الأخبار
السيتي يدمر موناكو في المباراة الأجمل بدوري أبطال أوروبابالفيديو.. أتلتيكو مدريد يصعق ليفركوزن برباعيةعلى نهج قانون ماغنيتسكي.. تعديلات على التشريعات البريطانيةهيلي: تحسين العلاقات مع روسيا لن يكون على حساب الاوروبيينالسيسي وعبدالله يؤكدان: يجب التوصل لحل الدولتين وانهاء أزمات المنطقةالرؤية العالمية تنهي انجازات قطاع التنمية الاقتصادية لعام 2016وفدي كشفي ينظم سلسلة "زيارات المحبة"العالول: حل الدولتين الحد الأدنى للفلسطينيين والمقاومة الشعبية ستتواصل%50 من المبيدات غير مشروعة: تقرير أممي: اسرائيل تسمم الفلسطينيين"ملتقى الأسرى" يكرم الشهيدين "أبو سمهدانة وأبو صهيبان"الخضوري تختتم المؤتمر الدولي للاستخدامات السلمية للطاقة الذريةسوريا: الحزب السوري: لا نوعل كثيراً على مسار ترامب"العلاقات الفلسطينية الأوروبية" تطلق مبادرة التوجه لمحكمة العدل الدوليةنقابة الصحفيين ولجنة الأسرى تشكلان لجنة مشتركةمناشدة عاجلة إلى الجهات المعنيةشلح: كيف نواجه الاستيطان بسلطة تحرس الاحتلال؟ وفتح ترد " تصريحاتك تعبر عن سقوط سياسي وأخلاقي"الاحتلال يبعد شابين من العيساوية عن القدسمناشدة عاجلة إلى الرئيس ووزير الماليةالغف: نتنياهو لا يريد تحقيق مبدأ حل الدولتينمدرسة قلقس تنظم حفل تكريم لطلابهاالزق: لا يحق لحماس رفض إجراء الانتخابات في غزةمنتدى الإعلاميين ينظم وقفة تنضامنية مع الأسير "محمد القيق"الاردن: الملحقية الثقافية السعودية بالأردن تنظم لقاءً مفتوحاً مع السفيرالعراق: افتتاح منتدى حقوق الانسان في الأنبارخالد: إسرائيل تمنح الحصانة لجنودها على جرائمهم ضد الفلسطينيين
2017/2/22

أكثر أسماء المواليد شيوعًا حول العالم

أكثر أسماء المواليد شيوعًا حول العالم
تاريخ النشر : 2017-01-11
رام الله - دنيا الوطن
كما أن للأغاني والأفلام بورصات تصعد وتهبط، فإن لأسماء المواليد قوائم أيضًا يطلقونها كل عام؛ كي تشير إلى الأسماء العشرة الرائجة حول العالم.

وقد أطلق موقع Nameberry مؤخرًا قائمة بأكثر أسماء المواليد رواجًا في عام 2016، وكانت كالتالي:

إيما Emma
هذا الاسم له معانٍ متعددة، حسب الدول واللغات، وهو اسم متداول بشكل كبير بين العوائل الملكية، كما أنه اسم لرواية شهيرة للكاتبة «جين أوستن».

نوح Noah
هو اسم النبي نوح عليه السلام، الذي نجا هو وأهله من الطُّوفان. وقد تصدر هذا الاسم القوائم لسنوات عديدة، وعاد بقوة خلال عام 2016، علمًا بأنه اسم للذكور والإناث على السواء.

أوليفيا Olivia
هو اسم لبطلة مسرحية «الليلة الثانية عشرة» للكاتب البريطاني شيكسبير، ويمتاز الاسم بجماليته، وجمعه بين القوة والأنوثة. من شهيرات هذا الاسم النجمات: Olivia Holt، وOlivia Williams، وOlivia Wilde.

ليام Liam
اسم أيرلندي شائع عالميًا، ويأتي في المرتبة الثانية بين أكثر أسماء الذكور شعبية، ومعناه «الحماية الكاملة». من مشاهير هذا الاسم النجمان: Liam Hemsworth، وLiam Payne.

صوفيا Sophia
اسم ناعم مع تأثير قوي على أذن السامع، وهو اسم يوناني معناه «الحكمة». ومن مشاهيره النجمة الإيطالية Sophia Loren.

ميسن Mason
لقد بدأ هذا الاسم بالانتشار منذ عام 2011، وحافظ على الصدارة في الأعوام التالية، وسيستمر حتى عام 2017. معنى الاسم هو «العامل في الأحجار»، ومن أشهر المواليد الذين يحملون هذا الاسم هو الابن الأول للنجمة Kourtney Kardashian.

آفا Ava
معنى الاسم هو «الحياة»، وهو يحتل الصدارة في قائمة أسماء البنات، ويبدو أنه سيستمر بهذا المركز لسنوات قادمة. من أشهر صاحبات هذا الاسم النجمة الهوليوودية Ava Gardner.

يعقوب Jacob
احتل هذا الاسم الصدارة خلال الأعوام من 1999 إلى 2012، ويعود الآن ليأخذ مكانه بقوة. وهو اسم يعقوب بن إسحاق بن إبراهيم (عليهم السلام). من مشاهير هذا الاسم النجمان Jacob Anderson وJacob Sartorius.

إيزابيلا Isabella
احتل هذا الاسم المرتبة الخامسة خلال عامي 2009 و2010، وعاد للتوهج في عام 2016، وهو مشتق من اسم «إليزابيث» الذي يحمل ميراثًا ملكيًا. ومن أشهر صاحبات هذا الاسم Isabella Jane Cruise ابنة النجمين «نيكول كيدمان» و« توم كروز».

ويليام William
اسم بمدلولات ملكية وتاريخية عريقة، وهو اسم الأمير البريطاني ويليام، حفيد الملكة إليزابيث الثانية، وأيضًا اسم الكاتب العبقري ويليام شيكسبير.
 
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف