الأخبار
الشؤون الثقافية في بلدية غزة تقيم حفلاً لتوقيع قصة أدبيةسلاح الجو الإسرائيلي: حرب لبنان المقبلة ستكون مختلفة عن السابقساسة إسرائيلون: الوضع المتأزم مع الفلسطينيين يتطلب الخروج بمبادرة سياسية جديدةمصر والأردن وفلسطين: على إسرائيل وقف إجراءاتها أحادية الجانب"غرد_بانفراجة".. هاشتاج ستعرض أحلام شباب غزة على فيسبوك وتويترللاحتفال بـ"عيد الاستقلال".. 70 سفيراً بالأمم المتحدة يزورون إسرائيلحلس: رفضنا الاستثناءات في خصومات الموظفين ونسعى لإيجاد حلول منصفةالصحة بغزة: 3 إصابات بانفجار عرضي بمدينة خانيونس جنوب القطاعالاحتلال يعتقل فتى من كفر قدوم شرق قلقيلية(محدث).. استشهاد فتى برصاص الاحتلال بزعم محاولته تنفيذ عملية طعن بنابلسغرفة تجارة نابلس تعقد اجتماع موسعا حول نظام (بنك الفواتير)حكومة نتنياهو تنوي زيادة مخصصات بناء مستوطنة "عميحاي"وفاة شاب (37) عاماً في ظروف غامضة في الخليلقائد إسرائيلي: حرب لبنان المقبلة ستكون مختلفة عن سابقاتهادويكات: منذ الانتفاضة الأولى ونحن ندعو حماس للانضمام إلى المنظمة
2017/8/19
عاجل
الهلال الأحمر: 52 إصابة بالاختناق جراء اندلاع حريق في مخازن تجارية بمدينة نابلس

أخطاء في تربية الفتيات

أخطاء في تربية الفتيات
تاريخ النشر : 2017-01-08
رام الله - دنيا الوطن
أثناء تربية الأبناء دائمًا ما يقع الآباء فى بعض الأخطاء التى يترتب عليها بعض الأمور السلبية، مثل التأثير على شخصية الآبناء مما قد يصنع منهم أشخاص غير أسوياء، خصوصًا هذه الأخطاء التى يرتكبها الآباء مع الفتيات، مما يتسبب لهن فى الكثير من الأزمات النفسية دون دراية، وهو ما يوضحه التقرير الذى نشره موقع "لايف هاك" عن أبرز هذه الأخطاء والتى يجب مراعتها أثناء التربية حتى لا نصنع من هنّ فتيات لديهن أزمات نفسية.

1-تربيتها أنها أنثى

كثير من الأمهات يخطئن فى تربية بناتهن، لذا يلجأن إلى أساليب التخويف والتهديد أنها يجب أن تراعى أنها أنثى حتى لا يراها المجتمع فى صورة سيئة وأن هناك بعض التصرفات والأفعال حكرًا على الرجال، فمن الضرورى أن تعرف الأم أنه من الضرورى أن تربى ابنتها أنها شخص لا تتحدد حياتها وفق جنسها، وأن للذكر امتيازات عنها، مما يجعلها تشعر بالخجل أنها امرأة، كذلك يجعل سقف طموحاتها ينخفض فقط لأنها أنثى، هذه من أخطر الأخطاء التى تقع بها الأمهات.

2-عدم التشجيع أو الاحباط

كثير من الفتيات يحلمن بالعمل وتحقيق الكثير من النجاحات، ولكن أحيانًا تخطأ عائلتهن فى طريقة التعامل مع هذه الأحلام، ويمارسوا دورهم فى الاحباط وعدم التشجيع فقط لأنها فتاة فلن تستطع أن تفعل ذلك، كما أن الكثير من الآباء يروا أن الفتيات لن يقدرن على النجاح وتحقيق الأحلام مقارنة بغيرهم من الأولاد، مما يؤثر سلبًا على حياة الفتيات ويفشلن فى حياتهن.

3-عدم تشجيعهن على ممارسة الرياضة

لا تهتم الكثير من الأمهات أو الآباء بشكل عام أن يمارس بناتهن الرياضة، ظنًا منهم أن هذا الأمر مقتصر على الرجال فقط، مما يجعل الكثير من هنّ غير مهتمات بأجسادهن.

4-التركيز على نقاط الضعف

من أكثر الأخطاء التى تؤثر سلبًا على الفتيات، وهى التركيز على نقاط ضعفهن بدلًا من منحهن القوة التى يستحقونها، هذه الطريقة تجعلهن يفقدن الثقة بالذات ويصبحن يشعرن بالخجل من أنفسهن.

5-عدم تشجيع الكفاءة

خطأ أخر يقع به الكثير من الآباء، وهو أن يشعرن الفتيات من أبنائهم أن مهاراتهن الخاصة وكفاءتهن فى بعض الأمور غير مُجدية أو غير مهمة تمامًا مما يتسبب فى شعورهن بالإحباط. 
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف