الأخبار
السيتي يدمر موناكو في المباراة الأجمل بدوري أبطال أوروبابالفيديو.. أتلتيكو مدريد يصعق ليفركوزن برباعيةعلى نهج قانون ماغنيتسكي.. تعديلات على التشريعات البريطانيةهيلي: تحسين العلاقات مع روسيا لن يكون على حساب الاوروبيينالسيسي وعبدالله يؤكدان: يجب التوصل لحل الدولتين وانهاء أزمات المنطقةالرؤية العالمية تنهي انجازات قطاع التنمية الاقتصادية لعام 2016وفدي كشفي ينظم سلسلة "زيارات المحبة"العالول: حل الدولتين الحد الأدنى للفلسطينيين والمقاومة الشعبية ستتواصل%50 من المبيدات غير مشروعة: تقرير أممي: اسرائيل تسمم الفلسطينيين"ملتقى الأسرى" يكرم الشهيدين "أبو سمهدانة وأبو صهيبان"الخضوري تختتم المؤتمر الدولي للاستخدامات السلمية للطاقة الذريةسوريا: الحزب السوري: لا نوعل كثيراً على مسار ترامب"العلاقات الفلسطينية الأوروبية" تطلق مبادرة التوجه لمحكمة العدل الدوليةنقابة الصحفيين ولجنة الأسرى تشكلان لجنة مشتركةمناشدة عاجلة إلى الجهات المعنيةشلح: كيف نواجه الاستيطان بسلطة تحرس الاحتلال؟ وفتح ترد " تصريحاتك تعبر عن سقوط سياسي وأخلاقي"الاحتلال يبعد شابين من العيساوية عن القدسمناشدة عاجلة إلى الرئيس ووزير الماليةالغف: نتنياهو لا يريد تحقيق مبدأ حل الدولتينمدرسة قلقس تنظم حفل تكريم لطلابهاالزق: لا يحق لحماس رفض إجراء الانتخابات في غزةمنتدى الإعلاميين ينظم وقفة تنضامنية مع الأسير "محمد القيق"الاردن: الملحقية الثقافية السعودية بالأردن تنظم لقاءً مفتوحاً مع السفيرالعراق: افتتاح منتدى حقوق الانسان في الأنبارخالد: إسرائيل تمنح الحصانة لجنودها على جرائمهم ضد الفلسطينيين
2017/2/22

الضوضاء والتلوث يسببان تسمم الحمل

الضوضاء والتلوث يسببان تسمم الحمل
تاريخ النشر : 2017-01-08
رام الله - دنيا الوطن
وجد الباحثون أن السيدات اللاتى يسكنّ فى أماكن وشوارع مزدحمة أكثر عرضة للإصابة بمضاعفات حمل كثيرة. ومن أهم هذه المضاعفات تسمم الحمل، وهى حالة شائعة تؤثر على حوالى 6% من حالات الحمل، وفى الحالات الشديدة يمكن أن تؤدى إلى وفاة المواليد أو الأمهات.

ويعتقد الباحثون أن سموم وملوثات السيارات وصوت حركة المرور من أهم الأمور التى تزيد من مستويات التوتر وتسبب الالتهابات، الأمر الذى يتسبب فى ارتفاع ضغط الدم وهو أحد أهم الاسباب للإصابة بتسمم الحمل وذلك وفقاً لما نشره موقع Daily Mail.

وقد أثبتت دراسة دنماركية أجريت على 73000 امرأة أن هناك وثيقة بين حركة المرور والازدحام وإصابة الحوامل بتسمم الحمل. فى وقت سابق من هذا الأسبوع حذرت دراسة فى دورية لانسيت الطبية الأشخاص الذين يعيشون بالقرب من الطرق المزدحمة، لأنه ترتفع لديهم مخاطر الإصابة بأمراض الخرف، كما أن الأدلة العلمية أثبتت أن عوادم السيارات تزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب والربو.

وقد ربط الباحثون البريطانيون الذين أجروا الدراسة الجديدة أن معدلات تسمم الحمل تزيد فى بلدان معينة، فوجد الباحثون أن التعرض لـ10 ديسيبل من الضوضاء يرفع خطر إصابة السيدات بارتفاع ضغط الدم وتسمم الحمل بنسبة 10%.

كما وجد الباحثون أن كل 0.01 ميكروجرام من من ثانى أكسيد النيتريك الموجود فى عوادم السيارات يرفع خطر الإصابة بتسمم الحمل بنسبة 7%. ويحدث تسمم الحمل عادة فى النصف الثانى من الحمل والذى يمكن أن يؤدى إلى مشاكل فى تدفق الدم من خلال المشيمة، ومن أهم أعراض هذه الحالة ارتفاع فى ضغط الدم وتورم القدمين والوجه واليدين والصداع الشديد ومشاكل فى الرؤية، وألم تحت الأضلاع وهذه الحالة تعرقل مرور المواد الغذائية إلى الجنين.

ويقول الباحثون إنه لا يوجد حل لهذه المشكلة حتى الآن، ولكن فى الأغلب يتم وضع الجنين فى وقت مبكر الأطفال حتى لا تتدهور حالتهم. وأضافوا أن تسمم الحمل وارتفاع ضغط الدم هى من بين الأسباب الرئيسية الشائعة لوفيات الأمهات ويعتقد أن حوالى 500 طفل يموتون فى المملكة المتحدة كل عام نتيجة لهذه الحالة. كما أن من أهم العوامل التى ترفع فرص الإصابة بتسمم الحمل إصابة الأمهات بالسمنة وارتفاع ضغط الدم.
 
 
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف