الأخبار
موراتا: تشيلسي يمكنه هزيمة برشلونة وريال مدريدنزولاً عند رغبة زيدان.. ريال مدريد يسعى لصفقة مدويةالبرغوثي: نقترب من لحظة الحسم وإجبار نتنياهو على إزالة البواباتمجلس الأمن يفشل بالتوصل لصيغة مقبولة حول الاعتداءات الإسرائيلية بالأقصىيديعوت:عودة طاقم السفارة الاسرائيلية في عمان لإسرائيل بينهم قاتل الأردنييْنبعد صلاة العشاء..اندلاع مواجهات مع الاحتلال بالقدس..اطلاق قنابل الغاز تجاه المصلينحركة فتح برفح تكرم القياديين "أبو سمهدانة والبدري"بزعم حوزته سكين.. الاحتلال يعتقل فلسطينياً على حدود غزةالنائب السعدي يتابع قضايا الأسرى في لجنة الداخلية البرلمانيةالوزير صيدم يكرم طالبة من ذوي الإعاقة السمعيةرئيس بلدية الخليل يَستقبل سفير دولة فلســطين في السنغالعرب 48: توما-سليمان: نتنياهو يشعل المنطقة بنار حروبهالرئيس اتخذ قرار وقف الاتصالات مع إسرائيل بسبب الموقف الأمريكيملادينوف: يجب العمل على حل أزمة الأقصى قبل الجمعة المقبلسلطة النقد والبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية يعقدان ورشة عمل
2017/7/24

شاهد.. الشاباك يزعم: حماس اخترقت هواتف جنودنا عبر حسابات فتيات

شاهد.. الشاباك يزعم: حماس اخترقت هواتف جنودنا عبر حسابات فتيات
تاريخ النشر : 2017-01-11
خاص دنيا الوطن- ترجمة مؤمن مقداد
تحت بند، "سمح بالنشر، أوردت تقارير صحفية عبرية اليوم الأربعاء، عن أن قسم أمن المعلومات في الجيش الإسرائيلي، بالتعاون مع الشاباك قام بحملة مكثفة عبر شبكات التواصل الاجتماعي لتحديد الأسماء المشتبه بها كعدو وإحباطها، وتم الكشف عن أسماء منتحلة لفتيات عبر تلك الشبكات الاجتماعية.

وذكرت القناة العاشرة العبرية، اليوم الأربعاء، أن الجيش الإسرائيلي كشف شبكة تجسس تابعة لحركة حماس، اتصلت بالجنود الإسرائيليين عبر برنامج "واتس آب" وغيره، وباستخدام حسابات مغرية ذات طابع جنسي، وقامت بزرع برامج خبيثة في هواتفهم بهدف جمع معلومات سرية عن الجيش.

فيما أوضحت القناة الثانية الإسرائيلية، أنه تم ضبط وتحديد عشرات الأسماء المستعارة المصنفة كـ (عدو)، والتي تم تفعيلها بشكل سرّي كي يحصلوا على معلومات سرية من الجنود النظاميين والاحتياط في جيش الاحتلال.

وذكرت القناة، أن الأسماء المستعارة استطاعت التحدث مع الجنود حول مواضيع سرية بعد أن نجحوا بإصابة عشرات الأجهزة الخلوية بـ "فايروسات"، وهذا يشكل خرقاً لمنظومة الاحتلال الأمنية.

بدوره، قرر الجيش الإسرائيلي، تشديد الإجراءات، وأصدر تعليمات مشددة حول استخدام الهواتف النقالة في الجيش.