الأخبار
داليا سعيد تُغني لـ"أم كلثوم"(فيديو) شاهد طيور تلتقط الأسماك وشمس تعانق البحرحسن الشافعي لعمار محمد :" أنت سفير لتقديم ثقافة عظيمة"جاء بعد 7 بنات شقيقات له.. تفاصيل انتحار الطفل "بلاطة" شمال قطاع غزةوائل كفوري بعد أداء محمد بن صالح :" بس شوفك بجوع"!أحلام تعتذر من عساف بعد أداء يعقوب الذي ترفض إعطائه أقل من صفر من 10!وائل كفوري يختار أغنية وليد بشارةمهند حسين يُبهر لجنة تحكيم Arab Idol بصوته المختلفوائل كفوري يعرض على كوثر براني إدارة أعمالها .. وأحلام تكره أغنية ذكرى!اليمن: انعقاد اللقاء التشاوري الأول لمدراء الاختبارات بمكاتب التربيةالاتحاد للطيران تعزز رحلاتها إلى المالديف خلال أشهر الذروة في صيف 2017العبدولاي من جديد وعودة لهال سيتي "المتعثر"أعضاء المجلس الاستشاري يجرون فحوصات طبية من إدارة التثقيف الصحي بالشارقةعرب 48: النائب عيساوي يشارك في مظاهرة حاشدة في قلب تل ابيب ويطالب "بلجم نتنياهو"إنيستا يغيب عن مواجهة إيبار المرتقبةختام الموسم الثاني من مسابقة شاعر الشرق السيد زكريا وإعلان الفائزين في حفل ناجحمهاجم أسبانيا كوستا جاهز لمواجهة "النمور""REFORM" تختتم برنامج أنت صانع قرارالكونغو تسيطر وتتعادل مع كوت ديفواراعتصام للديمقراطية دعما لــ "أم الحيران"ورفضا لنقل السفارة الأمريكية للقدسأوفيد يوقِّع اتفاقية منحة مع منظمة كير لصالح الفلسطينيين في قطاع غزَّةبالفيديو والصور.. بدء حفل زفاف عمرو وكندةالثاني بـ"زفة نوبي"الأمم المتحدة تناقش مقترح برنامج جديد لتعزيز وصول النساء إلى فرص عمل متساويةلبنان: صدور العدد الجديد من مجلة هلا صورالسقا يدعو لإنشاء هيئة للترفيه ومواجهة الأحباط الذي بدأ يتسلل للشباب !
2017/1/20

الجلوكوز لنمو جسم الطفل

الجلوكوز لنمو جسم الطفل
تاريخ النشر : 2017-01-11
رام الله - دنيا الوطن
يحتاج جسم الطفل الجلوكوز لينمو بشكل طبيعي، كذلك قد يجد الأطفال الصغار صعوبة في التعبير عن علامات وأعراض انخفاض نسبة السكر بالدم. لذا، على الأبوين مراقبة تغذية الطفل لضمان حصوله على ما يحتاج من جلوكوز لينمو، دون نقص في كمية السكر أو مبالغة فيها.

لا تستغرب إذا طلب الطفل وجبة خفيفة قبل موعد النوم لأنه قد يشعر بحاجته إلى مصدر للطاقة قبل أن يصوم طوال الليل لمدة تصل إلى 9 ساعات

أصغر من 5 سنوات. النسبة الطبيعية للجلوكوز في دم الطفل في عمر أصغر من 5 سنوات هي بين 100 و2000 مل/ديسيلتر. وينبغي أن تكون نسبة السكر بعد تناول الوجبات وقبل الذهاب إلى النوم عند حدودها العليا، وعندما يستيقظ الطفل في الصباح تكون نسبة الجلوكوز بالدم عند حدها الأدنى.

إذا كانت نسبة السكر بالدم قبل النوم أقل من 150 مل/ديسيلتر قد يحتاج الصغير في هذه الحالة إلى وجبة خفيفة قبل النوم.

من 5 سنوات إلى 11 سنة. في هذه المرحلة العُمرية تعتبر النسبة الطبيعية للسكر بالدم بين 70 و150 مل//ديسيلتر. وينبغي أن تكون نسبة السكر بالدم بعد الوجبات وقبل النوم أقرب إلى الحد الأقصى الصحي وهو 150 مل/ديسيلتر. فإذا كانت أقل من 120 مل/ديسيلتر يحتاج الطفل إلى وجبة خفيفة.

أكثر من 11 سنة. تستمر مقاييس نسبة السكر الصحية بالنسبة للطفل عند الحدود بين 70 و150 مل/ديسيلتر، وإذا كانت أقل من 100 قبل النوم يحتاج الطفل إلى وجبة خفيفة قبل أن يستغرق في النوم.

قد لا تقوم بقياس نسبة السكر في البيت، لكن لا تستغرب إذا طلب الطفل وجبة خفيفة قبل موعد النوم لأنه قد يشعر بحاجته إلى مصدر للطاقة قبل أن يصوم طوال الليل لمدة تصل إلى 9 ساعات من النوم، فقط احرص على تذكيره بغسل أسنانه، أو قم بغسل أسنانك معه لتشجيعه.
 
 
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف