جمعية طوباس الخيرية تعقد ورشة عمل حول حقوق المرأة الاجتماعية والعمالية

جمعية طوباس الخيرية تعقد ورشة عمل حول حقوق المرأة الاجتماعية والعمالية
رام الله - دنيا الوطن
عقدت جمعية طوباس الخيرية  أربع ورشات عمل تحت عنوان قانون العمل الفلسطيني وقانون الأحوال الشخصية وبالشراكة مع مركز الديمقراطية وحقوق العاملين ومركز المرأة للإرشاد القانوني والاجتماعي في مقر الجمعية وقرية ميثلون وجمعية العمل النسوي في مخيم جنين وذلك وبحضور 80 سيدة  لتعريفهن بحقوقهن في قانون العمل الفلسطيني وذلك ضمن مشروع توعية النساء بحقوقهن الاجتماعية والعمالية وبتمويل من صندوق الأمم الإنمائي. .

وافتتحت اللقاءات الأخصائية الاجتماعية إيمان مبسلط بالحديث للمجموعات وتهيئتهن للموضوعات والخدمات المقدمة تم شرحت المحامية في الجمعية الاء صبح قانون العمل الفلسطيني المطبق على القطاع الخاص وتناولت كل تفاصيله ومبادؤه الأساسية من ساعات العمل والإجازات السنوية والمرضية والعرضية والأعياد والأجور كما وناقشت نهاية مكافأة الخدمة والساعات الإضافية بالعمل والفصل التعسفي وشرحت بإسهاب إصابات العمل بالإضافة للساعات الإضافية وكيفية حسابها والعقود وناقشت قانون الأحوال الشخصية وخاصة الطلاق وأنواعه وأحكامه الشرعية .

وفي نهاية اللقاء قامت بتلقي الاستشارات من المشاركات والإجابة عن تساؤلاتهن وأبدت الاستعداد بتلقي الشكاوي والقضايا وتحويلها للجهات المختصة مجانا.