قبرص : توزيع منحة الرئيس على اللاجئين بمناسبة انطلاقة الثورة الفلسطينية

قبرص : توزيع منحة الرئيس على اللاجئين بمناسبة انطلاقة الثورة الفلسطينية
رام الله - دنيا الوطن
بمناسبة الانطلاقة الثانية والخمسون للثورة الفلسطينية ولحركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح" قام اليوم سفير دولة فلسطين د. وليد حسن بتوزيع منحة سيادة الرئيس محمود عباس على أبنائه من اللاجئين الفلسطينيين من سوريا ولبنان وغزة، في مقر سفارة دولة فلسطين في العاصمة القبرصية نيقوسيا.

استهلت المناسبة بالوقوف وقراءة الفاتحة على أرواح شهداء الثورة الفلسطينية، وعلى أرواح شهداء الحرية، وعلى أرواح الشهداء اللاجئين الذين قضوا غرقا" في عرض البحر هربا" من جحيم الحروب. بعد ذلك قدم السفير حسن شرح حول أخر التطورات التي تمر بها القضية الفلسطينية، لا سيما نجاح المؤتمر السابع لحركة فتح، كذلك استصدار قرار مجلس الأمن رقم 2334 حول عدم قانونية وشرعية الاستيطان، الذي عبر عن عدالة القضية الفلسطينية، ومكانتها الراسخة في ضمير العالم رغم ما تعصف به المنطقة وما يشغل العالم من حروب ومن قضايا، كما يعكس براعة وحكمة القيادة الفلسطينية.

 كما استعرض الخطوات المقبلة خصوصا" جهود القيادة على المستوى الوطني من أجل تحقيق المصالحة والوحدة الفلسطينية، كذلك الآمال المعقودة على المؤتمر الدولي للسلام، الذي سيعقد قريبا" في العاصمة الفرنسية باريس، للدفع باتجاه آلية دولية جديدة، على أسس قرارات الشرعية الدولية، ضمن سقف زمني محدد، لحل القضية الفلسطينية.

من جانبهم وجه اللاجئين التهنئة للرئيس محمود عباس والقيادة الفلسطينية على نجاح مؤتمر فتح السابع، وعلى الأجماع الدولي الداعم لفلسطين وحقوقها المشروعة والمناهض الاستيطان، حيث تم التعبير عن ذلك من خلال قرار مجلس الأمن 2334. كما عبروا عن وقوفهم خلف القيادة الفلسطينية على طريق العودة والحرية والاستقلال






التعليقات