مهرجان ربيع جدة 38 يطبق المعايير البيئية

رام الله - دنيا الوطن
فيما تدخل جمعية البيئة السعودية راعيا بيئيا بمبادرة وطنية تحت شعار دورها واكسب اجرها مهرجان ربيع جدة 38 اول مهرجان يطبق المعايير البيئية للحفاظ على البيئة وصون مواردها مدير عام المهرجان سعد بن غليون الحارثي شركة ماسة القيروان تولي البيئة اهمية قصوى وتسعى لتطبيق المعايير البيئة العالمية جدة.

تطلق جمعية البيئة السعودية لاول مرة مبادرة "دورها واكسب أجرها" على هامش فعاليات مهرجان ربيع جدة 38 الذي وافق على اقامته الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة رئيس مجلس إدارة جمعية مراكز الأحياء بمنطقة مكة الكرمة باشراف جمعية مراكز الأحياء بجدة وتنمه شركة ماسة القيروان لتنظيم المهرجانات والمعارض والمنتديات الدولية في اجازة الربيع ولمدة 30 يوما بطريق الملك أمام الردسي مول.

واعربت مديرة جمعية البيئة السعودية الدكتزره ماجدة تبو راس عن شكرها وتقديرها لشركة ماسة القيروان التي اتاحت للجمعية الدخول كراعي بيئي في اعمال مهرجان ربيع جدة 38 لافته الى ان مهرجان ربيع جدة سيكون اول مهرجان يطبق المعايير البيئية العالمية

واكدت ان مشاركة الجمعية في المهرجان ياتي من منطلق مبادئ التكافل الاجتماعي ومبدأ التدوير وحماية البيئة،
واضافت ان جمعية البيئة السعودية بالتعاون مع شركة بيت الخبرة الأولى السعودي للتوعية البيئية والتنمية المستدامة المحدودة ستطلق في مهرجان ربيع جدة 38 "مبادرة دورها واكسب أجرها" كمبادرة وطنية تبدأ من محافظة جدة في مرحلتها الاولى لتمتد بعد ذلك الى باقي أنحاء الوطن تحت المظلة الشرفية لجمعية البيئة السعودية.

وشددت على ان مبادرة "دورها واكسب أجرها" تعكس تطبيقا لتعاليم الدين الإسلامي بما يتعلق بحفظ النعمة وصون الموارد الطبيعية إضافة إلى كونها تمثل تجسيدا لمبادئ التكافل الاجتماعي وحماية البيئة. حيث سيتزامن إطلاق هذه المبادرة مع اجازة الربيع وتستمر طوال العام بدعم وتعاون اعضاء المجتمع.

واستعرضت الدكتورة ماجدة ابو راس اهداف مبادرة دورها واكسب اجرها مفيدة ان المبادرة تهدف إلى نشر التوعية حول ترشيد استهلاك وحفظ النعمة. كما انها تقدم الحلول لاستفادة مما لدينا من فائض من اللوازم كالألعاب او ملابس او أقمشة لتجسد صورة رائعه لحماية البيئة والتكافل الاجتماعي في آن واحد مما يضفي البسمة على وجوه افراد المجتمع. حيث سيتم تحضير هذه المواد وتجهيزها كهدايا توزع على الأسر المحتاجة.

إضافة إلى ذلك فإنه سيتم العمل على تدريب الأسر المحتاجة على حرف مهنية فيما يتعلق بهذه المبادرة وتوفير فرص عمل لهم مما سيعمل على التطوير من وضعها المعيشي والحصول على حياة كريمة.

واضافت مديرة جمعية البيئة السعودية ان المبادرة تعتمد على مجموعة من المواد التي سيتم إعادة تدويرها وتوزيعها على المحتاجين والفقراء، وهذه المواد هي على النحو التالي: الملابس الحقائب والأحذية الزجاج الألعاب الورق و الكتب المدرسية الكرتون البلاستيك الالمنيوم اجهزة الفاكس التلفزيون الطابعة والتصوير الإسلام والبيئة

من جهته حيا المشرف العام على مهرجان ربيع جدة 38 سعد بن غليون الحارثي ان شركة ماسة القيروان لتنظيم المهرجانات الدولية تولي البيئة اهمية قصوى ووضعت في اعتبارتها ان يكون مهرجان ربيع جدة اول مهرجان يطبق المعايير البيئة في اعماله وبرامجه وفعالياته مشيرا الى الإنسان مستخلف على ادارة الأرض، وفقا لمقاصد خالقها، لاستثمارها لنفعه، ولنفع غيره من المخلوقات، ولتحقيق مصالحه ومصالحهم جميعا، وهو لذلك أمين عليها، فيجب أن يتصرف الأمين في حدود أمانته.