متخصص ليبي: استقالة الكوني بداية انهيار حكومة الوفاق

رام الله - دنيا الوطن
قال عبد الباسط بن هامل، الكاتب الصحفي الليبي، اليوم الإثنين، إن استقالة موسى الكوني نائب رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الليبية، جاءت لتعكس طبيعة الخلافات الدائرة، وحالة عدم الوفاق داخل المجلس الرئاسي الليبي، لافتا إلى أن استقالة الكوني شكلت مفاجأة، خاصة وأن عضوى المجلس الرئاسي عمر الأسود، وعلى القطراني مقاطعان لأعمال المجلس له منذ فترة طويلة.

وأضاف بن هامل خلال حواره عبر الفقرة الإخبارية على شاشة الغد، تقديم الإعلامي محمد المغربي، أن المادة رقم 10 من الإتفاق السياسي أنه فى حال الإستقالة أو الإعفاء فإنه سيتم العودة لطاولة الحوار السياسي ومن انتخب أو جاء بالنائب الكوني سيكون هناك بديلاً عنه، عن طريق الدائر التي احضرته.

وأكد بن هامل أن تلك الإستقالة وضعت اتفاق الصخيرات فى مأزق حقيقي، مشدداً علي أن ما تحدث عنه الكوني من عدم وجود شعبية للمجلس الرئاسي على الأرض، والإحتقان الذي سببه فى العاصمة طرابلس، وفشله فى حل الكثير من المشكلات الإقتصادية والإجتماعية، قدم حكومتين لمجلس النواب وتم رفضهما.

وأشار بن هامل إلى أن حكومة الوفاق بتلك الطريقة فى طريقها للانهيار، ومن ثم اتفاق الصخيرات بشكل أو بآخر، مرجحاً أن استقالة الكوني قد تكون مجرد بداية لإستقالات أخرى.