الأخبار
التحقيقات الإسرائيلية تزعم: منفذ عملية القدس أطلق 10 رصاصات..تدرب جيداً على السلاحاستعداداً لاستكمال مشاورات المصالحة.. حلس يعود إلى قطاع غزةغزة..انعقاد لقاء بعنوان "شركاء من أجل تأمين الحق في النفقة"مواجهات عنيفة في مخيم عايدة ببيت لحمالمدني يؤكد حاجة المجتمع الفلسطيني للعمل التطوعينادي العودة ينتخب مجلس إدارة جديد بالتزكيةخريشي:البند السابع لأعمال مجلس حقوق الإنسان نافذة قانونية لمقاومة الاحتلالد. الكيلة تطلع رئيس كتلة حركة خمسة نجوم على خطاب الرئيسصيدم: ماضون في خطانا الحثيثة نحو مهنة التعليمالحمد الله يشارك في اجتماعات اللجنة العليا الفلسطينية- الأردنية المشتركةبلدية جنين تطلع القنصل البريطاني على أوضاع المدينةذكور الظاهرية الثانوية تفوز ببطولة كرة اليد بتربية جنوب الخليلفيديو: فتاة مصرية تنشر تفاصيل "اغتصابها" عبر الفيسبوك.. لينقسم المتابعون بين مؤيدٍ ورافضالمالكي يتسلم أوراق اعتماد سفير نيوزيلاندا غير المقيم لدى فلسطينالمغرب..اختتام فعاليات الملتقى الخامس للثقافة العربية دورة المفكر المهدي المنجرة
2017/9/26

شاهد.. الشاباك يزعم: حماس اخترقت هواتف جنودنا عبر حسابات فتيات

شاهد.. الشاباك يزعم: حماس اخترقت هواتف جنودنا عبر حسابات فتيات
تاريخ النشر : 2017-01-11
خاص دنيا الوطن- ترجمة مؤمن مقداد
تحت بند، "سمح بالنشر، أوردت تقارير صحفية عبرية اليوم الأربعاء، عن أن قسم أمن المعلومات في الجيش الإسرائيلي، بالتعاون مع الشاباك قام بحملة مكثفة عبر شبكات التواصل الاجتماعي لتحديد الأسماء المشتبه بها كعدو وإحباطها، وتم الكشف عن أسماء منتحلة لفتيات عبر تلك الشبكات الاجتماعية.

وذكرت القناة العاشرة العبرية، اليوم الأربعاء، أن الجيش الإسرائيلي كشف شبكة تجسس تابعة لحركة حماس، اتصلت بالجنود الإسرائيليين عبر برنامج "واتس آب" وغيره، وباستخدام حسابات مغرية ذات طابع جنسي، وقامت بزرع برامج خبيثة في هواتفهم بهدف جمع معلومات سرية عن الجيش.

فيما أوضحت القناة الثانية الإسرائيلية، أنه تم ضبط وتحديد عشرات الأسماء المستعارة المصنفة كـ (عدو)، والتي تم تفعيلها بشكل سرّي كي يحصلوا على معلومات سرية من الجنود النظاميين والاحتياط في جيش الاحتلال.

وذكرت القناة، أن الأسماء المستعارة استطاعت التحدث مع الجنود حول مواضيع سرية بعد أن نجحوا بإصابة عشرات الأجهزة الخلوية بـ "فايروسات"، وهذا يشكل خرقاً لمنظومة الاحتلال الأمنية.

بدوره، قرر الجيش الإسرائيلي، تشديد الإجراءات، وأصدر تعليمات مشددة حول استخدام الهواتف النقالة في الجيش.