التربية والوكالة الأمريكية للتنمية تحتفلان بتدشين المرحلة الرابعة من برنامج تطوير القيادة
رام الله - دنيا الوطن
تحت رعاية وبحضور وزير التربية والتعليم العالي الدكتور صبري صيدم، وبمشاركة عدد من الأكاديميين والمختصين في حقل التعليم الرسميين، عقدت أمديست، اليوم الثلاثاء، حفل تدشين المرحلة الرابعة من برنامج تطوير القيادة والمعلمين (LTD).
ويتم تمويل برنامج تطوير القيادة والمعلمين من قبل الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID) وتنفذه أمديست بالشراكة مع وزارة التربية والتعليم العالي والمعهد الوطني للتدريب التربوي.
وحضر الحفل مجموعة واسعة من الأكاديميين والمختصين التربويين، والقائم بأعمال رئيس بعثة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية السيد جوناثان كامين، ووكيل وزارة التربية والتعليم العالي د. بصري صالح، ومدير برنامج تطوير القيادة والمعلمين د. سعيد عساف، ومديرة مكتب التنسيق الإنمائي في الممثلية الفنلندية السيدة كاريتا ليسي، والقائم بأعمال مدير عام المعهد الوطني للتدريب التربوي السيد صادق الخضور، بالإضافة إلى موظفي الوزارة وموظفي أمديست، والمشاركين من مختلف محافظات الضفة الغربية.
وأشاد الوزير صيدم بالبرنامج وبالانجازات التي حققها خلال مراحله السابقة، لافتا الى دور البرنامج في رفع كفاءة المعلمين ومدراء المدارس وفقاً لاستراتيجية وزارة التربية والتعليم العالي الهادفة الى تطوير كافة عناصر العملية التعليمية ومواكبة كل جديد في هذا المجال.
بدوره، قال القائم بأعمال رئيس بعثة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID) جوناثان كامين: "في جوهره، يعمل برنامج تطوير القيادة والمعلمين على تحسين كفاءة الآلاف من المعلمين ومدراء المدارس من خلال التدريب الذي يعزز نهج التعليم والتعلم المتمحور حول الطالب". وأضاف: "نحن فخورون بدعم أولويات وزارة التربية والتعليم العالي الفلسطينية بتحسين جودة التعليم للفلسطينيين".
وجمع حفل التدشين مدراء من المديريات التعليمية المستهدفة من سلفيت، قباطية، جنين، قلقيلية، طولكرم، الخليل وشمال الخليل في دورة توجيهية ضمن برنامج دبلوم القيادة التربوية والتي سيخضعون لها في العام الحالي. ويتكون البرنامج من 320 ساعة تدريبية والتجربة العملية في المدارس. ويطلب من المدراء المشاركين وضع معرفتهم ومهاراتهم المكتسبة حديثا للتطبيق والممارسة من خلال تطوير مشروع بحث اجرائي في مدارسهم.
تحت رعاية وبحضور وزير التربية والتعليم العالي الدكتور صبري صيدم، وبمشاركة عدد من الأكاديميين والمختصين في حقل التعليم الرسميين، عقدت أمديست، اليوم الثلاثاء، حفل تدشين المرحلة الرابعة من برنامج تطوير القيادة والمعلمين (LTD).
ويتم تمويل برنامج تطوير القيادة والمعلمين من قبل الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID) وتنفذه أمديست بالشراكة مع وزارة التربية والتعليم العالي والمعهد الوطني للتدريب التربوي.
وحضر الحفل مجموعة واسعة من الأكاديميين والمختصين التربويين، والقائم بأعمال رئيس بعثة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية السيد جوناثان كامين، ووكيل وزارة التربية والتعليم العالي د. بصري صالح، ومدير برنامج تطوير القيادة والمعلمين د. سعيد عساف، ومديرة مكتب التنسيق الإنمائي في الممثلية الفنلندية السيدة كاريتا ليسي، والقائم بأعمال مدير عام المعهد الوطني للتدريب التربوي السيد صادق الخضور، بالإضافة إلى موظفي الوزارة وموظفي أمديست، والمشاركين من مختلف محافظات الضفة الغربية.
وأشاد الوزير صيدم بالبرنامج وبالانجازات التي حققها خلال مراحله السابقة، لافتا الى دور البرنامج في رفع كفاءة المعلمين ومدراء المدارس وفقاً لاستراتيجية وزارة التربية والتعليم العالي الهادفة الى تطوير كافة عناصر العملية التعليمية ومواكبة كل جديد في هذا المجال.
بدوره، قال القائم بأعمال رئيس بعثة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID) جوناثان كامين: "في جوهره، يعمل برنامج تطوير القيادة والمعلمين على تحسين كفاءة الآلاف من المعلمين ومدراء المدارس من خلال التدريب الذي يعزز نهج التعليم والتعلم المتمحور حول الطالب". وأضاف: "نحن فخورون بدعم أولويات وزارة التربية والتعليم العالي الفلسطينية بتحسين جودة التعليم للفلسطينيين".
وجمع حفل التدشين مدراء من المديريات التعليمية المستهدفة من سلفيت، قباطية، جنين، قلقيلية، طولكرم، الخليل وشمال الخليل في دورة توجيهية ضمن برنامج دبلوم القيادة التربوية والتي سيخضعون لها في العام الحالي. ويتكون البرنامج من 320 ساعة تدريبية والتجربة العملية في المدارس. ويطلب من المدراء المشاركين وضع معرفتهم ومهاراتهم المكتسبة حديثا للتطبيق والممارسة من خلال تطوير مشروع بحث اجرائي في مدارسهم.
