الأخبار
ترامب: أردوغان أصبح "صديقي"الرئاسة اللبنانية تنفي تضارب تصريحات ميشيل عونسليماني: سنحتفل بالقضاء على تنظيم الدولة خلال 3 أو 4 أشهرالعثور على جثة المعارضة السورية "عروبة بركات" وابنتها بعد طعنهما بتركياالاحتلال يعتقل 3 شبان على حاجز الحمرا.. وآخر خلال استعداده للسفر للأردنأبو يوسف: علينا استثمار خطاب الرئيس لإنجاح المصالحة وعقد المجلس الوطنيالسيسي: 50 بلدًا إسلاميًا سيتصالح مع إسرائيل إذا حلت القضية الفلسطينيةأبو مرزوق: سلاح المقاومة ليس للحوار ومستعدون لتقاسم قرار الحرب والسلام مع القيادة الفلسطينيةفي أول ظهور له بعد المرض.. عريقات: سأدخل عملية "زراعة الرئتين" متوكلًا على اللهالجيش الإسرائيلي يقصف مستودع سلاح لحزب الله بسورياالمطران حنا: تجاهل ترامب لفلسطين في خطابه لأنه رئيس جاهلهل اعتذر ترامب لأردوغان؟للمرة الأولى.. السماح للسيدات في السعودية بدخول الملاعبكيلة: تراجع في الموقف السياسي الإيطالي من القضية القلسطينيةاتفاقية بقيمة 1.1 مليار دولار تجمع بين Google و HTC
2017/9/22

تحضيرية المجلس الوطني ببيروت تواصل اجتماعاتها لليوم الثاني

تحضيرية المجلس الوطني ببيروت تواصل اجتماعاتها لليوم الثاني

ارشيفية

تاريخ النشر : 2017-01-11
رام الله - دنيا الوطن
واصلت اللجنة التحضيرية للمجلس الوطني الفلسطيني، اليوم الأربعاء، اجتماعاتها في اليوم الثاني على التوالي، بمشاركة كافة الفصائل والقوى الفلسطينية.

وناقشت الفصائل في اليوم الأول الذي عقد فيه جلستان أمس، كيفية إعادة تشكيل وصياغة المجلس؛ بما يشمل التمثيل الحقيقي للفصائل، ويشمل الإصلاح الإداري والمالي؛ والتوافق على مكان عقده، بحسب وكالة الرأي.

وقال ممثل حركة حماس في لبنان علي بركة إن: "مشاركة الحركة في اجتماعات اللجنة التحضيرية لانعقاد المجلس الوطني  الفلسطيني؛ قائمة على أساس عقد مجلس جديد لا القديم".

وأضاف بركة في تصريحات صحفية: "أن حماس وعدداً من الفصائل المشاركة بالتحضيرية، ترفض عقد المجلس الوطني على شاكلته الحالية".

ونوه بركة إلى أن بعض الفصائل طرحت في اجتماع أمس، عقد المجلس القديم، فيما طرح البعض توليفة ما بين القديم والجديد، والبعض الآخر طرح إجراء توليفة ما بين أعضاء المجلس المركزي الفلسطيني والمجلس التشريعي.

ومن المقرر، أن تناقش اجتماعات اللجنة التحضيرية بشكل معمق كيفية إعادة تشكيل وصياغة المجلس؛ بما يشمل التمثيل الحقيقي للفصائل، ويشمل الإصلاح الإداري والمالي؛ والتوافق على مكان عقده، حيث تعقد اليوم جلستان صباحية ومسائية، على أن يتم الإعلان عن مخرجات اجتماع اللجنة التحضيرية مساء اليوم.

وتضم اجتماعات اللجنة الأمناء العامين للفصائل أو من ينوب عنهم، وأعضاء اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية.