الأخبار
التحقيقات الإسرائيلية تزعم: منفذ عملية القدس أطلق 10 رصاصات..تدرب جيداً على السلاحاستعداداً لاستكمال مشاورات المصالحة.. حلس يعود إلى قطاع غزةغزة..انعقاد لقاء بعنوان "شركاء من أجل تأمين الحق في النفقة"مواجهات عنيفة في مخيم عايدة ببيت لحمالمدني يؤكد حاجة المجتمع الفلسطيني للعمل التطوعينادي العودة ينتخب مجلس إدارة جديد بالتزكيةخريشي:البند السابع لأعمال مجلس حقوق الإنسان نافذة قانونية لمقاومة الاحتلالد. الكيلة تطلع رئيس كتلة حركة خمسة نجوم على خطاب الرئيسصيدم: ماضون في خطانا الحثيثة نحو مهنة التعليمالحمد الله يشارك في اجتماعات اللجنة العليا الفلسطينية- الأردنية المشتركةبلدية جنين تطلع القنصل البريطاني على أوضاع المدينةذكور الظاهرية الثانوية تفوز ببطولة كرة اليد بتربية جنوب الخليلفيديو: فتاة مصرية تنشر تفاصيل "اغتصابها" عبر الفيسبوك.. لينقسم المتابعون بين مؤيدٍ ورافضالمالكي يتسلم أوراق اعتماد سفير نيوزيلاندا غير المقيم لدى فلسطينالمغرب..اختتام فعاليات الملتقى الخامس للثقافة العربية دورة المفكر المهدي المنجرة
2017/9/26

أكثر أسماء المواليد شيوعًا حول العالم

أكثر أسماء المواليد شيوعًا حول العالم
تاريخ النشر : 2017-01-11
رام الله - دنيا الوطن
كما أن للأغاني والأفلام بورصات تصعد وتهبط، فإن لأسماء المواليد قوائم أيضًا يطلقونها كل عام؛ كي تشير إلى الأسماء العشرة الرائجة حول العالم.

وقد أطلق موقع Nameberry مؤخرًا قائمة بأكثر أسماء المواليد رواجًا في عام 2016، وكانت كالتالي:

إيما Emma
هذا الاسم له معانٍ متعددة، حسب الدول واللغات، وهو اسم متداول بشكل كبير بين العوائل الملكية، كما أنه اسم لرواية شهيرة للكاتبة «جين أوستن».

نوح Noah
هو اسم النبي نوح عليه السلام، الذي نجا هو وأهله من الطُّوفان. وقد تصدر هذا الاسم القوائم لسنوات عديدة، وعاد بقوة خلال عام 2016، علمًا بأنه اسم للذكور والإناث على السواء.

أوليفيا Olivia
هو اسم لبطلة مسرحية «الليلة الثانية عشرة» للكاتب البريطاني شيكسبير، ويمتاز الاسم بجماليته، وجمعه بين القوة والأنوثة. من شهيرات هذا الاسم النجمات: Olivia Holt، وOlivia Williams، وOlivia Wilde.

ليام Liam
اسم أيرلندي شائع عالميًا، ويأتي في المرتبة الثانية بين أكثر أسماء الذكور شعبية، ومعناه «الحماية الكاملة». من مشاهير هذا الاسم النجمان: Liam Hemsworth، وLiam Payne.

صوفيا Sophia
اسم ناعم مع تأثير قوي على أذن السامع، وهو اسم يوناني معناه «الحكمة». ومن مشاهيره النجمة الإيطالية Sophia Loren.

ميسن Mason
لقد بدأ هذا الاسم بالانتشار منذ عام 2011، وحافظ على الصدارة في الأعوام التالية، وسيستمر حتى عام 2017. معنى الاسم هو «العامل في الأحجار»، ومن أشهر المواليد الذين يحملون هذا الاسم هو الابن الأول للنجمة Kourtney Kardashian.

آفا Ava
معنى الاسم هو «الحياة»، وهو يحتل الصدارة في قائمة أسماء البنات، ويبدو أنه سيستمر بهذا المركز لسنوات قادمة. من أشهر صاحبات هذا الاسم النجمة الهوليوودية Ava Gardner.

يعقوب Jacob
احتل هذا الاسم الصدارة خلال الأعوام من 1999 إلى 2012، ويعود الآن ليأخذ مكانه بقوة. وهو اسم يعقوب بن إسحاق بن إبراهيم (عليهم السلام). من مشاهير هذا الاسم النجمان Jacob Anderson وJacob Sartorius.

إيزابيلا Isabella
احتل هذا الاسم المرتبة الخامسة خلال عامي 2009 و2010، وعاد للتوهج في عام 2016، وهو مشتق من اسم «إليزابيث» الذي يحمل ميراثًا ملكيًا. ومن أشهر صاحبات هذا الاسم Isabella Jane Cruise ابنة النجمين «نيكول كيدمان» و« توم كروز».

ويليام William
اسم بمدلولات ملكية وتاريخية عريقة، وهو اسم الأمير البريطاني ويليام، حفيد الملكة إليزابيث الثانية، وأيضًا اسم الكاتب العبقري ويليام شيكسبير.
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف