الأخبار
العملات: الدولار يصعد ببطءالاثنين والثلاثاء أجواء ربيعية..الأربعاء والخميس أجواء خماسينيةالبحرين: إلقاء القبض على خلية خططت لتنفيذ عمليات اغتيالوزير أردني: غياب الحل العادل للقضية الفلسطينية سبب لنزاعات الشرق الأوسطالعلوم والتكنولوجيا تنظم يوم علمي حول اليوم العالمي للسل الرئويالقيادي حلس يشيد بالحراك السياسي للرئيس عباساغتيال مازن فقهاء رسالة .. فمن يقرأ ؟مصرع 5 أشخاص في تحطم طائرة عسكرية في أوكرانياخلال تظاهرة ضد الفساد..الشرطة الروسية تعتقل 700 متظاهرمناطق شمال شرق أستراليا تستعد لاستقبال أكثر الأعاصير تدميراًمصرع 5 مسلحين على يد الجيش المصري في سيناءالخارجية: وقوف "يهود" وراء تهديد المؤسسات اليهودية ينعش المؤامرةنتنياهو ينفي التوصل لاتفاق مع ترامب حول بناء المستوطناتخلف: دماء الشهيد فقها أمانة في رقاب كل أحرار شعبناالتضامن الخيرية والمدرسة الإسلامية تحتفلان بانطلاق مدرسة المتميزينرئيس الوزراء يعزي ذوي الشهيد "محمد الحطاب"صيدم: النجاح الدولي للتربويين الفلسطينيين يؤكد صحة النهج والتخطيطالشوبكي: الدول العربية أكدت على مركزية القضية الفلسطينيةالمحافظ حميد يترأس اجتماع اللجنة الأمنية العليامديرية تعليم نابلس تستضيف بطولة كرة القدم الوزاريةمحافظة بيت لحم يكرم أمهات شهداء وأسرى ونساء متميزاتالرئيس من بروكسل: لا دولة فلسطينية بغزة ولا دولة بدونهارئيس جامعة القدس يلتقي سفير جمهورية فنزويلاالسفارة الفلسطينية تحيي يوم الثقافة في بلغاريالبنان: أديان تطلق روزنامة نشاطاتها في مدرسة الفنون الإنجيلية بصيدا
2017/3/27
عاجل
أبو شهلا: طرحنا انشاء مجلس أعلى للطاقة يدير ملفي الكهرباء والغاز بعيداً عن التجاذبات السياسيةأبو شهلا: نشعر أن هناك ضغوطات اقتصادية للوصول إلى تنازلات سياسيةأبو شهلا: كان هناك تعهدات بوصول المساعدات لـ5 مليار وبدأت تتقلص حتى بلغت 700 مليون دولار عام 2015أبو شهلا: حكومة الوفاق الفلسطيني دخلها الشهري 900 مليون شيكلأبو شهلا: حكومة الوفاق تعاني من عجز مالي يبلغ 250 مليون شيكلالعملات: الدولار:3.64/ اليورو:3.94/ الدينار:5.13/ الجنيه:0.20/ طقس:لطيف
مباشر الآن | اغتيال فقها .. اصابع الإتهام للموساد ومستقبل الهدنة بخطر

أكثر أسماء المواليد شيوعًا حول العالم

أكثر أسماء المواليد شيوعًا حول العالم
تاريخ النشر : 2017-01-11
رام الله - دنيا الوطن
كما أن للأغاني والأفلام بورصات تصعد وتهبط، فإن لأسماء المواليد قوائم أيضًا يطلقونها كل عام؛ كي تشير إلى الأسماء العشرة الرائجة حول العالم.

وقد أطلق موقع Nameberry مؤخرًا قائمة بأكثر أسماء المواليد رواجًا في عام 2016، وكانت كالتالي:

إيما Emma
هذا الاسم له معانٍ متعددة، حسب الدول واللغات، وهو اسم متداول بشكل كبير بين العوائل الملكية، كما أنه اسم لرواية شهيرة للكاتبة «جين أوستن».

نوح Noah
هو اسم النبي نوح عليه السلام، الذي نجا هو وأهله من الطُّوفان. وقد تصدر هذا الاسم القوائم لسنوات عديدة، وعاد بقوة خلال عام 2016، علمًا بأنه اسم للذكور والإناث على السواء.

أوليفيا Olivia
هو اسم لبطلة مسرحية «الليلة الثانية عشرة» للكاتب البريطاني شيكسبير، ويمتاز الاسم بجماليته، وجمعه بين القوة والأنوثة. من شهيرات هذا الاسم النجمات: Olivia Holt، وOlivia Williams، وOlivia Wilde.

ليام Liam
اسم أيرلندي شائع عالميًا، ويأتي في المرتبة الثانية بين أكثر أسماء الذكور شعبية، ومعناه «الحماية الكاملة». من مشاهير هذا الاسم النجمان: Liam Hemsworth، وLiam Payne.

صوفيا Sophia
اسم ناعم مع تأثير قوي على أذن السامع، وهو اسم يوناني معناه «الحكمة». ومن مشاهيره النجمة الإيطالية Sophia Loren.

ميسن Mason
لقد بدأ هذا الاسم بالانتشار منذ عام 2011، وحافظ على الصدارة في الأعوام التالية، وسيستمر حتى عام 2017. معنى الاسم هو «العامل في الأحجار»، ومن أشهر المواليد الذين يحملون هذا الاسم هو الابن الأول للنجمة Kourtney Kardashian.

آفا Ava
معنى الاسم هو «الحياة»، وهو يحتل الصدارة في قائمة أسماء البنات، ويبدو أنه سيستمر بهذا المركز لسنوات قادمة. من أشهر صاحبات هذا الاسم النجمة الهوليوودية Ava Gardner.

يعقوب Jacob
احتل هذا الاسم الصدارة خلال الأعوام من 1999 إلى 2012، ويعود الآن ليأخذ مكانه بقوة. وهو اسم يعقوب بن إسحاق بن إبراهيم (عليهم السلام). من مشاهير هذا الاسم النجمان Jacob Anderson وJacob Sartorius.

إيزابيلا Isabella
احتل هذا الاسم المرتبة الخامسة خلال عامي 2009 و2010، وعاد للتوهج في عام 2016، وهو مشتق من اسم «إليزابيث» الذي يحمل ميراثًا ملكيًا. ومن أشهر صاحبات هذا الاسم Isabella Jane Cruise ابنة النجمين «نيكول كيدمان» و« توم كروز».

ويليام William
اسم بمدلولات ملكية وتاريخية عريقة، وهو اسم الأمير البريطاني ويليام، حفيد الملكة إليزابيث الثانية، وأيضًا اسم الكاتب العبقري ويليام شيكسبير.
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف