الأخبار
الشعبية: يوم الأرض رمزًا لوحدة شعبنا وتمسكه بأرضه وهويته الوطنيةاليمن: مدير أمن عدن يقود حملة أمنية لإزالة الإستحداثات العشوائيةاتحاد نقابات عمال فلسطين يعقد مؤتمر المرأة العاملةعون: نحن في خطر وبيانات الاستنكار والإدانة لم تعد كافيةهشام: يوم الأرض مناسبة كفاحية دائمة حتى دحر الاحتلالبوفون: لقاء برشلونة؟.. إنه مخيف!جبهة التحرير الفلسطينية: جرائم الاحتلال تجاوزت كل حدود المنطق والإنسانيةالاتحاد اللوثري يحتفل بتخريج طلبة مركز التدريب المهنيفيليب لام: هذه أسباب هيمنة بايرن ميونيخ على ألمانيا؟برعاية وزير الحكم المحلي .. مجلس الخدمات المشترك ينظم احتفاله السنويتصريح غريب من سانشيز: أريد اللعب لفريق لندني يفوز!اللجنة التوجيهية تناقش مشروع تطوير المجتمعات الريفيةالصندوق الدولي للحفاظ على الحبارى يشارك في "مهرجان أم الإمارات"لاعبو برشلونة غاضبون من طريقة إنريكيهيئة الجدار: آليات الاحتلال تواصل هدمها للمنازل ومصادرة الأراضيابنة ميشيل عون تسخر من سقوط والدها بالقمة العربية!مجلس المنظمات يدعم الناشط "عمر البرغوثي"ترامب لنتنياهو: باشر السلام مع عباس فالظروف الآن مواتيةفدا تدعو لتكثيف كل أشكال المقاومة الشعبية للتصدي للاحتلال الإسرائيليالاتصالات الفلسطينية والجامعة العربية الأمريكية توقعات اتفاقية تطوير شبكة اللاسلكيجبارين يرعى اتفاقيات شراكة بين مجلس الخدمات المشتركة والهيئات المحلية"الميزان" يفتتح دورة تدريبية للعاملين في مؤسسة الربيع للرعاية الاجتماعيةالعراق: الوائلي: مفوضية الانتخابات توقع عقدا مع شركة ميرو الكورية الجنوبيةديوان الفتوى والتشريع يشارك في الندوة العلمية للمركز العربي للبحوث"خضوري" و"التعليم البيئـي" يحييان يوم البيئة بغرس أشجار داخل الحرم الجامعي
2017/3/30
مباشر الآن | تغطية خاصة حول القمة العربية

مهارات لتهدئي طفلك عند الغضب

مهارات لتهدئي طفلك عند الغضب
تاريخ النشر : 2017-01-10
رام الله - دنيا الوطن
كل الأطفال يجدون صعوبة في برمجة عواطفهم وانفعالاتهم، والبعض منهم يكون أصعب من غيره حين يمر بهذه الحالة وتحتار الأم بكيفية التعامل مع طفلها وانفعالاته. للأمهات اللوات يحتجن مساعدة أكبر، هذه النصائح يمكن تطبيقها أينما كنت. طبقيها فهي ستزود طفلك بالمهارات الضرورية ليهدأ في أي حال كان:

1. عدّي للخمسة:
العد من الطرق الممتازة لتعليم الطفل كيفية التوقف عن تصرف ما والتفكير قبل القيام بردود فعل لغضبه. تعليم الطفل السيطرة على نفسه من الأمور الغير السهلة. هذه الطريقة البسيطة تمنح الطفل الفرصة ليفكر قبل أن يتصرف.

2. التنفس العميق:
التنفس العميق من تقنيات الاسترخاء الجيدة جداً. بغض النظر عن حالة الطفل في تلك اللحظة، شجعيه على أن يأخذ نفساً بطيئاً وعميقاً مرة أو مرتين فهذا سيهدأ بسرعة ويمنح جسمه الاسترخاء.

3. النفخ في اليد:
هذه تقنية أخرى للتنفس العميق، بالنفخ المباشر على اليد بوضعها أمام الوجه وليس بالهواء ليرجع النفس القوي على وجه الطفل ويشعر بقوته فيساعده على الهدوء.
4. وضع اليدان في الجيب:
هذه التقنية تمنح الطفل بعض القيود لجسده وضغطاً يمنعه من ردود فعل عصبية كالضرب أو رمي الأشياء.

5. معرفة علامات الغضب:
من المهم جداً تعريف الطفل على علامات الغضب التي ينبهها له جسمه ليحاول السيطرة عليها، مثل احمرار الوجه، سرعة دقات القلب وأي أعراض سلبية تشعره بعدم الارتياح.

6. قبضة اليد والاسترخاء:
شد قبضة اليد بضع ثوان ثم إرخائها من الطرق الفعالة جداً للتخلص من بعض التوتر والحد من تطور نوبة الغضب. غالباً لا يلاحظ الأطفال كمية التوتر فيهم لذا هذه الطريقة ستعرّفهم عليه.

7. الاحتضان:
الاحتضان يحسّن كل شيء. احتضني طفلك وهو في نوبة الغضب إلى أن يهدأ بدلا من تأنيبه واستفزازه أكثر.
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف