لقاء في مديرية جنوب نابلس حول أسس التقويم المدرسي
رام الله - دنيا الوطن
عقدت مديرية التربية والتعليم _ جنوب نابلس في صالة اللؤلؤة في حوارة لقاء لمناقشة أسس التقويم المدرسيّ والنتائج والشهادات المدرسيّة بحضور مدير التربية والتعليم الأستاذ أحمد صوالحة والنائب الفني الأستاذ إيهاب القط ورئيس قسم الإشراف التربوي الأستاذ فازع دراوشة ورئيس قسم الامتحانات الأستاذ نصر أبو حجلة وجميع مديري ومديرات المدارس الحكومية والخاصة .
وافتتح اللقاء بكلمة ترحيبية من النائب الفني الأستاذ إيهاب القط الذي رحّب بالحضور وأشاد بجهود إدارات المدارس والمعلمين خلال الفصل الدراسيّ الأول ، وأشار أن نماذج التقييم الجديدة ونماذج الشهادات المعتمدة حيثاً من وزارة التربية والتعليم العالي قد تم توزيعها على المدارس ، وذكّر الحضور بضرورة تفعيل برنامج التعافي خلال العطلة الفصليّة تمهيداً لأداء امتحان الإكمال.
بدوره شكر مدير التربية والتعليم الأستاذ أحمد صوالحة مديري المدارس على جهودهم وتفانيهم في العمل وتحدّث عن ضرورة الالتزام بالتطبيق الدقيق لتعليمات النجاح والرسوب والنماذج الجديدة المعتمدة ، والجديّة في التعامل مع هذه التعليمات .
وتحدّث مدير التربية عن لجنة التطوير في المديرية واللجان المنبثقة منها والتي سيتم متابعتها كل أسبوعين للاطلاع على الإنجازات والوقوف على نقاط الضعف لوضع الخطط العلاجية لها ، وقياس نهج التغيير لتطوير العملية التعليمية، كما سيقوم فريق التطوير في المديرية بزيارة المدارس للمتابعة الشاملة.
وطالب صوالحة مديري المدارس بضرورة المتابعة المباشرة والحثيثة لما يحصل داخل الغرف الصفيّة ، حيث سيتم تقييم مديري المدارس من خلال الملفات المنجزة، مع أهمية استثمار كل الوقت الذي هو من حق الطلاب .
كما تحدّث صوالحة عن ملف الإنجاز ، ودور هذا الملف في عملية النهوض والتطوير للعملية التعليمية وضرورة إعداد إدارات المدارس لمبادرات تثري العملية التعليمية وتعميم الفكرة على الطلاب ليرسموا ملامح مستقبلهم الخاصّ وفق إمكاناتهم وهواياتهم الإبداعيّة ، علماً أن هذه الملفات سيتم متابعتها من قبل لجنة خاصة في المديرية والوزارة ، وأوصى بأهميّة تبادل الخبرات بين المدارس .
وبخصوص التعليم المهني ركّز صوالحة على ضرورة بذل أقصى الجهود وبكافة الطرق وبالشراكة مع المجتمع المحلي لتوجيه الطلاب للتعليم المهني والتقني حيث تضم المديرية 13 مدرسة تعتمد برنامج التعليم المهني ، وستعمل المديرية بكل جهودها وبالشراكة مع المجالس المحليّة لبناء مدرسة للتعليم المهني والتقني لنكون قريبين من متطلبات المرحلة القادمة.
وفي موضوع رياض الأطفال أشار صوالحة أن جميع الرياض الخاصة والحكوميّة سيكون لديها منهاجاً واحداً ، وعلى الجميع الالتزام بهذا المنهاج والمعايير التربوية ، وضرورة رفع نسبة الملتحقين بالرياض .
عقدت مديرية التربية والتعليم _ جنوب نابلس في صالة اللؤلؤة في حوارة لقاء لمناقشة أسس التقويم المدرسيّ والنتائج والشهادات المدرسيّة بحضور مدير التربية والتعليم الأستاذ أحمد صوالحة والنائب الفني الأستاذ إيهاب القط ورئيس قسم الإشراف التربوي الأستاذ فازع دراوشة ورئيس قسم الامتحانات الأستاذ نصر أبو حجلة وجميع مديري ومديرات المدارس الحكومية والخاصة .
وافتتح اللقاء بكلمة ترحيبية من النائب الفني الأستاذ إيهاب القط الذي رحّب بالحضور وأشاد بجهود إدارات المدارس والمعلمين خلال الفصل الدراسيّ الأول ، وأشار أن نماذج التقييم الجديدة ونماذج الشهادات المعتمدة حيثاً من وزارة التربية والتعليم العالي قد تم توزيعها على المدارس ، وذكّر الحضور بضرورة تفعيل برنامج التعافي خلال العطلة الفصليّة تمهيداً لأداء امتحان الإكمال.
بدوره شكر مدير التربية والتعليم الأستاذ أحمد صوالحة مديري المدارس على جهودهم وتفانيهم في العمل وتحدّث عن ضرورة الالتزام بالتطبيق الدقيق لتعليمات النجاح والرسوب والنماذج الجديدة المعتمدة ، والجديّة في التعامل مع هذه التعليمات .
وتحدّث مدير التربية عن لجنة التطوير في المديرية واللجان المنبثقة منها والتي سيتم متابعتها كل أسبوعين للاطلاع على الإنجازات والوقوف على نقاط الضعف لوضع الخطط العلاجية لها ، وقياس نهج التغيير لتطوير العملية التعليمية، كما سيقوم فريق التطوير في المديرية بزيارة المدارس للمتابعة الشاملة.
وطالب صوالحة مديري المدارس بضرورة المتابعة المباشرة والحثيثة لما يحصل داخل الغرف الصفيّة ، حيث سيتم تقييم مديري المدارس من خلال الملفات المنجزة، مع أهمية استثمار كل الوقت الذي هو من حق الطلاب .
كما تحدّث صوالحة عن ملف الإنجاز ، ودور هذا الملف في عملية النهوض والتطوير للعملية التعليمية وضرورة إعداد إدارات المدارس لمبادرات تثري العملية التعليمية وتعميم الفكرة على الطلاب ليرسموا ملامح مستقبلهم الخاصّ وفق إمكاناتهم وهواياتهم الإبداعيّة ، علماً أن هذه الملفات سيتم متابعتها من قبل لجنة خاصة في المديرية والوزارة ، وأوصى بأهميّة تبادل الخبرات بين المدارس .
وبخصوص التعليم المهني ركّز صوالحة على ضرورة بذل أقصى الجهود وبكافة الطرق وبالشراكة مع المجتمع المحلي لتوجيه الطلاب للتعليم المهني والتقني حيث تضم المديرية 13 مدرسة تعتمد برنامج التعليم المهني ، وستعمل المديرية بكل جهودها وبالشراكة مع المجالس المحليّة لبناء مدرسة للتعليم المهني والتقني لنكون قريبين من متطلبات المرحلة القادمة.
وفي موضوع رياض الأطفال أشار صوالحة أن جميع الرياض الخاصة والحكوميّة سيكون لديها منهاجاً واحداً ، وعلى الجميع الالتزام بهذا المنهاج والمعايير التربوية ، وضرورة رفع نسبة الملتحقين بالرياض .
