الأخبار
في اليوم الـ13 للإضراب.. شهادات الأسرى المضربين في سجن "عوفر"الجالية الفلسطينية بالنمسا تنظم فعاليات تضامنية مع الأسرى المضربينهولندا: بريطانيا تحاول كسر الاتحاد الأوروبي وخروجها لن يكون مجانيامرشح لوبان لرئاسة الحكومة هاجم إسرائيل بسبب حربها على غزةالزهار: نطالب الدول العربية بالتعاون المباشر مع حماسمقتل 30 عنصرا من تنظيم الدولة بالموصل القديمةنقابة العاملين في القطاع المالي تعقد مؤتمرها الرابعمركزية فتح: نحمل الاحتلال مسؤولية استشهاد أي من الأسرى المضربينعرب 48: ليبرمان: لا يوجد سبب لأن يكون الطيبي صلاح مواطنين بالبلادتضامناً مع الأسرى.. "مقتدى الصدر" يدعو العراقيين للصيام ثلاثة أيامالجالية الفلسطينية بروسيا الاتحادية تنظم فعاليات تضامنية مع الأسرى المضربينالزيارة الأهم عام 2017بماذا علق مارسيلو عقب الفوز على فالنسيا؟!اللجنة الأولمبية واتحاد الكرة يستقبلان طاقم "دنيا الوطن"الممثل العالمي "مارك توماس" يتضامن مع الأسرى ويشرب #مي_وملحرابطة علماء فلسطين تعقد الندوة الشرعية "حصار غزة وواجب الأمة"الوحدة (67) تشن هجمات إلكترونية جديدة على مواقع إسرائيليةالأحمد: الرئيس أكد للسيسي ضرورة إعادة غزة إلى السلطة الفلسطينيةوزير ألماني: الوقوف لجانب إسرائيل لا يعني تجاهل الحقوق الفلسطينيةعرب 48: جوالة معلمي المثلث ووادي عارة يتجولون في جبل وادي الحمامحركة "فتح" بالجزائر تنظم وقفة تضامنية مع الأسرى المضربينكوريا الشمالية تهدد إسرائيل.. لن نرحم من يؤذي زعيمنا!!تضامناً مع الأسرى.. اللجان الشعبية وطلاب الأونروا يعتصمون بمخيمات صوربابون: البلدية تبدأ الثلاثاء عملها في محطة الباصات المركزيةورشة حوارية تسلط الضوء على القضية الوطنية fزمن الاضطراب الإقليمي
2017/4/29
مباشر الآن | فعاليات يوم الأسير

أخطاء في تربية الفتيات

أخطاء في تربية الفتيات
تاريخ النشر : 2017-01-08
رام الله - دنيا الوطن
أثناء تربية الأبناء دائمًا ما يقع الآباء فى بعض الأخطاء التى يترتب عليها بعض الأمور السلبية، مثل التأثير على شخصية الآبناء مما قد يصنع منهم أشخاص غير أسوياء، خصوصًا هذه الأخطاء التى يرتكبها الآباء مع الفتيات، مما يتسبب لهن فى الكثير من الأزمات النفسية دون دراية، وهو ما يوضحه التقرير الذى نشره موقع "لايف هاك" عن أبرز هذه الأخطاء والتى يجب مراعتها أثناء التربية حتى لا نصنع من هنّ فتيات لديهن أزمات نفسية.

1-تربيتها أنها أنثى

كثير من الأمهات يخطئن فى تربية بناتهن، لذا يلجأن إلى أساليب التخويف والتهديد أنها يجب أن تراعى أنها أنثى حتى لا يراها المجتمع فى صورة سيئة وأن هناك بعض التصرفات والأفعال حكرًا على الرجال، فمن الضرورى أن تعرف الأم أنه من الضرورى أن تربى ابنتها أنها شخص لا تتحدد حياتها وفق جنسها، وأن للذكر امتيازات عنها، مما يجعلها تشعر بالخجل أنها امرأة، كذلك يجعل سقف طموحاتها ينخفض فقط لأنها أنثى، هذه من أخطر الأخطاء التى تقع بها الأمهات.

2-عدم التشجيع أو الاحباط

كثير من الفتيات يحلمن بالعمل وتحقيق الكثير من النجاحات، ولكن أحيانًا تخطأ عائلتهن فى طريقة التعامل مع هذه الأحلام، ويمارسوا دورهم فى الاحباط وعدم التشجيع فقط لأنها فتاة فلن تستطع أن تفعل ذلك، كما أن الكثير من الآباء يروا أن الفتيات لن يقدرن على النجاح وتحقيق الأحلام مقارنة بغيرهم من الأولاد، مما يؤثر سلبًا على حياة الفتيات ويفشلن فى حياتهن.

3-عدم تشجيعهن على ممارسة الرياضة

لا تهتم الكثير من الأمهات أو الآباء بشكل عام أن يمارس بناتهن الرياضة، ظنًا منهم أن هذا الأمر مقتصر على الرجال فقط، مما يجعل الكثير من هنّ غير مهتمات بأجسادهن.

4-التركيز على نقاط الضعف

من أكثر الأخطاء التى تؤثر سلبًا على الفتيات، وهى التركيز على نقاط ضعفهن بدلًا من منحهن القوة التى يستحقونها، هذه الطريقة تجعلهن يفقدن الثقة بالذات ويصبحن يشعرن بالخجل من أنفسهن.

5-عدم تشجيع الكفاءة

خطأ أخر يقع به الكثير من الآباء، وهو أن يشعرن الفتيات من أبنائهم أن مهاراتهن الخاصة وكفاءتهن فى بعض الأمور غير مُجدية أو غير مهمة تمامًا مما يتسبب فى شعورهن بالإحباط. 
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف