الأخبار
2017/5/25

الجلوكوز لنمو جسم الطفل

الجلوكوز لنمو جسم الطفل
تاريخ النشر : 2017-01-11
رام الله - دنيا الوطن
يحتاج جسم الطفل الجلوكوز لينمو بشكل طبيعي، كذلك قد يجد الأطفال الصغار صعوبة في التعبير عن علامات وأعراض انخفاض نسبة السكر بالدم. لذا، على الأبوين مراقبة تغذية الطفل لضمان حصوله على ما يحتاج من جلوكوز لينمو، دون نقص في كمية السكر أو مبالغة فيها.

لا تستغرب إذا طلب الطفل وجبة خفيفة قبل موعد النوم لأنه قد يشعر بحاجته إلى مصدر للطاقة قبل أن يصوم طوال الليل لمدة تصل إلى 9 ساعات

أصغر من 5 سنوات. النسبة الطبيعية للجلوكوز في دم الطفل في عمر أصغر من 5 سنوات هي بين 100 و2000 مل/ديسيلتر. وينبغي أن تكون نسبة السكر بعد تناول الوجبات وقبل الذهاب إلى النوم عند حدودها العليا، وعندما يستيقظ الطفل في الصباح تكون نسبة الجلوكوز بالدم عند حدها الأدنى.

إذا كانت نسبة السكر بالدم قبل النوم أقل من 150 مل/ديسيلتر قد يحتاج الصغير في هذه الحالة إلى وجبة خفيفة قبل النوم.

من 5 سنوات إلى 11 سنة. في هذه المرحلة العُمرية تعتبر النسبة الطبيعية للسكر بالدم بين 70 و150 مل//ديسيلتر. وينبغي أن تكون نسبة السكر بالدم بعد الوجبات وقبل النوم أقرب إلى الحد الأقصى الصحي وهو 150 مل/ديسيلتر. فإذا كانت أقل من 120 مل/ديسيلتر يحتاج الطفل إلى وجبة خفيفة.

أكثر من 11 سنة. تستمر مقاييس نسبة السكر الصحية بالنسبة للطفل عند الحدود بين 70 و150 مل/ديسيلتر، وإذا كانت أقل من 100 قبل النوم يحتاج الطفل إلى وجبة خفيفة قبل أن يستغرق في النوم.

قد لا تقوم بقياس نسبة السكر في البيت، لكن لا تستغرب إذا طلب الطفل وجبة خفيفة قبل موعد النوم لأنه قد يشعر بحاجته إلى مصدر للطاقة قبل أن يصوم طوال الليل لمدة تصل إلى 9 ساعات من النوم، فقط احرص على تذكيره بغسل أسنانه، أو قم بغسل أسنانك معه لتشجيعه.
 
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف