الأخبار
الشؤون الثقافية في بلدية غزة تقيم حفلاً لتوقيع قصة أدبيةساسة إسرائيلون: الوضع المتأزم مع الفلسطينيين يتطلب الخروج بمبادرة سياسية جديدةمصر والأردن وفلسطين: على إسرائيل وقف إجراءاتها أحادية الجانب"غرد_بانفراجة".. هاشتاج ستعرض أحلام شباب غزة على فيسبوك وتويترللاحتفال بـ"عيد الاستقلال".. 70 سفيراً بالأمم المتحدة يزورون إسرائيلحلس: رفضنا الاستثناءات في خصومات الموظفين ونسعى لإيجاد حلول منصفةالصحة بغزة: 3 إصابات بانفجار عرضي بمدينة خانيونس جنوب القطاعالاحتلال يعتقل فتى من كفر قدوم شرق قلقيلية(محدث).. استشهاد فتى برصاص الاحتلال بزعم محاولته تنفيذ عملية طعن بنابلسغرفة تجارة نابلس تعقد اجتماع موسعا حول نظام (بنك الفواتير)حكومة نتنياهو تنوي زيادة مخصصات بناء مستوطنة "عميحاي"وفاة شاب (37) عاماً في ظروف غامضة في الخليلقائد إسرائيلي: حرب لبنان المقبلة ستكون مختلفة عن سابقاتهادويكات: منذ الانتفاضة الأولى ونحن ندعو حماس للانضمام إلى المنظمةالفنان مرعي الحليان يدرب ناشئة الشارقة على أساسيات الكتابة المسرحية
2017/8/19

الأقراص المنومة تجعل طفلك مدمنا

الأقراص المنومة تجعل طفلك مدمنا
تاريخ النشر : 2017-01-10
رام الله - دنيا الوطن
حذر أطباء ألمان من إعطاء الأطفال الصغار أية أقراص منومة. وقال متحدث باسم الرابطة الألمانية لأطباء الأطفال والمراهقين: "قد يتسبب ذلك -حتى ولو بجرعات بسيطة- في إصابة الطفل بتوقف التنفس".

وأشار إلى أنه من الممكن أيضاً أن تتسبب المواد التي تؤثر على المخ في جعل الطفل مدمناً. وبحسب تقدير وزارة الصحة المحلية بولاية بافاريا الألمانية، ازداد حاليا عدد الآباء الذين يعطون أطفالهم أقراصاً منومة، ولكن ليس هناك أعداد متاحة لذلك.

وقالت الوزيرة المحلية للولاية ميلاني هومل: "يتعين علينا وقف هذا التوجه الخطير الذي يرصده أخصائيي طب الأطفال وعلماء حالياً". 

كما حذرت من حدوث "عواقب وخيمة للأطفال"، لافتة إلى أن هذه الأدوية يمكن أن تجعل الأطفال يتعلقون بها نفسياً، ويمكن أن تلحق أضراراً بأعضائهم الداخلية مثل الكبد والكلى.
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف