الأخبار
موراتا: تشيلسي يمكنه هزيمة برشلونة وريال مدريدنزولاً عند رغبة زيدان.. ريال مدريد يسعى لصفقة مدويةالبرغوثي: نقترب من لحظة الحسم وإجبار نتنياهو على إزالة البواباتمجلس الأمن يفشل بالتوصل لصيغة مقبولة حول الاعتداءات الإسرائيلية بالأقصىيديعوت:عودة طاقم السفارة الاسرائيلية في عمان لإسرائيل بينهم قاتل الأردنييْنبعد صلاة العشاء..اندلاع مواجهات مع الاحتلال بالقدس..اطلاق قنابل الغاز تجاه المصلينحركة فتح برفح تكرم القياديين "أبو سمهدانة والبدري"بزعم حوزته سكين.. الاحتلال يعتقل فلسطينياً على حدود غزةالنائب السعدي يتابع قضايا الأسرى في لجنة الداخلية البرلمانيةالوزير صيدم يكرم طالبة من ذوي الإعاقة السمعيةرئيس بلدية الخليل يَستقبل سفير دولة فلســطين في السنغالعرب 48: توما-سليمان: نتنياهو يشعل المنطقة بنار حروبهالرئيس اتخذ قرار وقف الاتصالات مع إسرائيل بسبب الموقف الأمريكيملادينوف: يجب العمل على حل أزمة الأقصى قبل الجمعة المقبلسلطة النقد والبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية يعقدان ورشة عمل
2017/7/24

الفتاة التركية رقية .. جدول الكهرباء.. أجواء البرد في غزة أجمل من تركيا

الفتاة التركية رقية .. جدول الكهرباء.. أجواء البرد في غزة أجمل من تركيا
تاريخ النشر : 2017-01-11
خاص دنيا الوطن - سوزان الصوراني
لم تختلف عليها الأجواء بالقدر الذي يخطر على بال الكثيرين في اختلاف المعيشة، حيث أصبحت رقية طالبة ضمن طالبات الجامعات الفلسطينية في غزة، لتعيش أجواء السلام التي تحبها على حد قولها.

التقينا في "دنيا الوطن" الطالبة التركية، رقية ديمير، فبادلتنا الحديث حول أجواء البرد في القطاع، وكيف تعايشت معها دون تكييف مركزي كما اعتادت في تركيا، وعن شرائها للبضاعة التركية المنتشرة في قطاع غزة، والجميل أن رقية تعرف تماماً إن كان البائع محقاً أم هي حملة ترويجية لبضائعه.

وصفت رقية فتيات غزة بقولها: "كلكن جميلات"، حيث تعايشت مع زميلاتها في الجامعة بسهولة وزاد ذلك من تعلمها للغة العربية، كما أن دراستها العليا في قطاع غزة ساعدها على تنظيم وقتها ليتناسب مع جدول التيار الكهربائي غير المنتظم بوصل 4-6 ساعات وقطع حوالي 12 ساعة متواصلة، وعلى ما يبدو فإن رقية نجحت في حفظ جدول التيار الكهربائي الخاص بمكان سكنها.

يذكر، أن رقية مقيمة في قطاع غزة منذ حوالي أربعة أشهر لدراسة ماجيستير علم النفس، قدمت من تركيا عبر معبر رفح بعد منعها لمدة أربع أيام من الدخول إلى القطاع.

حوار "دنيا الوطن" كاملاً في الفيديو التالي: