بغداد وأنقرة تناقشان انسحاب الجيش التركي من الموصل

بغداد وأنقرة تناقشان انسحاب الجيش التركي من الموصل
ارشيفية
رام الله - دنيا الوطن
أفادت مصادر تركية أنه سيتم مناقشة بين مسؤولين عراقيين وأتراك حول سحب أنقرة قواتها من مدينة الموصل العراقية.
 
وأكد السفير العراقي لدى تركيا، هشام العلوي، أن المسؤولين الأتراك سيناقشون السبت، في بغداد قضية انسحاب القوات التركية من الأراضي العراقية.

وجاء تصريح السفير العراقي بعد ساعات قليلة من تصريحات لرئيس الوزراء التركي، بن علي يلدريم، أكد فيها استمرار بقاء القوات التركية في بعشيقة شمال العراق، وفقا لروسيا اليوم.

وقال العلوي: "إن الوفد الذي يرأسه رئيس الوزراء التركي، يضم عددا من الوزراء الأتراك والمسؤولين رفيعي المستوى، وسيلتقي برئيس الوزراء العراقي بغرض عقد الدورة الثالثة لاجتماعات المجلس الأعلى للتعاون الاستراتيجي بين العراق وتركيا".

وتابع السفير العراقي، "ستتم مناقشة جميع القضايا بين البلدين لحل المشاكل العالقة على أسس احترام السيادة ومبادئ حسن الجوار، بالإضافة إلى بحث سبل تعزيز التعاون الثنائي لتحقيق المصالح المشتركة للشعبين ومواجهة المخاطر التي تواجه المنطقة".

وردا على سؤال حول انسحاب القوات التركية من العراق، أجاب السفير: "نعم القوات التركية ستنسحب".

التعليقات