الأخبار
اليمن: واكد: ديون الكهرباء على السلطات المحلية 53 مليون دولارالأكاديمية الجهوية تنظم مشروع دعم التجديد التربويغزة تستعد لاستقبال الأسير المحرر "محمد العثامنة"القوى الوطنية تنظم مسيرة احتجاجية ضد الانحياز الأمريكي للاحتلالبالصور .. الديمقراطية توقد شعلة انطلاقتها في غزةالتربية والتعليم: حملة "تدفئة المدارس" حققت نجاحاً ملموساًثلجية: يجب الاهتمام بكل مكونات لعبة كرة السلة في فلسطينجادو والخارجية الأيسلندية تبحثان الملف الفلسطينيبركات يشيد بالدعم النرويجي للفلسطينيينجامعة القدس تستضيف اليوم الإرشادي لطلبة الثانويةاللجنة الاولمبية تقرر إجراء الانتخابات لاتحادات رياضيةابو بكر: هيئة الامداد والتجهيز مهمة في خدمة المؤسسة الامنيةتنظيم قطاع المياه يختتم ورشة "أداء مقدمي خدمات المياه"المؤتمر القانوني يوصي بإصدار تشريعات موحدة بين الضفة والقطاعالإعلام يستنكر قرار القضاء الإسرائيلي بحق قاتل الشهيد الشريفالقوى الوطنية تدعو لمسيرات جماهيرية بالخليل رفضاً للحواجز الإسرائيليةمصر: طاهر يستقبل نائب وزير الإسكان للتطوير الحضرى والعشوائياتأبو دياك: "إسرائيل" دولة عنصرية وتتحدى القانون الدوليالديمقراطية: يجب طي ملف أوسلو والتحرر من قيوده المذلةمبادرة تواصل تختتم مشروع (نجمة وقمر- مدننا)"فلسطين الأمريكية" تشارك في مؤتمر مُحاكاة الأمم المتحدةحاكم الشارقة يطلق المرحلة الثالثة من مبادرة "لغتي"جامعة الخليل تستضيف العرض المسرحي (الجين الصامت)الأمن الوقائي والشرطة يضبطان 95 شتلة مارجوانا في قلقيليةالشرطة تنفي قيام مجهولين بتوزيع سكاكر مخدرة على الأطفال بالبيرة
2017/2/21
عاجل
عودة الخطوط المصرية للعمل وسيتم فصلها غدا من الصباح حتى المساء لإنهاء أعمال الصيانة

كيف تتجنبين زيادة الوزن فترة الحمل؟

كيف تتجنبين زيادة الوزن فترة الحمل؟
تاريخ النشر : 2017-01-10
رام الله - دنيا الوطن
تعدُّ زيادة الوزن في الحمل، أمراً طبيعياً لا بد منه، وقد تصل الزيادة بين 10 ـ 12 كيلوغراماً خلال فترة الحمل كاملة، ويفضل أن تكون أقل في حال كانت الأُم بدينة قبل الحمل.

فالزيادة الطبيعيَّة خلال الحمل تخسر الأُم الوزن المكتسب في الحمل، وتعود لوزنها الطبيعي في الشهر الرابع بعد الولادة.

اختصاصيَّة التغذية، مال الشام كتيل، تقدِّم لك نصائح تجنبك زيادة الوزن غير المرغوب به أثناء فترة الحمل، بحسب ما نشر موقع سيدتي نت.
ـ ابتعدي تماماً عن الوجبات السريعة الغنيَّة بالسعرات قليلة المحتوى من الفوائد، وستعوضينها بالطعام المحضر بالمنزل بطريقة صحيَّة.
- اكثري من تناول الخضراوات والفواكه واستخدميها كـ«سناك» صحي عند الجوع.
- يفضل تقسيم الوجبات الرئيسيَّة إلى وجبات متعدِّدة وعديدة وتناول وجبة كبيرة للتخفيف من الاضطرابات الهضميَّة المرافقة للحمل.
- استبدلي السكريات البسيطة بالسكريات المعقدة، كاستبدال الخبز الأبيض بالخبز الاسمر.
- استبدلي العصائر الغنيَّة بالسكر والمشروبات الغازيَّة بعصير الخضراوات قليل السعرات.
- احرصي على شرب كميَّة وفيرة من الماء على مدار24 ساعة.
- لا تبالغي في استهلاك الحلويات الغنيَّة بالسكر والدهون ويمكنك تناول قطعة صغيرة مرَّة كل يومين.
- لا تنسي تناول الحليب ومشتقاته لتحصلي على حاجتك من الكالسيوم.
- لا تهملي أبداً الفيتامينات الموصوفة لك من قبل الطبيبة.
وأخيراً أوضحت الدكتورة الشام، أنَّ فتره الحمل ليست الفترة المناسبة أبداً لانقاص الوزن، لذلك لا تتبعي أي حمية لانقاص وزنك، وإذا رغبت بذلك فأنسب وقت هو قبل الحمل أو بعده.

 
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف