الأخبار
السيتي يدمر موناكو في المباراة الأجمل بدوري أبطال أوروبابالفيديو.. أتلتيكو مدريد يصعق ليفركوزن برباعيةعلى نهج قانون ماغنيتسكي.. تعديلات على التشريعات البريطانيةهيلي: تحسين العلاقات مع روسيا لن يكون على حساب الاوروبيينالسيسي وعبدالله يؤكدان: يجب التوصل لحل الدولتين وانهاء أزمات المنطقةالرؤية العالمية تنهي انجازات قطاع التنمية الاقتصادية لعام 2016وفدي كشفي ينظم سلسلة "زيارات المحبة"العالول: حل الدولتين الحد الأدنى للفلسطينيين والمقاومة الشعبية ستتواصل%50 من المبيدات غير مشروعة: تقرير أممي: اسرائيل تسمم الفلسطينيين"ملتقى الأسرى" يكرم الشهيدين "أبو سمهدانة وأبو صهيبان"الخضوري تختتم المؤتمر الدولي للاستخدامات السلمية للطاقة الذريةسوريا: الحزب السوري: لا نوعل كثيراً على مسار ترامب"العلاقات الفلسطينية الأوروبية" تطلق مبادرة التوجه لمحكمة العدل الدوليةنقابة الصحفيين ولجنة الأسرى تشكلان لجنة مشتركةمناشدة عاجلة إلى الجهات المعنيةشلح: كيف نواجه الاستيطان بسلطة تحرس الاحتلال؟ وفتح ترد " تصريحاتك تعبر عن سقوط سياسي وأخلاقي"الاحتلال يبعد شابين من العيساوية عن القدسمناشدة عاجلة إلى الرئيس ووزير الماليةالغف: نتنياهو لا يريد تحقيق مبدأ حل الدولتينمدرسة قلقس تنظم حفل تكريم لطلابهاالزق: لا يحق لحماس رفض إجراء الانتخابات في غزةمنتدى الإعلاميين ينظم وقفة تنضامنية مع الأسير "محمد القيق"الاردن: الملحقية الثقافية السعودية بالأردن تنظم لقاءً مفتوحاً مع السفيرالعراق: افتتاح منتدى حقوق الانسان في الأنبارخالد: إسرائيل تمنح الحصانة لجنودها على جرائمهم ضد الفلسطينيين
2017/2/22

مهارات لتهدئي طفلك عند الغضب

مهارات لتهدئي طفلك عند الغضب
تاريخ النشر : 2017-01-10
رام الله - دنيا الوطن
كل الأطفال يجدون صعوبة في برمجة عواطفهم وانفعالاتهم، والبعض منهم يكون أصعب من غيره حين يمر بهذه الحالة وتحتار الأم بكيفية التعامل مع طفلها وانفعالاته. للأمهات اللوات يحتجن مساعدة أكبر، هذه النصائح يمكن تطبيقها أينما كنت. طبقيها فهي ستزود طفلك بالمهارات الضرورية ليهدأ في أي حال كان:

1. عدّي للخمسة:
العد من الطرق الممتازة لتعليم الطفل كيفية التوقف عن تصرف ما والتفكير قبل القيام بردود فعل لغضبه. تعليم الطفل السيطرة على نفسه من الأمور الغير السهلة. هذه الطريقة البسيطة تمنح الطفل الفرصة ليفكر قبل أن يتصرف.

2. التنفس العميق:
التنفس العميق من تقنيات الاسترخاء الجيدة جداً. بغض النظر عن حالة الطفل في تلك اللحظة، شجعيه على أن يأخذ نفساً بطيئاً وعميقاً مرة أو مرتين فهذا سيهدأ بسرعة ويمنح جسمه الاسترخاء.

3. النفخ في اليد:
هذه تقنية أخرى للتنفس العميق، بالنفخ المباشر على اليد بوضعها أمام الوجه وليس بالهواء ليرجع النفس القوي على وجه الطفل ويشعر بقوته فيساعده على الهدوء.
4. وضع اليدان في الجيب:
هذه التقنية تمنح الطفل بعض القيود لجسده وضغطاً يمنعه من ردود فعل عصبية كالضرب أو رمي الأشياء.

5. معرفة علامات الغضب:
من المهم جداً تعريف الطفل على علامات الغضب التي ينبهها له جسمه ليحاول السيطرة عليها، مثل احمرار الوجه، سرعة دقات القلب وأي أعراض سلبية تشعره بعدم الارتياح.

6. قبضة اليد والاسترخاء:
شد قبضة اليد بضع ثوان ثم إرخائها من الطرق الفعالة جداً للتخلص من بعض التوتر والحد من تطور نوبة الغضب. غالباً لا يلاحظ الأطفال كمية التوتر فيهم لذا هذه الطريقة ستعرّفهم عليه.

7. الاحتضان:
الاحتضان يحسّن كل شيء. احتضني طفلك وهو في نوبة الغضب إلى أن يهدأ بدلا من تأنيبه واستفزازه أكثر.
 
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف