وزير الزراعة يبحث مع اتحاد الجمعيات التعاونيه الاستهلاكيه الكويتيه سبل التعاون المشترك
رام الله - دنيا الوطن
بحث وزير الزراعة د. سفيان سلطان مع ممثلين عن اتحاد الجمعيات التعاونيه الاستهلاكيه الكويتيه التعاون المشترك في المجال الزراعي.
جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقد اليوم الاربعاء في مقر صندوق درء المخاطر والتامينات الزراعية في رام الله وبحضور رئيس صندوق درء المخاطر والتامينات الزراعية د. ناصر الجاغوب ومدير عام العلاقات الدولية د. عز الدين ابو عرقوب ومديرة عام ديوان الوزير أ . اديبة مصلح ومدير عام المنظمات غير الحكومية د. محمد ابو عيد وممثل عن المركز الفلسطيني للتنمية الاقتصادية والاجتماعية.
ورحب الوزير بالوفد الكويتي واثنى على التعاون المشترك بين البلدين في المجال الزراعي ، وقدم لمحة عن القطاع الزراعي والقطاع التعاوني الفلسطيني واهم الانجازات التي تحققت على صعيد تطور القطاع الزراعي ومنظومته في مختلف المجالات وخاصة في قطاع التمور والاعشاب الطبية والفواكه شبه الاستوائية، معربا عن الاستعداد لتصدير المنتوجات الزراعية لدولة الكويت وخاصة زيت الزيتون والاعشاب الطبية والتمور وبعض المحاصيل الاخرى.
كذلك اعرب الوزير سلطان عن الجاهزية لنقل الخبرات الفلسطينية ونقل التكنولوجيا الزراعية لدولة الكويت مبينا انه تم نشر المعرفة والتكنولوجيا الزراعية الفلسطينية الى العديد من الدول الشقيقه والصديقة ، مضيفا انه سيتم العمل على تنظيم مذكرة تعاون برعاية وزارة الزراعة واتحاد الجمعيات التعاونية الزراعية مع اتحاد الجمعيات التعاونية الاستهلاكيه الكويتية وذلك لتطوير المنتجات الزراعية الفلسطينية وموائمة مواصفاتها مع متطلبات الاسواق الكويتية .
ومن جانبه بين رئيس الوفد الكويتي اهمية التعاون المشترك بين البلدين مثمنا الدور الذي لعبته فلسطين في تقدم وازدهار دولة الكويت واعرب عن الاستعداد لزيادة التبادل التجاري الزراعي واستقبال الخبراء والفنيين الزراعيين لنقل الخبرات الفلسطينية لبلاده .
ومن المقرر ان يقوم الوفد الكويتي بزيارة لعدد من الشركات والجمعيات التعاونية الزراعيه وذلك للاطلاع على نشاطاتها والخبرات التي تمتلكها في مجال الانتاج والتصدير.
بحث وزير الزراعة د. سفيان سلطان مع ممثلين عن اتحاد الجمعيات التعاونيه الاستهلاكيه الكويتيه التعاون المشترك في المجال الزراعي.
جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقد اليوم الاربعاء في مقر صندوق درء المخاطر والتامينات الزراعية في رام الله وبحضور رئيس صندوق درء المخاطر والتامينات الزراعية د. ناصر الجاغوب ومدير عام العلاقات الدولية د. عز الدين ابو عرقوب ومديرة عام ديوان الوزير أ . اديبة مصلح ومدير عام المنظمات غير الحكومية د. محمد ابو عيد وممثل عن المركز الفلسطيني للتنمية الاقتصادية والاجتماعية.
ورحب الوزير بالوفد الكويتي واثنى على التعاون المشترك بين البلدين في المجال الزراعي ، وقدم لمحة عن القطاع الزراعي والقطاع التعاوني الفلسطيني واهم الانجازات التي تحققت على صعيد تطور القطاع الزراعي ومنظومته في مختلف المجالات وخاصة في قطاع التمور والاعشاب الطبية والفواكه شبه الاستوائية، معربا عن الاستعداد لتصدير المنتوجات الزراعية لدولة الكويت وخاصة زيت الزيتون والاعشاب الطبية والتمور وبعض المحاصيل الاخرى.
كذلك اعرب الوزير سلطان عن الجاهزية لنقل الخبرات الفلسطينية ونقل التكنولوجيا الزراعية لدولة الكويت مبينا انه تم نشر المعرفة والتكنولوجيا الزراعية الفلسطينية الى العديد من الدول الشقيقه والصديقة ، مضيفا انه سيتم العمل على تنظيم مذكرة تعاون برعاية وزارة الزراعة واتحاد الجمعيات التعاونية الزراعية مع اتحاد الجمعيات التعاونية الاستهلاكيه الكويتية وذلك لتطوير المنتجات الزراعية الفلسطينية وموائمة مواصفاتها مع متطلبات الاسواق الكويتية .
ومن جانبه بين رئيس الوفد الكويتي اهمية التعاون المشترك بين البلدين مثمنا الدور الذي لعبته فلسطين في تقدم وازدهار دولة الكويت واعرب عن الاستعداد لزيادة التبادل التجاري الزراعي واستقبال الخبراء والفنيين الزراعيين لنقل الخبرات الفلسطينية لبلاده .
ومن المقرر ان يقوم الوفد الكويتي بزيارة لعدد من الشركات والجمعيات التعاونية الزراعيه وذلك للاطلاع على نشاطاتها والخبرات التي تمتلكها في مجال الانتاج والتصدير.
