البياض يوضح خطوات استرداد جثامين الشهداء من قبضة الاحتلال
رام الله - دنيا الوطن
علق منسق حملة استرداد جثامين الشهداء، أمين البايض، على احتجاز قوات الاحتلال لجثمان منفذ عملية الدهس في القدس اليوم، موضحا الحملة تتريث لمدة أسبوع لحين صدور بيان رسمي من سلطات الاحتلال باحتجاز الجثمان، وبعدها تبدأ التحرك عبر محامين وقانونيين ومخاطبة المستشار القانوني للجيش الإسرائيلي بالمرسلات.
وأضاف البايض خلال مداخلة لفضائية "الغد" الاخبارية، أن المستشار القانون لجيش الاحتلال يعبر عن الجهة التي أصدرت أمر الاحتجاز، وإذا كان الاحتجاز لنواحي أمنية يقوم بالإعلان عن ذلك، أو أن القرار جاء بقرار حكومي ليتم التوجه للمستشار القانوني للحكومة.
وأوضح البايض أنه يجب على حكومة الاحتلال أن ترد على تلك المراسلات عبر المحامين خلال فترة تصل إلى 40 يوم لتعلن عن سبب ومبررات الاعتقال، يعقبها التوجه للمحكمة العليا الإسرائيلية، مؤكدا أنه لا يوجد أي مبرر لاحتجاز جثامين الشهداء وأن الأمر مخالف للقانون الإسرائيلي والإنساني والديانات السماوية.
علق منسق حملة استرداد جثامين الشهداء، أمين البايض، على احتجاز قوات الاحتلال لجثمان منفذ عملية الدهس في القدس اليوم، موضحا الحملة تتريث لمدة أسبوع لحين صدور بيان رسمي من سلطات الاحتلال باحتجاز الجثمان، وبعدها تبدأ التحرك عبر محامين وقانونيين ومخاطبة المستشار القانوني للجيش الإسرائيلي بالمرسلات.
وأضاف البايض خلال مداخلة لفضائية "الغد" الاخبارية، أن المستشار القانون لجيش الاحتلال يعبر عن الجهة التي أصدرت أمر الاحتجاز، وإذا كان الاحتجاز لنواحي أمنية يقوم بالإعلان عن ذلك، أو أن القرار جاء بقرار حكومي ليتم التوجه للمستشار القانوني للحكومة.
وأوضح البايض أنه يجب على حكومة الاحتلال أن ترد على تلك المراسلات عبر المحامين خلال فترة تصل إلى 40 يوم لتعلن عن سبب ومبررات الاعتقال، يعقبها التوجه للمحكمة العليا الإسرائيلية، مؤكدا أنه لا يوجد أي مبرر لاحتجاز جثامين الشهداء وأن الأمر مخالف للقانون الإسرائيلي والإنساني والديانات السماوية.
