الأخبار
أول قضية لمكتب التحقيقات الفدرالية..إبادة قبيلة لأنها كانت تعيش فوق"ثروة""وجوه مقدّسة" في نيبال تحضيرًا لما بعد الموت"مهجة القدس": الاحتلال يفرج عن أسيرين من الجهادالشبيبة تعقد محاضرة بعنوان "معاناة أسرى فلسطين "قتل زوجته صفعاً على الوجه حتى لا يُكشف أمره!"عتمة_زنزانة" حملة إعلامية شبابية رفضاً لعزل الأسرى المضربينمصر: وزير الثقافة ومحافظ الاسماعيلية يشهدون حفل ختام دورة مهرجان الاسماعيليةأم تقتل طفلها بـ"الماء المغلي"وترقص على جثته على آيات القرآن!بالفيديو: جماهير غزة تتابع (كلاسيكو) العالمليس سحراً كما يُشاع.. هذا مايجعل الشخص يرى شريك حياته"حيوان"جمعية التضامن الخيرية تنظم حفلا ترفيهيا للأطفالالمجاهدين: الحوار المعمق الحل لإنهاء الانقسام والخلافحملة لنصرة الأسرى المرضى في سجون الاحتلال بعنوان "وينكم عني"The First Groupتستفيد من ازدهار قطاع الفنادق المتوسطة في دبيمصر: مُدرس أزهري يغتصب طفلتين أثناء تقديمهما لامتحانالائتلاف النقابي يشارك بنشاط تضامني مع الأسرى في نابلسماسك طبيعي للتخلص من الرؤوس السوداء في دقائقالنواب الأسرى والعالم الحر المزيفكون تفوز بطلب لتزويد ثمانية مشاريع لشركة مشاريع الأرجان بالسعوديةمجوهرات باللون الأخضر لهذا الموسمعائلة دوحان برفح: "نبرأ إلى الله من جريمة القتل التي ارتكبها ابننا محمد""الثقافة" توقع مذكرة تفاهم لتنفيذ أنشطة تنموية وبحثيةاليمن: مهرجان الظفرة البحري مقصد الأسر والعائلات عشاق الأصالة والتاريخبرامج تعليمية متنوعة يطلقها المركز السعودي للاجئين السوريينمنتخب قدامى تربية طولكرم يلاقون غدا قدامى شويكة كروياً
2017/4/24
مباشر الآن | فعاليات يوم الأسير

أكثر أسماء المواليد شيوعًا حول العالم

أكثر أسماء المواليد شيوعًا حول العالم
تاريخ النشر : 2017-01-11
رام الله - دنيا الوطن
كما أن للأغاني والأفلام بورصات تصعد وتهبط، فإن لأسماء المواليد قوائم أيضًا يطلقونها كل عام؛ كي تشير إلى الأسماء العشرة الرائجة حول العالم.

وقد أطلق موقع Nameberry مؤخرًا قائمة بأكثر أسماء المواليد رواجًا في عام 2016، وكانت كالتالي:

إيما Emma
هذا الاسم له معانٍ متعددة، حسب الدول واللغات، وهو اسم متداول بشكل كبير بين العوائل الملكية، كما أنه اسم لرواية شهيرة للكاتبة «جين أوستن».

نوح Noah
هو اسم النبي نوح عليه السلام، الذي نجا هو وأهله من الطُّوفان. وقد تصدر هذا الاسم القوائم لسنوات عديدة، وعاد بقوة خلال عام 2016، علمًا بأنه اسم للذكور والإناث على السواء.

أوليفيا Olivia
هو اسم لبطلة مسرحية «الليلة الثانية عشرة» للكاتب البريطاني شيكسبير، ويمتاز الاسم بجماليته، وجمعه بين القوة والأنوثة. من شهيرات هذا الاسم النجمات: Olivia Holt، وOlivia Williams، وOlivia Wilde.

ليام Liam
اسم أيرلندي شائع عالميًا، ويأتي في المرتبة الثانية بين أكثر أسماء الذكور شعبية، ومعناه «الحماية الكاملة». من مشاهير هذا الاسم النجمان: Liam Hemsworth، وLiam Payne.

صوفيا Sophia
اسم ناعم مع تأثير قوي على أذن السامع، وهو اسم يوناني معناه «الحكمة». ومن مشاهيره النجمة الإيطالية Sophia Loren.

ميسن Mason
لقد بدأ هذا الاسم بالانتشار منذ عام 2011، وحافظ على الصدارة في الأعوام التالية، وسيستمر حتى عام 2017. معنى الاسم هو «العامل في الأحجار»، ومن أشهر المواليد الذين يحملون هذا الاسم هو الابن الأول للنجمة Kourtney Kardashian.

آفا Ava
معنى الاسم هو «الحياة»، وهو يحتل الصدارة في قائمة أسماء البنات، ويبدو أنه سيستمر بهذا المركز لسنوات قادمة. من أشهر صاحبات هذا الاسم النجمة الهوليوودية Ava Gardner.

يعقوب Jacob
احتل هذا الاسم الصدارة خلال الأعوام من 1999 إلى 2012، ويعود الآن ليأخذ مكانه بقوة. وهو اسم يعقوب بن إسحاق بن إبراهيم (عليهم السلام). من مشاهير هذا الاسم النجمان Jacob Anderson وJacob Sartorius.

إيزابيلا Isabella
احتل هذا الاسم المرتبة الخامسة خلال عامي 2009 و2010، وعاد للتوهج في عام 2016، وهو مشتق من اسم «إليزابيث» الذي يحمل ميراثًا ملكيًا. ومن أشهر صاحبات هذا الاسم Isabella Jane Cruise ابنة النجمين «نيكول كيدمان» و« توم كروز».

ويليام William
اسم بمدلولات ملكية وتاريخية عريقة، وهو اسم الأمير البريطاني ويليام، حفيد الملكة إليزابيث الثانية، وأيضًا اسم الكاتب العبقري ويليام شيكسبير.
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف