الأخبار
السيتي يدمر موناكو في المباراة الأجمل بدوري أبطال أوروبابالفيديو.. أتلتيكو مدريد يصعق ليفركوزن برباعيةعلى نهج قانون ماغنيتسكي.. تعديلات على التشريعات البريطانيةهيلي: تحسين العلاقات مع روسيا لن يكون على حساب الاوروبيينالسيسي وعبدالله يؤكدان: يجب التوصل لحل الدولتين وانهاء أزمات المنطقةالرؤية العالمية تنهي انجازات قطاع التنمية الاقتصادية لعام 2016وفدي كشفي ينظم سلسلة "زيارات المحبة"العالول: حل الدولتين الحد الأدنى للفلسطينيين والمقاومة الشعبية ستتواصل%50 من المبيدات غير مشروعة: تقرير أممي: اسرائيل تسمم الفلسطينيين"ملتقى الأسرى" يكرم الشهيدين "أبو سمهدانة وأبو صهيبان"الخضوري تختتم المؤتمر الدولي للاستخدامات السلمية للطاقة الذريةسوريا: الحزب السوري: لا نوعل كثيراً على مسار ترامب"العلاقات الفلسطينية الأوروبية" تطلق مبادرة التوجه لمحكمة العدل الدوليةنقابة الصحفيين ولجنة الأسرى تشكلان لجنة مشتركةمناشدة عاجلة إلى الجهات المعنيةشلح: كيف نواجه الاستيطان بسلطة تحرس الاحتلال؟ وفتح ترد " تصريحاتك تعبر عن سقوط سياسي وأخلاقي"الاحتلال يبعد شابين من العيساوية عن القدسمناشدة عاجلة إلى الرئيس ووزير الماليةالغف: نتنياهو لا يريد تحقيق مبدأ حل الدولتينمدرسة قلقس تنظم حفل تكريم لطلابهاالزق: لا يحق لحماس رفض إجراء الانتخابات في غزةمنتدى الإعلاميين ينظم وقفة تنضامنية مع الأسير "محمد القيق"الاردن: الملحقية الثقافية السعودية بالأردن تنظم لقاءً مفتوحاً مع السفيرالعراق: افتتاح منتدى حقوق الانسان في الأنبارخالد: إسرائيل تمنح الحصانة لجنودها على جرائمهم ضد الفلسطينيين
2017/2/22

"كن مثل عياش".. حملة تنطلق غدًا إحياءً لذكرى استشهاد المهندس

تاريخ النشر : 2017-01-04
رام الله - دنيا الوطن
أعلن نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، عن إطلاق حملة إعلامية يوم غدٍ الخميس (5-1) إحياءً لذكرى استشهاد المهندس القسامي يحيى عياش، حيث ستنطلق الحملة تحت وسم #كن_مثل_عياش.
 
ودعا منظمو الحملة، كافة النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي إلى المشاركة بالحملة الإعلامية، والتغريد المكثف في ذكرى استشهاد القائد يحيى عياش، وذلك إحياءً لذكرى استشهاده الـ21، التي كانت تجربته في الجهاد باكورة عهد تطور المقاومة.
 
وستشمل الحملة بحسب منظميها، نشر العديد من الأعمال الفنية الخاصة بالمهندس، من أناشيد وتصاميم وصورًا وفواصل وأفلامًا وثائقية، إضافة إلى شهادات الكثير ممن عايشوا الشهيد وعرفوا مناقبه.
 
وتهدف الحملة إلى تخليد ذكرى استشهاد المهندس الأول في كتائب القسام، وإلى التعريف بخصاله القيادية والإنسانية، وإبراز الأثر الذي خلّفه في نفوس الأجيال الفلسطينية، عبر استحضار تجربته ومواقفه البطولية التي عُرف بها بين أهله والمقاومين.
 
يُذكر أن الاحتلال الإسرائيلي اغتال المهندس عياش يوم الجمعة، الخامس من كانون الثاني/يناير عام 1996، وذلك بعد 4 أعوام من وضع الاحتلال الإسرائيلي ملف تصفيته على رأس أولويات حكومة إسحاق رابين آنذاك.