الأخبار
السيتي يدمر موناكو في المباراة الأجمل بدوري أبطال أوروبابالفيديو.. أتلتيكو مدريد يصعق ليفركوزن برباعيةعلى نهج قانون ماغنيتسكي.. تعديلات على التشريعات البريطانيةهيلي: تحسين العلاقات مع روسيا لن يكون على حساب الاوروبيينالسيسي وعبدالله يؤكدان: يجب التوصل لحل الدولتين وانهاء أزمات المنطقةالرؤية العالمية تنهي انجازات قطاع التنمية الاقتصادية لعام 2016وفدي كشفي ينظم سلسلة "زيارات المحبة"العالول: حل الدولتين الحد الأدنى للفلسطينيين والمقاومة الشعبية ستتواصل%50 من المبيدات غير مشروعة: تقرير أممي: اسرائيل تسمم الفلسطينيين"ملتقى الأسرى" يكرم الشهيدين "أبو سمهدانة وأبو صهيبان"الخضوري تختتم المؤتمر الدولي للاستخدامات السلمية للطاقة الذريةسوريا: الحزب السوري: لا نوعل كثيراً على مسار ترامب"العلاقات الفلسطينية الأوروبية" تطلق مبادرة التوجه لمحكمة العدل الدوليةنقابة الصحفيين ولجنة الأسرى تشكلان لجنة مشتركةمناشدة عاجلة إلى الجهات المعنيةشلح: كيف نواجه الاستيطان بسلطة تحرس الاحتلال؟ وفتح ترد " تصريحاتك تعبر عن سقوط سياسي وأخلاقي"الاحتلال يبعد شابين من العيساوية عن القدسمناشدة عاجلة إلى الرئيس ووزير الماليةالغف: نتنياهو لا يريد تحقيق مبدأ حل الدولتينمدرسة قلقس تنظم حفل تكريم لطلابهاالزق: لا يحق لحماس رفض إجراء الانتخابات في غزةمنتدى الإعلاميين ينظم وقفة تنضامنية مع الأسير "محمد القيق"الاردن: الملحقية الثقافية السعودية بالأردن تنظم لقاءً مفتوحاً مع السفيرالعراق: افتتاح منتدى حقوق الانسان في الأنبارخالد: إسرائيل تمنح الحصانة لجنودها على جرائمهم ضد الفلسطينيين
2017/2/22

شاهد.. الشاباك يزعم: حماس اخترقت هواتف جنودنا عبر حسابات فتيات

شاهد.. الشاباك يزعم: حماس اخترقت هواتف جنودنا عبر حسابات فتيات
تاريخ النشر : 2017-01-11
خاص دنيا الوطن- ترجمة مؤمن مقداد
تحت بند، "سمح بالنشر، أوردت تقارير صحفية عبرية اليوم الأربعاء، عن أن قسم أمن المعلومات في الجيش الإسرائيلي، بالتعاون مع الشاباك قام بحملة مكثفة عبر شبكات التواصل الاجتماعي لتحديد الأسماء المشتبه بها كعدو وإحباطها، وتم الكشف عن أسماء منتحلة لفتيات عبر تلك الشبكات الاجتماعية.

وذكرت القناة العاشرة العبرية، اليوم الأربعاء، أن الجيش الإسرائيلي كشف شبكة تجسس تابعة لحركة حماس، اتصلت بالجنود الإسرائيليين عبر برنامج "واتس آب" وغيره، وباستخدام حسابات مغرية ذات طابع جنسي، وقامت بزرع برامج خبيثة في هواتفهم بهدف جمع معلومات سرية عن الجيش.

فيما أوضحت القناة الثانية الإسرائيلية، أنه تم ضبط وتحديد عشرات الأسماء المستعارة المصنفة كـ (عدو)، والتي تم تفعيلها بشكل سرّي كي يحصلوا على معلومات سرية من الجنود النظاميين والاحتياط في جيش الاحتلال.

وذكرت القناة، أن الأسماء المستعارة استطاعت التحدث مع الجنود حول مواضيع سرية بعد أن نجحوا بإصابة عشرات الأجهزة الخلوية بـ "فايروسات"، وهذا يشكل خرقاً لمنظومة الاحتلال الأمنية.

بدوره، قرر الجيش الإسرائيلي، تشديد الإجراءات، وأصدر تعليمات مشددة حول استخدام الهواتف النقالة في الجيش.