الأخبار
داليا سعيد تُغني لـ"أم كلثوم"(فيديو) شاهد طيور تلتقط الأسماك وشمس تعانق البحرحسن الشافعي لعمار محمد :" أنت سفير لتقديم ثقافة عظيمة"جاء بعد 7 بنات شقيقات له.. تفاصيل انتحار الطفل "بلاطة" شمال قطاع غزةوائل كفوري بعد أداء محمد بن صالح :" بس شوفك بجوع"!أحلام تعتذر من عساف بعد أداء يعقوب الذي ترفض إعطائه أقل من صفر من 10!وائل كفوري يختار أغنية وليد بشارةمهند حسين يُبهر لجنة تحكيم Arab Idol بصوته المختلفوائل كفوري يعرض على كوثر براني إدارة أعمالها .. وأحلام تكره أغنية ذكرى!اليمن: انعقاد اللقاء التشاوري الأول لمدراء الاختبارات بمكاتب التربيةالاتحاد للطيران تعزز رحلاتها إلى المالديف خلال أشهر الذروة في صيف 2017العبدولاي من جديد وعودة لهال سيتي "المتعثر"أعضاء المجلس الاستشاري يجرون فحوصات طبية من إدارة التثقيف الصحي بالشارقةعرب 48: النائب عيساوي يشارك في مظاهرة حاشدة في قلب تل ابيب ويطالب "بلجم نتنياهو"إنيستا يغيب عن مواجهة إيبار المرتقبةختام الموسم الثاني من مسابقة شاعر الشرق السيد زكريا وإعلان الفائزين في حفل ناجحمهاجم أسبانيا كوستا جاهز لمواجهة "النمور""REFORM" تختتم برنامج أنت صانع قرارالكونغو تسيطر وتتعادل مع كوت ديفواراعتصام للديمقراطية دعما لــ "أم الحيران"ورفضا لنقل السفارة الأمريكية للقدسأوفيد يوقِّع اتفاقية منحة مع منظمة كير لصالح الفلسطينيين في قطاع غزَّةبالفيديو والصور.. بدء حفل زفاف عمرو وكندةالثاني بـ"زفة نوبي"الأمم المتحدة تناقش مقترح برنامج جديد لتعزيز وصول النساء إلى فرص عمل متساويةلبنان: صدور العدد الجديد من مجلة هلا صورالسقا يدعو لإنشاء هيئة للترفيه ومواجهة الأحباط الذي بدأ يتسلل للشباب !
2017/1/20

صيدم يدعو المنظمات الحقوقية والإنسانية لحماية المؤسسات التعليمية

صيدم يدعو المنظمات الحقوقية والإنسانية لحماية المؤسسات التعليمية
تاريخ النشر : 2017-01-11
رام الله - دنيا الوطن
دعا وزير التربية التربية والتعليم العالي  د. صبري صيدم كافة الشركاء الدوليين والمنظمات الحقوقية والإنسانية لوضع حد لانتهاكات الاحتلال الممنهجة ضد المسيرة التعليمية ومؤسساتها، والتدخل العاجل لوقف جميع أشكال الانتهاكات المجحفة والمتواصلة بحق التعليم.

جاء ذلك، خلال اللقاء، الذي عقدته الوزارة اليوم، في مقرها برام الله، بحضور الوكيل المساعد لشؤون التخطيط والتطوير أ. عزام أبو بكر، وعدد من المديرين العامين، والعديد من مسؤولي وممثلي المؤسسات الدولية والوطنية الناشطة في مجال التعليم والمدافعة عن حقوق الإنسان والمهتمة بتوثيق الانتهاكات ضد التعليم خاصة في أوقات الطوارئ والأزمات.

وفي السياق ذاته، أعلن صيدم إطلاق جولة خلال الأيام المقبلة تستهدف زيارة خربة طانا الواقعة بمحافظة نابلس، بهدف تفقد العملية التعليمية والوقوف ضد قرار إخطار هدم مدرستها الوحيدة، والعمل من أجل تسليط الضوء على المعاناة التي يمر بها الأهالي والطلبة.

وأشاد صيدم بجهود كافة الشركاء والداعمين للتعليم ولممثلي المؤسسات الدولية الناشطة في مجال التعليم، مندداً بالوقت ذاته بالممارسات الاسرائيلية الظالمة والسياسات الاحتلالية الرامية إلى ضرب التعليم وعرقلة العملية التطويرية.

من جهتها أكدت المسؤولة الدولية البلجيكية فلورنس دوفيوسار أهمية هذا اللقاء الذي يأتي لدعم وتفعيل العمل المشترك، والتأكيد على ضرورة تعزيز أواصر الشراكة بين كافة المؤسسات للدفاع عن التعليم، معربة عن تقديرها لأسرة التربية وللشركاء المحليين والدوليين على الجهود المبذولة في سبيل حماية الأطفال الفلسطينيين.

وتضمن اللقاء تقديم عدة مداخلات حول واقع الانتهاكات الاسرائيلية وعرض فيلم قصير يوثق معاناة خربة طانا وطلبتها ومدرستها الوحيدة واستهدافهم أكثر من مرة من قبل جيش الاحتلال.