارك في "مهرجان أم الإمارات"لاعبو برشلونة غاضبون من طريقة إنريكيهيئة الجدار: آليات الاحتلال تواصل هدمها للمنازل ومصادرة الأراضيابنة ميشيل عون تسخر من سقوط والدها بالقمة العربية!مجلس المنظمات يدعم الناشط "عمر البرغوثي"ترامب لنتنياهو: باشر السلام مع عباس فالظروف الآن مواتيةفدا تدعو لتكثيف كل أشكال المقاومة الشعبية للتصدي للاحتلال الإسرائيليالاتصالات الفلسطينية والجامعة العربية الأمريكية توقعات اتفاقية تطوير شبكة اللاسلكيجبارين يرعى اتفاقيات شراكة بين مجلس الخدمات المشتركة والهيئات المحلية"الميزان" يفتتح دورة تدريبية للعاملين في مؤسسة الربيع للرعاية الاجتماعيةالعراق: الوائلي: مفوضية الانتخابات توقع عقدا مع شركة ميرو الكورية الجنوبيةديوان الفتوى والتشريع يشارك في الندوة العلمية للمركز العربي للبحوث"خضوري" و"التعليم البيئـي" يحييان يوم البيئة بغرس أشجار داخل الحرم الجامعي
2017/3/30
مباشر الآن | تغطية خاصة حول القمة العربية

صيدم يدعو المنظمات الحقوقية والإنسانية لحماية المؤسسات التعليمية

صيدم يدعو المنظمات الحقوقية والإنسانية لحماية المؤسسات التعليمية
تاريخ النشر : 2017-01-11
رام الله - دنيا الوطن
دعا وزير التربية التربية والتعليم العالي  د. صبري صيدم كافة الشركاء الدوليين والمنظمات الحقوقية والإنسانية لوضع حد لانتهاكات الاحتلال الممنهجة ضد المسيرة التعليمية ومؤسساتها، والتدخل العاجل لوقف جميع أشكال الانتهاكات المجحفة والمتواصلة بحق التعليم.

جاء ذلك، خلال اللقاء، الذي عقدته الوزارة اليوم، في مقرها برام الله، بحضور الوكيل المساعد لشؤون التخطيط والتطوير أ. عزام أبو بكر، وعدد من المديرين العامين، والعديد من مسؤولي وممثلي المؤسسات الدولية والوطنية الناشطة في مجال التعليم والمدافعة عن حقوق الإنسان والمهتمة بتوثيق الانتهاكات ضد التعليم خاصة في أوقات الطوارئ والأزمات.

وفي السياق ذاته، أعلن صيدم إطلاق جولة خلال الأيام المقبلة تستهدف زيارة خربة طانا الواقعة بمحافظة نابلس، بهدف تفقد العملية التعليمية والوقوف ضد قرار إخطار هدم مدرستها الوحيدة، والعمل من أجل تسليط الضوء على المعاناة التي يمر بها الأهالي والطلبة.

وأشاد صيدم بجهود كافة الشركاء والداعمين للتعليم ولممثلي المؤسسات الدولية الناشطة في مجال التعليم، مندداً بالوقت ذاته بالممارسات الاسرائيلية الظالمة والسياسات الاحتلالية الرامية إلى ضرب التعليم وعرقلة العملية التطويرية.

من جهتها أكدت المسؤولة الدولية البلجيكية فلورنس دوفيوسار أهمية هذا اللقاء الذي يأتي لدعم وتفعيل العمل المشترك، والتأكيد على ضرورة تعزيز أواصر الشراكة بين كافة المؤسسات للدفاع عن التعليم، معربة عن تقديرها لأسرة التربية وللشركاء المحليين والدوليين على الجهود المبذولة في سبيل حماية الأطفال الفلسطينيين.

وتضمن اللقاء تقديم عدة مداخلات حول واقع الانتهاكات الاسرائيلية وعرض فيلم قصير يوثق معاناة خربة طانا وطلبتها ومدرستها الوحيدة واستهدافهم أكثر من مرة من قبل جيش الاحتلال.