الأخبار
هديب: التصريحات الأمريكية الأخيرة تعبر عن سياسة يمينية متطرفة منحازة للاحتلالصيدم يستقبل صانع الألعاب دار يوسف ويشيد بإبداعهالقيادية خولة قراقع: تصريحات ترامب تؤكد الإنحياز الأمريكي لإسرائيلسوريا: تيار سوري معارض يرفض مباحثات الأستانةحملة تكاتف الأيادي تطلع سكرتير جبهة النضال على انجازاتهاالسفير مصطفى يلتقي بسفير السنغال في أنقره ويبحث معه التعاون الثنائيمالطا تتسلم رئاسة الاتحاد الأوروبيوزير الحج السعودي يشيد بأداء بعثة الحج الفلسطينية الموسم الماضيالوزير غنيم :أطفال غزة يحلمون بحصولهم على المياه النظيفةمصر: الجمعة .. انطلاق قافلة الوفد الطبية بالمنوفيةرئيس بلدية سلفيت يشارك في فعالية لزراعة اشتال الزيتون في بروقينمصر: الأعلى للثقافة ولجنة القصة ينعيا الكاتب الكبير يوسف الشارونىبدء فعاليات إحياء ذكرى انطلاقة الثورة الفلسطينية في فنزويلاسوريا: أنس جودة: يمكن بناء توافقات جديدة حالياً نظراً لفتح العديد من المساراتمجلس قروي بيت اكسا يستنكر العدوان على قرية أم الحيرانالمالكي يطلع المسؤولين الماليزيين على آخر التطورات على الساحة الفلسطينيةفتح تهنئ عائلة الأسير أبو عيدة بمولوده البكر "أحمد"سبعة مواسم للعمل الفلسطيني على أجندة العام 2017م لمؤتمر فلسطينيي أوروباالشخصيات المستقلة تجتمع مع العشائر لإنهاء الإنقسامسوريا: الزعبي: يتوجب وقف إطلاق النار وإدخال المساعدات الإنسانية في المناطق المنكوبة بسورياوكيل وزارة التنمية الاجتماعية: التنمية المستدامة تبدأ من الشراكة الحقيقية والفاعلةانطلاق فعالية السوق الموسمي ضمن مهرجان دبي للتسوقالسفير شامية يلتقي ممثل سنغافورة لدى فلسطيناليمن: وكيل أول الحديدة يكرم خريجو دفعة جديدة من علوم البحار والبيئةمحكمة الاستئناف تقضي بـ 15 عام مع الأشغال الشاقة لمتهم بالقتل
2017/1/20

أكثر أسماء المواليد شيوعًا حول العالم

أكثر أسماء المواليد شيوعًا حول العالم
تاريخ النشر : 2017-01-11
رام الله - دنيا الوطن
كما أن للأغاني والأفلام بورصات تصعد وتهبط، فإن لأسماء المواليد قوائم أيضًا يطلقونها كل عام؛ كي تشير إلى الأسماء العشرة الرائجة حول العالم.

وقد أطلق موقع Nameberry مؤخرًا قائمة بأكثر أسماء المواليد رواجًا في عام 2016، وكانت كالتالي:

إيما Emma
هذا الاسم له معانٍ متعددة، حسب الدول واللغات، وهو اسم متداول بشكل كبير بين العوائل الملكية، كما أنه اسم لرواية شهيرة للكاتبة «جين أوستن».

نوح Noah
هو اسم النبي نوح عليه السلام، الذي نجا هو وأهله من الطُّوفان. وقد تصدر هذا الاسم القوائم لسنوات عديدة، وعاد بقوة خلال عام 2016، علمًا بأنه اسم للذكور والإناث على السواء.

أوليفيا Olivia
هو اسم لبطلة مسرحية «الليلة الثانية عشرة» للكاتب البريطاني شيكسبير، ويمتاز الاسم بجماليته، وجمعه بين القوة والأنوثة. من شهيرات هذا الاسم النجمات: Olivia Holt، وOlivia Williams، وOlivia Wilde.

ليام Liam
اسم أيرلندي شائع عالميًا، ويأتي في المرتبة الثانية بين أكثر أسماء الذكور شعبية، ومعناه «الحماية الكاملة». من مشاهير هذا الاسم النجمان: Liam Hemsworth، وLiam Payne.

صوفيا Sophia
اسم ناعم مع تأثير قوي على أذن السامع، وهو اسم يوناني معناه «الحكمة». ومن مشاهيره النجمة الإيطالية Sophia Loren.

ميسن Mason
لقد بدأ هذا الاسم بالانتشار منذ عام 2011، وحافظ على الصدارة في الأعوام التالية، وسيستمر حتى عام 2017. معنى الاسم هو «العامل في الأحجار»، ومن أشهر المواليد الذين يحملون هذا الاسم هو الابن الأول للنجمة Kourtney Kardashian.

آفا Ava
معنى الاسم هو «الحياة»، وهو يحتل الصدارة في قائمة أسماء البنات، ويبدو أنه سيستمر بهذا المركز لسنوات قادمة. من أشهر صاحبات هذا الاسم النجمة الهوليوودية Ava Gardner.

يعقوب Jacob
احتل هذا الاسم الصدارة خلال الأعوام من 1999 إلى 2012، ويعود الآن ليأخذ مكانه بقوة. وهو اسم يعقوب بن إسحاق بن إبراهيم (عليهم السلام). من مشاهير هذا الاسم النجمان Jacob Anderson وJacob Sartorius.

إيزابيلا Isabella
احتل هذا الاسم المرتبة الخامسة خلال عامي 2009 و2010، وعاد للتوهج في عام 2016، وهو مشتق من اسم «إليزابيث» الذي يحمل ميراثًا ملكيًا. ومن أشهر صاحبات هذا الاسم Isabella Jane Cruise ابنة النجمين «نيكول كيدمان» و« توم كروز».

ويليام William
اسم بمدلولات ملكية وتاريخية عريقة، وهو اسم الأمير البريطاني ويليام، حفيد الملكة إليزابيث الثانية، وأيضًا اسم الكاتب العبقري ويليام شيكسبير.
 
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف