الأخبار
الشعبية: يوم الأرض رمزًا لوحدة شعبنا وتمسكه بأرضه وهويته الوطنيةاليمن: مدير أمن عدن يقود حملة أمنية لإزالة الإستحداثات العشوائيةاتحاد نقابات عمال فلسطين يعقد مؤتمر المرأة العاملةعون: نحن في خطر وبيانات الاستنكار والإدانة لم تعد كافيةهشام: يوم الأرض مناسبة كفاحية دائمة حتى دحر الاحتلالبوفون: لقاء برشلونة؟.. إنه مخيف!جبهة التحرير الفلسطينية: جرائم الاحتلال تجاوزت كل حدود المنطق والإنسانيةالاتحاد اللوثري يحتفل بتخريج طلبة مركز التدريب المهنيفيليب لام: هذه أسباب هيمنة بايرن ميونيخ على ألمانيا؟برعاية وزير الحكم المحلي .. مجلس الخدمات المشترك ينظم احتفاله السنويتصريح غريب من سانشيز: أريد اللعب لفريق لندني يفوز!اللجنة التوجيهية تناقش مشروع تطوير المجتمعات الريفيةالصندوق الدولي للحفاظ على الحبارى يشارك في "مهرجان أم الإمارات"لاعبو برشلونة غاضبون من طريقة إنريكيهيئة الجدار: آليات الاحتلال تواصل هدمها للمنازل ومصادرة الأراضيابنة ميشيل عون تسخر من سقوط والدها بالقمة العربية!مجلس المنظمات يدعم الناشط "عمر البرغوثي"ترامب لنتنياهو: باشر السلام مع عباس فالظروف الآن مواتيةفدا تدعو لتكثيف كل أشكال المقاومة الشعبية للتصدي للاحتلال الإسرائيليالاتصالات الفلسطينية والجامعة العربية الأمريكية توقعات اتفاقية تطوير شبكة اللاسلكيجبارين يرعى اتفاقيات شراكة بين مجلس الخدمات المشتركة والهيئات المحلية"الميزان" يفتتح دورة تدريبية للعاملين في مؤسسة الربيع للرعاية الاجتماعيةالعراق: الوائلي: مفوضية الانتخابات توقع عقدا مع شركة ميرو الكورية الجنوبيةديوان الفتوى والتشريع يشارك في الندوة العلمية للمركز العربي للبحوث"خضوري" و"التعليم البيئـي" يحييان يوم البيئة بغرس أشجار داخل الحرم الجامعي
2017/3/30
مباشر الآن | تغطية خاصة حول القمة العربية

البيان الختامي لتحضيرية الوطني: الاتفاق على تشكيل حكومة وحدة وطنية ومجلس وطني

البيان الختامي لتحضيرية الوطني: الاتفاق على تشكيل حكومة وحدة وطنية ومجلس وطني

صورة الاجتماع

تاريخ النشر : 2017-01-11
خاص دنيا الوطن  
عقدت اللجنة التحضيرية للمجلس الوطني الفلسطيني برئاسة د. سليم الزعنون رئيس المجلس الوطني الفلسطيني، دورة اجتماعات لها استمرت يومين 10 – 11  من فبراير لعام 2017 في بيروت. 

 وفي بيانها الختامي والذي وصل "دنيا الوطن" نسخة عنه عبرت اللجنة عن تقديرها الكبير للبنان الشقيق رئيسا وحكومة وشعبا، شاكرا الرئيس نبيه بري لاستضافة اجتماعاتها وللمساهمة الإيجابية التي تكرم بها تأكيداً على الاخوة اللبنانية الفلسطينية. 

 وفي السياق، أكدت اللجنة التحضيرية على ضرورة تجسيد الوحدة الوطنية في إطار منظمة التحرير الفلسطيني الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني. 

 واتفق المجتمعون على ضرورة عقد المجلس الوطني الفلسطيني، بمشاركة القوة الفلسطينية كافة وفقا لإعلان القاهرة 2005 واتفاق المصالحة الموقع في 4/5/2011 من خلال الانتخاب، حيثما أمكن، والتوافق حيث يتعذر اجراء الانتخابات. 

 كما اتفق المجتمعون على ضرورة تنفيذ اتفاقات وتفاهمات المصالحة كافة بدءً بتشكيل حكومة وحدة وطنية تضطلع بممارسة صلاحياتها في جميع أراضي السلطة الوطنية الفلسطينية بما فيها القدس وفقا للقانون الأساسي والقيام بسائر المهام المكومة ليها بموجود اتفاق المصالحة بما في ذلك توحيد المؤسسات واستكمال إعمار قطاع غزة وحل مشكلاته والعمل الحثيث من أجل إجراء الانتخابات للرئاسة والمجلسين التشريعي والوطني.

ودعا المجتمعون الرئيس الفلسطيني أبو مازن الى البدء فورا بالمشاورات مع القوى السياسية كافة من أجل التوافق على تشكيل حكومة الوحدة الوطنية.

كما اتفق المجتمعون على ان تواصل اللجنة التحضيرية عملها، وأن تعقد اجتماعاتها بشكل دوري بمشاركة القوى الفلسطينية كافة لحين انعقاد المجلس الوطني.

وطالبت اللجنة من رئيس المجلس الوطني الفلسطيني استكمال الاجراءات الضرورية لانجاز نظام انتخابات المجلس الوطني.