الأتيرة تستقبل طلبة المخيم البيئي التابع لجامعة النجاح الوطنية
رام الله - دنيا الوطن
استقبلت رئيس سلطة جودة البيئة م .عدالة الاتيرة ، اليوم طلبة المخيم البيئي التثقيفي من برنامج التبادل الشبابي الدولي " زاجل "التابع لدائرة العلاقات العامة في جامعة النجاح الوطنية بحضور مدير البرنامج أ. علاء ابوظهير ، ومدير دائرة تنفيذ ومتابعة المشاريع في سلطة جودة البيئة م. سامر كلبونه ،وذلك بهدف الاطلاع على الواقع البيئي المحلي والدولي ، وآلية عمل طواقم سلطة جودةالبيئة في مختلف محافظات الوطن .
استقبلت رئيس سلطة جودة البيئة م .عدالة الاتيرة ، اليوم طلبة المخيم البيئي التثقيفي من برنامج التبادل الشبابي الدولي " زاجل "التابع لدائرة العلاقات العامة في جامعة النجاح الوطنية بحضور مدير البرنامج أ. علاء ابوظهير ، ومدير دائرة تنفيذ ومتابعة المشاريع في سلطة جودة البيئة م. سامر كلبونه ،وذلك بهدف الاطلاع على الواقع البيئي المحلي والدولي ، وآلية عمل طواقم سلطة جودةالبيئة في مختلف محافظات الوطن .
وثمنت الاتيرة خلال لقائها مع الطلبة الدور التوعويوالتثقيفي للمخيم البيئي في تعزيز المعرفة البيئية وخلق اتصال مع الطبيعة لخلقسلوك بيئي صحيح ، مشيرة بان سلطة جودة البيئة لديها استراتيجيات وطنية متشابكة معكافة الوزارات ذات العلاقة ، ولديها عمل يومي متواصل من خلال الأنشطة التوعوية التيتقوم بها طواقمها بالإضافة لعملها في الرقابة والتفتيش على المنشآت وحماية البيئةوالمصادر الطبيعية .
وأجابت الاتيره على عدد من الاستفسارات والتساؤلات لدىالطلبة حول بعض القضايا البيئية في الوطن ، مشيرة بأن البيئة بالنسبة للمجتمعالفلسطيني قيمة جوهرية وحق اساسي يجب حمايته والدفاع عنه ، وهي تمثل الهويةالوطنية الفلسطينية كهوية المجتمع التاريخية والحضارية والطبيعية والاقتصادية والاجتماعية وغيرها .
وعبرت الاتيره عن اعتزازها وافتخارها بتميز الطلبة فيتطلعاتهم العلمية والعملية وحرصهم على تطور مداركهم في كافة مناحي الحياة ، مشددة بانعلى الشباب اليوم دور علمي وتثقيفي وفي نشر الثقافة البيئية لخلق الوعي البيئيللحفاظ على مواردنا الطبيعية والبيئية .
وبدوره شكر مدير برنامج التبادل الشبابي الدولي " أ.علاء ابو ظهير ، رئيس سلطة جودة البيئة عدالة الأتيرة على استقبالها للطلبةواستماعها الى عدد من التساؤلات البيئية ، مثمنا الدور الذي تمارسه سلطة جودةالبيئة في حماية البيئة الفلسطينية وفي الانجازات التي حققتها المؤسسة على المستوىالمحلي والدولي .
ويذكر بأن المخيم البيئي يشمل على جولات علمية وثقافية في مختلف المدن لمواقع ذات صلة بالقضايا البيئية ، بهدف توعية الطلبة بأهمية تطويرالأفكار الهادفة إلى تحقيق الاستخدام الأمثل للمياه وتعريفهم على المهارات البيئية الحياتية وتنمية الوعي بأهمية البيئة ودورها بتحسين جودة الحياةفي ظل تنامي عدد السكان وتضاؤل المساحات الخضراء في المدن وغيرها .
