الأخبار
أول قضية لمكتب التحقيقات الفدرالية..إبادة قبيلة لأنها كانت تعيش فوق"ثروة""وجوه مقدّسة" في نيبال تحضيرًا لما بعد الموت"مهجة القدس": الاحتلال يفرج عن أسيرين من الجهادالشبيبة تعقد محاضرة بعنوان "معاناة أسرى فلسطين "قتل زوجته صفعاً على الوجه حتى لا يُكشف أمره!"عتمة_زنزانة" حملة إعلامية شبابية رفضاً لعزل الأسرى المضربينمصر: وزير الثقافة ومحافظ الاسماعيلية يشهدون حفل ختام دورة مهرجان الاسماعيليةأم تقتل طفلها بـ"الماء المغلي"وترقص على جثته على آيات القرآن!بالفيديو: جماهير غزة تتابع (كلاسيكو) العالمليس سحراً كما يُشاع.. هذا مايجعل الشخص يرى شريك حياته"حيوان"جمعية التضامن الخيرية تنظم حفلا ترفيهيا للأطفالالمجاهدين: الحوار المعمق الحل لإنهاء الانقسام والخلافحملة لنصرة الأسرى المرضى في سجون الاحتلال بعنوان "وينكم عني"The First Groupتستفيد من ازدهار قطاع الفنادق المتوسطة في دبيمصر: مُدرس أزهري يغتصب طفلتين أثناء تقديمهما لامتحانالائتلاف النقابي يشارك بنشاط تضامني مع الأسرى في نابلسماسك طبيعي للتخلص من الرؤوس السوداء في دقائقالنواب الأسرى والعالم الحر المزيفكون تفوز بطلب لتزويد ثمانية مشاريع لشركة مشاريع الأرجان بالسعوديةمجوهرات باللون الأخضر لهذا الموسمعائلة دوحان برفح: "نبرأ إلى الله من جريمة القتل التي ارتكبها ابننا محمد""الثقافة" توقع مذكرة تفاهم لتنفيذ أنشطة تنموية وبحثيةاليمن: مهرجان الظفرة البحري مقصد الأسر والعائلات عشاق الأصالة والتاريخبرامج تعليمية متنوعة يطلقها المركز السعودي للاجئين السوريينمنتخب قدامى تربية طولكرم يلاقون غدا قدامى شويكة كروياً
2017/4/24
مباشر الآن | فعاليات يوم الأسير

الضوضاء والتلوث يسببان تسمم الحمل

الضوضاء والتلوث يسببان تسمم الحمل
تاريخ النشر : 2017-01-08
رام الله - دنيا الوطن
وجد الباحثون أن السيدات اللاتى يسكنّ فى أماكن وشوارع مزدحمة أكثر عرضة للإصابة بمضاعفات حمل كثيرة. ومن أهم هذه المضاعفات تسمم الحمل، وهى حالة شائعة تؤثر على حوالى 6% من حالات الحمل، وفى الحالات الشديدة يمكن أن تؤدى إلى وفاة المواليد أو الأمهات.

ويعتقد الباحثون أن سموم وملوثات السيارات وصوت حركة المرور من أهم الأمور التى تزيد من مستويات التوتر وتسبب الالتهابات، الأمر الذى يتسبب فى ارتفاع ضغط الدم وهو أحد أهم الاسباب للإصابة بتسمم الحمل وذلك وفقاً لما نشره موقع Daily Mail.

وقد أثبتت دراسة دنماركية أجريت على 73000 امرأة أن هناك وثيقة بين حركة المرور والازدحام وإصابة الحوامل بتسمم الحمل. فى وقت سابق من هذا الأسبوع حذرت دراسة فى دورية لانسيت الطبية الأشخاص الذين يعيشون بالقرب من الطرق المزدحمة، لأنه ترتفع لديهم مخاطر الإصابة بأمراض الخرف، كما أن الأدلة العلمية أثبتت أن عوادم السيارات تزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب والربو.

وقد ربط الباحثون البريطانيون الذين أجروا الدراسة الجديدة أن معدلات تسمم الحمل تزيد فى بلدان معينة، فوجد الباحثون أن التعرض لـ10 ديسيبل من الضوضاء يرفع خطر إصابة السيدات بارتفاع ضغط الدم وتسمم الحمل بنسبة 10%.

كما وجد الباحثون أن كل 0.01 ميكروجرام من من ثانى أكسيد النيتريك الموجود فى عوادم السيارات يرفع خطر الإصابة بتسمم الحمل بنسبة 7%. ويحدث تسمم الحمل عادة فى النصف الثانى من الحمل والذى يمكن أن يؤدى إلى مشاكل فى تدفق الدم من خلال المشيمة، ومن أهم أعراض هذه الحالة ارتفاع فى ضغط الدم وتورم القدمين والوجه واليدين والصداع الشديد ومشاكل فى الرؤية، وألم تحت الأضلاع وهذه الحالة تعرقل مرور المواد الغذائية إلى الجنين.

ويقول الباحثون إنه لا يوجد حل لهذه المشكلة حتى الآن، ولكن فى الأغلب يتم وضع الجنين فى وقت مبكر الأطفال حتى لا تتدهور حالتهم. وأضافوا أن تسمم الحمل وارتفاع ضغط الدم هى من بين الأسباب الرئيسية الشائعة لوفيات الأمهات ويعتقد أن حوالى 500 طفل يموتون فى المملكة المتحدة كل عام نتيجة لهذه الحالة. كما أن من أهم العوامل التى ترفع فرص الإصابة بتسمم الحمل إصابة الأمهات بالسمنة وارتفاع ضغط الدم.
 
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف