الأخبار
العملات: الدولار يصعد ببطءالاثنين والثلاثاء أجواء ربيعية..الأربعاء والخميس أجواء خماسينيةالبحرين: إلقاء القبض على خلية خططت لتنفيذ عمليات اغتيالوزير أردني: غياب الحل العادل للقضية الفلسطينية سبب لنزاعات الشرق الأوسطالعلوم والتكنولوجيا تنظم يوم علمي حول اليوم العالمي للسل الرئويالقيادي حلس يشيد بالحراك السياسي للرئيس عباساغتيال مازن فقهاء رسالة .. فمن يقرأ ؟مصرع 5 أشخاص في تحطم طائرة عسكرية في أوكرانياخلال تظاهرة ضد الفساد..الشرطة الروسية تعتقل 700 متظاهرمناطق شمال شرق أستراليا تستعد لاستقبال أكثر الأعاصير تدميراًمصرع 5 مسلحين على يد الجيش المصري في سيناءالخارجية: وقوف "يهود" وراء تهديد المؤسسات اليهودية ينعش المؤامرةنتنياهو ينفي التوصل لاتفاق مع ترامب حول بناء المستوطناتخلف: دماء الشهيد فقها أمانة في رقاب كل أحرار شعبناالتضامن الخيرية والمدرسة الإسلامية تحتفلان بانطلاق مدرسة المتميزينرئيس الوزراء يعزي ذوي الشهيد "محمد الحطاب"صيدم: النجاح الدولي للتربويين الفلسطينيين يؤكد صحة النهج والتخطيطالشوبكي: الدول العربية أكدت على مركزية القضية الفلسطينيةالمحافظ حميد يترأس اجتماع اللجنة الأمنية العليامديرية تعليم نابلس تستضيف بطولة كرة القدم الوزاريةمحافظة بيت لحم يكرم أمهات شهداء وأسرى ونساء متميزاتالرئيس من بروكسل: لا دولة فلسطينية بغزة ولا دولة بدونهارئيس جامعة القدس يلتقي سفير جمهورية فنزويلاالسفارة الفلسطينية تحيي يوم الثقافة في بلغاريالبنان: أديان تطلق روزنامة نشاطاتها في مدرسة الفنون الإنجيلية بصيدا
2017/3/27
عاجل
أبو شهلا: طرحنا انشاء مجلس أعلى للطاقة يدير ملفي الكهرباء والغاز بعيداً عن التجاذبات السياسيةأبو شهلا: نشعر أن هناك ضغوطات اقتصادية للوصول إلى تنازلات سياسيةأبو شهلا: كان هناك تعهدات بوصول المساعدات لـ5 مليار وبدأت تتقلص حتى بلغت 700 مليون دولار عام 2015أبو شهلا: حكومة الوفاق الفلسطيني دخلها الشهري 900 مليون شيكلأبو شهلا: حكومة الوفاق تعاني من عجز مالي يبلغ 250 مليون شيكلالعملات: الدولار:3.64/ اليورو:3.94/ الدينار:5.13/ الجنيه:0.20/ طقس:لطيف
مباشر الآن | اغتيال فقها .. اصابع الإتهام للموساد ومستقبل الهدنة بخطر

الضوضاء والتلوث يسببان تسمم الحمل

الضوضاء والتلوث يسببان تسمم الحمل
تاريخ النشر : 2017-01-08
رام الله - دنيا الوطن
وجد الباحثون أن السيدات اللاتى يسكنّ فى أماكن وشوارع مزدحمة أكثر عرضة للإصابة بمضاعفات حمل كثيرة. ومن أهم هذه المضاعفات تسمم الحمل، وهى حالة شائعة تؤثر على حوالى 6% من حالات الحمل، وفى الحالات الشديدة يمكن أن تؤدى إلى وفاة المواليد أو الأمهات.

ويعتقد الباحثون أن سموم وملوثات السيارات وصوت حركة المرور من أهم الأمور التى تزيد من مستويات التوتر وتسبب الالتهابات، الأمر الذى يتسبب فى ارتفاع ضغط الدم وهو أحد أهم الاسباب للإصابة بتسمم الحمل وذلك وفقاً لما نشره موقع Daily Mail.

وقد أثبتت دراسة دنماركية أجريت على 73000 امرأة أن هناك وثيقة بين حركة المرور والازدحام وإصابة الحوامل بتسمم الحمل. فى وقت سابق من هذا الأسبوع حذرت دراسة فى دورية لانسيت الطبية الأشخاص الذين يعيشون بالقرب من الطرق المزدحمة، لأنه ترتفع لديهم مخاطر الإصابة بأمراض الخرف، كما أن الأدلة العلمية أثبتت أن عوادم السيارات تزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب والربو.

وقد ربط الباحثون البريطانيون الذين أجروا الدراسة الجديدة أن معدلات تسمم الحمل تزيد فى بلدان معينة، فوجد الباحثون أن التعرض لـ10 ديسيبل من الضوضاء يرفع خطر إصابة السيدات بارتفاع ضغط الدم وتسمم الحمل بنسبة 10%.

كما وجد الباحثون أن كل 0.01 ميكروجرام من من ثانى أكسيد النيتريك الموجود فى عوادم السيارات يرفع خطر الإصابة بتسمم الحمل بنسبة 7%. ويحدث تسمم الحمل عادة فى النصف الثانى من الحمل والذى يمكن أن يؤدى إلى مشاكل فى تدفق الدم من خلال المشيمة، ومن أهم أعراض هذه الحالة ارتفاع فى ضغط الدم وتورم القدمين والوجه واليدين والصداع الشديد ومشاكل فى الرؤية، وألم تحت الأضلاع وهذه الحالة تعرقل مرور المواد الغذائية إلى الجنين.

ويقول الباحثون إنه لا يوجد حل لهذه المشكلة حتى الآن، ولكن فى الأغلب يتم وضع الجنين فى وقت مبكر الأطفال حتى لا تتدهور حالتهم. وأضافوا أن تسمم الحمل وارتفاع ضغط الدم هى من بين الأسباب الرئيسية الشائعة لوفيات الأمهات ويعتقد أن حوالى 500 طفل يموتون فى المملكة المتحدة كل عام نتيجة لهذه الحالة. كما أن من أهم العوامل التى ترفع فرص الإصابة بتسمم الحمل إصابة الأمهات بالسمنة وارتفاع ضغط الدم.
 
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف