الأخبار
رئيس الأركان الإسرائيلي: دور الجيش هو الاستعداد لاحتمالات الحرب(صور وفيديو) الاحتلال ينصب معدات جديدة في باب الأسباط بالقدسالتربية وحركة فتح تكرمان الطلبة المتفوقين في امتحان الإنجاز بسلفيتشباب رفح يكشف تفاصيل مباراة ذهاب نهائي كأس فلسطينشركة "ليفت" تبدأ اختبار سياراتها ذاتية القيادة نهاية العامكيف تعرف أنك مصاب بالصداع النصفي؟كرة القدم الفلسطينية تحقق ثاني إنجازاتها القاريةأسباب قد تدفع نيمار للرحيل عن برشلونةموراتا: تشيلسي يمكنه هزيمة برشلونة وريال مدريدنزولاً عند رغبة زيدان.. ريال مدريد يسعى لصفقة مدويةالبرغوثي: نقترب من لحظة الحسم وإجبار نتنياهو على إزالة البواباتمجلس الأمن يفشل بالتوصل لصيغة مقبولة حول الاعتداءات الإسرائيلية بالأقصىيديعوت:عودة طاقم السفارة الاسرائيلية في عمان لإسرائيل بينهم قاتل الأردنييْنبعد صلاة العشاء..اندلاع مواجهات مع الاحتلال بالقدس..اطلاق قنابل الغاز تجاه المصلينحركة فتح برفح تكرم القياديين "أبو سمهدانة والبدري"
2017/7/25
عاجل
انطلاق مسيرة الآن في محيط باب الأسباط ترفض البوابات والكاميراتقوات الاحتلال تنشر المزيد من المنصات على مداخل المسجد الأقصىقوات الاحتلال تعتدي على الصحفي نادر بيبرس في منطقة باب الاسباط بالقدس

كيف تتجنبين زيادة الوزن فترة الحمل؟

كيف تتجنبين زيادة الوزن فترة الحمل؟
تاريخ النشر : 2017-01-10
رام الله - دنيا الوطن
تعدُّ زيادة الوزن في الحمل، أمراً طبيعياً لا بد منه، وقد تصل الزيادة بين 10 ـ 12 كيلوغراماً خلال فترة الحمل كاملة، ويفضل أن تكون أقل في حال كانت الأُم بدينة قبل الحمل.

فالزيادة الطبيعيَّة خلال الحمل تخسر الأُم الوزن المكتسب في الحمل، وتعود لوزنها الطبيعي في الشهر الرابع بعد الولادة.

اختصاصيَّة التغذية، مال الشام كتيل، تقدِّم لك نصائح تجنبك زيادة الوزن غير المرغوب به أثناء فترة الحمل، بحسب ما نشر موقع سيدتي نت.
ـ ابتعدي تماماً عن الوجبات السريعة الغنيَّة بالسعرات قليلة المحتوى من الفوائد، وستعوضينها بالطعام المحضر بالمنزل بطريقة صحيَّة.
- اكثري من تناول الخضراوات والفواكه واستخدميها كـ«سناك» صحي عند الجوع.
- يفضل تقسيم الوجبات الرئيسيَّة إلى وجبات متعدِّدة وعديدة وتناول وجبة كبيرة للتخفيف من الاضطرابات الهضميَّة المرافقة للحمل.
- استبدلي السكريات البسيطة بالسكريات المعقدة، كاستبدال الخبز الأبيض بالخبز الاسمر.
- استبدلي العصائر الغنيَّة بالسكر والمشروبات الغازيَّة بعصير الخضراوات قليل السعرات.
- احرصي على شرب كميَّة وفيرة من الماء على مدار24 ساعة.
- لا تبالغي في استهلاك الحلويات الغنيَّة بالسكر والدهون ويمكنك تناول قطعة صغيرة مرَّة كل يومين.
- لا تنسي تناول الحليب ومشتقاته لتحصلي على حاجتك من الكالسيوم.
- لا تهملي أبداً الفيتامينات الموصوفة لك من قبل الطبيبة.
وأخيراً أوضحت الدكتورة الشام، أنَّ فتره الحمل ليست الفترة المناسبة أبداً لانقاص الوزن، لذلك لا تتبعي أي حمية لانقاص وزنك، وإذا رغبت بذلك فأنسب وقت هو قبل الحمل أو بعده.

 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف