تجنبي هذه الأخطاء عند تغيير ألوان أدراج المطبخ

تجنبي هذه الأخطاء عند تغيير ألوان أدراج المطبخ
رام الله - دنيا الوطن
تخلص من اللون القديم ووضع لمساتك الخاصة على دواليب المطبخ وتلوينها بنفسك أصبح اتجاهًا شائعًا فى الفترة الأخيرة، خاصة مع انتشار عشرات الصور ومقاطع الفيديو على الإنترنت التى تشرح لكِ بوضوح هذا الأمر خطوة بخطوة.

لكن ما لم يخبرك به صناع هذه المقاطع والصور، وهو ما قد يجعل أحيانًا النتيجة غير مرضية بالنسبة لكِ هو هذه الأخطاء التى يوضحها موقع "GoodHouseKeeping" الأمريكى.

التوقعات غير الواقعية 

الدواليب الملونة تبدو جميلة فى صورة على الإنترنت لكنها لن تكون بهذا الجمال فى الواقع، فهى لن تكون ملساء تمامًا فى الحقيقة وستظهر الفتحات فى الخشب على شكل أخاديد واضحة وهو ما يمكنك معالجته ببعض المعجون لكن هذا سيحتاج وقتًا كبيرًا.

عدم منح العمل وقتًا كافيًا

لا تفكرى أبدًا أن هذه الفكرة يمكنك تطبيقها يوم عطلتك فقط، فهى مهمة ليست سهلة، كما تبدو وإنما يجب أن تمنحيها وقتًا لا يقل عن 4 أيام فلا تتعجلى أبدًا.

عدم تنظيف الخشب

قبل طلاء الخشب فى المطبخ من المهم أن تهتمى بتنظيفه من الزيوت وبقايا الشحوم لأن وجودها على الخشب، مهما بدا نظيفًا، سيشكل عازلاً بين الخشب والطلاء.

عدم سحب الأدراج وإزالة المقابض

قبل البدء فى تلوين الدواليب يجب أن تتأكدى من فتح الأدراج والأبواب وتزيلى المقابض الخاصة بها كى يسهل عليكِ الطلاء وتحافظى عليها من التلف.

عدم وضع علامات على الأدراج والأبواب

عند إزالة الأدراج والأبواب من المهم أن تضعى علامات توضح مكان كل درج وباب لأنه أحيانًا ما لا تكون جميع الأدراج مناسبة لأى مكان، وكذلك الأبواب وإن نسيت وضع العلامات ستغرقى فى الكثير من الفوضى وتضيعى الكثير من الوقت والمجهود حتى تعيديها لوضعها الأول.

تخطى سنفرة الخشب 

حتى لو كانت دواليب المطبخ فى حالة تقترب من الكمال من المهم جدًا ألا تتخطى خطوة السنفرة الضرورية جدًا لثبات الطلاء على الدواليب.

عدم تنظيف الدواليب من الأتربة 

بإمكان ذرات الغبار أن تدمر مظهر الطلاء تمامًا لذلك تأكدى قبل أن تفكرى حتى فى غمس الفرشاة فى الطلاء من أن تنظفى الدواليب جيدًا من الأتربة.

تخطى البطانة

حين تكونى ممتلئة بالحماس لتلوين دواليب مطبخك قد يكون من المغرى أن تتخطى الخطوة المملة الخاصة بالطبقة الأولى التمهيدية "البطانة" والبدء فورًا فى التلوين، لكن هذا الخطأ يجعل كل ما فعلتيه ينهار بعد 3 أسابيع أو شهر حسب استخدامك لذلك من المهم ألا تتخطى هذه الخطوة مهما بدت لكِ مملة.

اختيار لون خاطئ

بالطبع ليس هناك لون صحيح أو خاطئ لمطبخك، ولكن على الأقل لون تحبينه أو تجدينه مناسبًا، وهو الخطأ الذى لن يكون سهل تداركه فالمشروع ليس سهلاً ولن تتمكنى من إعادة هذه العملية برمتها فى اى وقت قريب، لذلك حاولى أن تجربى اللون وتختاريه بعناية قبل البدء فى التطبيق.

 

التسرع فى إعادة الدواليب

التسرع فى إعادة الدواليب لمكانها قبل أن يجف الطلاء بشكل كامل سيفسد كل شيء ليس فقط فى الطلاء وإنما أيضًا قد يفسد الأدوات التى تضعينها داخل الدواليب.

التعليقات