فايفبورت تطلق خدمة الاشتراك في الواقع الافتراضي ومتاجر تطبيقات لعملاء قاعات ألعاب الفيديو والشركات

رام الله - دنيا الوطن
أعلن متجر فايفبورت، وهو متجر التطبيقات العالمي التابع لأتش تي سي، في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية 2017 أنه سيطرح أول خدمة اشتراك في محتوى الواقع الافتراضي. وسيطلق فايفبورت خدمة اشتراك شهرية في مطلع العام 2017. الخدمة الجديدة مصممة لمساعدة العملاء على التعامل مع السوق المتزايد لتطبيقات الواقع الافتراضي فضلا عن إطلاق قناة جديدة يستطيع من خلالها مطورو محتوى الواقع الافتراضي تسويق محتواهم.

تقديم خدمة الاشتراك لفايفبورت يعالج مدى سرعة نمو مكتبة محتوى الواقع الافتراضي. يوجد حاليا آلاف التطبيقات المتوفرة على منصة فايف العالمية. خدمة الاشتراك بفايفبورت ستساعد الناس في التعامل مع هذا السوق المتنامي واكتشاف تطبيقات جديدة، وتوفير الوصول إلى مكتبة متزايدة من المحتوى مقابل رسوم شهرية منخفضة. ويمكن لمنتجي محتوى الواقع الافتراضي شمل منتجات أخرى في خدمة الاشتراك، فضلا عن الاستمرار في توزيع تطبيقاتهم كعناوين مستقلة، ما يمنحهم قناة إيرادات إضافية.

وقال ريكارد ستايبر، رئيس فايفبورت "نحن سعداء أن نبلغ مشجعي محتوى الواقع الافتراضي أن نفس الطريقة التي يكتشفون بها ويستهلكون المحتوى من خلال الاشتراك في الخدمات الشعبية للموسيقى والأفلام والتلفزيون والألعاب قد أتت إلى الواقع الافتراضي. بالنسبة للمطورين، هذه فرصة أخرى لهم للوصول إلى جمهور أوسع – إذ نريد أن نوفر لمطوري الواقع الافتراضي أكبر عدد ممكن من الطرق لتسويق وعرض محتواهم، وهذه قناة أخرى بالنسبة لهم للوصول إلى عملاء جدد على فايفبورت."

وأعلن فايفبورت أيضا في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية عن توسيع نطاق الخدمات لعملاء الواقع الافتراضي الشركاتيين ومشغلي الآركيد (قاعات الألعاب) من خلال إطلاق متاجر تطبيقات الواقع الافتراضي المتخصصة للمحترفين في عام 2017.

ولقاعات ألعاب الفيديو، يقوم فايفبورت بتحويل منصة قاعات الألعاب الخاصة بفايفبورت، التي أعلن عنها في تشرين الثاني/نوفمبر الماضي لإنشاء واجهة محل رقمية يمكنها توزيع محتوى الواقع الافتراضي للشركات على مستوى العالم. وتم تصميم متجر التطبيقات لقاعات ألعاب الفيديو ودور السينما والمتنزهات ومراكز الترفيه الأخرى القائمة على الموقع التواقة إلى تزويد عملائها للواقع الافتراضي.  التوسع السريع في الواقع الافتراضي في قاعات الألعاب يخلق نقطة اتصال مهمة للناس لتجربة محتوى الواقع الافتراضي الراقي للمرة الأولى.

وأضاف  ستايبر: "متجر تطبيقات فايفبورت للألعاب المتخصص سيعطي مشغلي الشبكات حول العالم واجهة محل رقمية سهلة الاستخدام لتجهيز التجارب التي يريدون عرضها لعملائهم. لدينا الآن أكثر من 300 عنوان واقع افتراضي رفيع المستوى على منصة قاعة الألعاب لدينا. وخلال فترة قصيرة، تشاركنا مع شركات في الصين حيث لنا الآن أكثر من 1000 موقع، ونتوقع أن يرتفع هذا العدد إلى أكثر من 5000 موقع عالمي بحلول نهاية هذا العام ".

وسيستهدف متجر تطبيقات فايفبورت الشركاتي المتخصص مجموعة مختلفة من العملاء. وتقوم بعض أكبر القطاعات الصناعية باعتماد الواقع الافتراضي بسرعة، وتقودها قطاعات رئيسية مثل قطاع الرعاية الصحية، والهندسة، والعقارات والتجزئة. متجر تطبيقات فايفبورت للشركات سيقوم بتحضير المحتوى لعملاء المؤسسات ودعم المطورين في الاستفادة من تزايد إنتاج محتوى الواقع الافتراضي لإنتاج تطبيقات وأدوات للمهنيين العاملين في مجالات مثل الطب، والهندسة المعمارية والتصميم ونمذجة الأبعاد الثلاثية وتدريب القوى العاملة.

التعليقات