وزارة الصحة تحضر لتوقيع مذكرات تفاهم مع 6 مستشفيات وطنية
رام الله - دنيا الوطن
أفادت وزارة الصحة الفلسطينية بأنها تقوم بالتحضير لتوقيع مذكرات تفاهم مع 6 مستشفيات وطنية وذلك بغرض ضبط وتنظيم التحويلات الطبية الصادرة من وزارة الصحة إليها.
جاء ذلك خلال إجتماع عقده الوزير عواد مع القائمين على مشروع الإنتراهلث الممول من قبل الوكالة الأمريكية للتنمية وبحضور وكيل الوزارة د. أسعد الرملاوي ومديرة دائرة شراء الخدمة في وزارة الصحة د. أميره الهندي، وذلك في مكتب الوزير برام الله.
وقالت الوزارة في بيان صحفي صادر مساء اليوم، وصل "دنيا الوطن" نسخة عنه، إن الوزارة قد أنهت التحضير لتوقيع مذكرات تفاهم مع 6 مستشفيات وطنية، وذلك من أجل ضبط وتنظيم أليات شراء الخدمة وتحويل المرضى للعلاج.
وقال وزير الصحة د. جواد عواد "تأتي هذه التفاهمات في سياق ضبط وتنظيم عمل التحويلات الطبية، مشددا على أنها تهدف الى الإرتقاء بمستوى الخدمات الطبية المقدمة للمرضى المحولين من وزارة الصحة لتلقي العلاج".
وشدد الوزير عواد على أن مذكرات التفاهم الجديده تنسجم مع توجهات القيادة السياسية وتنيفذ تعليمات السيد الرئيس محمود عباس، ودولة رئيس الوزراء د. رامي الحمد الله، في ترشيد وتوطين الخدمات الطبية، مؤكدا على أن هذه الإجراءات تسهم في ضبط نظام التحويل، وتعزيز الجهود المبذولة من أجل وقف النزف المستمر لموارد وزارة الصحة.
ووجه وزير الصحة دعوة لبقية المشافي الفلسطينية المتعاقدة مع الوزارة في القطاعين الخاص والأهلي، سرعة التواصل مع دائرة العلاج بالخارج، من أجل إبرام إتفاقيات تفاهم جديدة مع وزارة الصحة، مشددا على أن العمل بهذه التفاهمات سيبدا مطلع الشهر المقبل، وأن أولوية شراء الخدمة الطبية ستكون للمشافي التي وقعت هذه التفاهمات.
أفادت وزارة الصحة الفلسطينية بأنها تقوم بالتحضير لتوقيع مذكرات تفاهم مع 6 مستشفيات وطنية وذلك بغرض ضبط وتنظيم التحويلات الطبية الصادرة من وزارة الصحة إليها.
جاء ذلك خلال إجتماع عقده الوزير عواد مع القائمين على مشروع الإنتراهلث الممول من قبل الوكالة الأمريكية للتنمية وبحضور وكيل الوزارة د. أسعد الرملاوي ومديرة دائرة شراء الخدمة في وزارة الصحة د. أميره الهندي، وذلك في مكتب الوزير برام الله.
وقالت الوزارة في بيان صحفي صادر مساء اليوم، وصل "دنيا الوطن" نسخة عنه، إن الوزارة قد أنهت التحضير لتوقيع مذكرات تفاهم مع 6 مستشفيات وطنية، وذلك من أجل ضبط وتنظيم أليات شراء الخدمة وتحويل المرضى للعلاج.
وقال وزير الصحة د. جواد عواد "تأتي هذه التفاهمات في سياق ضبط وتنظيم عمل التحويلات الطبية، مشددا على أنها تهدف الى الإرتقاء بمستوى الخدمات الطبية المقدمة للمرضى المحولين من وزارة الصحة لتلقي العلاج".
وشدد الوزير عواد على أن مذكرات التفاهم الجديده تنسجم مع توجهات القيادة السياسية وتنيفذ تعليمات السيد الرئيس محمود عباس، ودولة رئيس الوزراء د. رامي الحمد الله، في ترشيد وتوطين الخدمات الطبية، مؤكدا على أن هذه الإجراءات تسهم في ضبط نظام التحويل، وتعزيز الجهود المبذولة من أجل وقف النزف المستمر لموارد وزارة الصحة.
ووجه وزير الصحة دعوة لبقية المشافي الفلسطينية المتعاقدة مع الوزارة في القطاعين الخاص والأهلي، سرعة التواصل مع دائرة العلاج بالخارج، من أجل إبرام إتفاقيات تفاهم جديدة مع وزارة الصحة، مشددا على أن العمل بهذه التفاهمات سيبدا مطلع الشهر المقبل، وأن أولوية شراء الخدمة الطبية ستكون للمشافي التي وقعت هذه التفاهمات.
