مسيرة في ذكرى انطلاقة حركة فتح في المعشوق

مسيرة في ذكرى انطلاقة حركة فتح في المعشوق
رام الله - دنيا الوطن
ضمن فعاليات الذكرى الثانية والخمسين لانطلاقتها، نظمت حركة  فتح مسيرة حاشدة في تجمع المعشوق. تقدم المشاركين قيادة الحركة في منطقة صور وممثلي الفصائل  الفلسطينية والقوى والاحزاب اللبنانية، المختارسعيد دكور،وقيادة الحركة في المعشوق.

وجابت طوابير الاشبال والكشافة شوارع المعشوق وصولاً إلى المقبرة حيث وضع المشاركين اكاليل الزهور على اضرحة الشهداء. وقبل انطلاق المسيرة وايقاد شعلة الانطلاقة، القى عضو قيادة حركة فتح الاستاذ يوسف زمزم كلمة جاء فيها:

إن حركة فتح، التي إنطلقت في الفاتح من كانون تاني عام 1965 حوّلت اللاجئين الى مناضلين، وحافظت على القرار الفلسطيني المستقل ،وحققت اعتراف العالم ب م.ت.ف ممثلاً شرعياً وحيداً لشعبنا الفلسطيني ونفَّذت الآف العمليات الفدائية في الارض المحتلة، وخاضت معارك الصمود في الكرامة وبيروت، وتصّدت للمؤامرات الداخلية والخارجية التي استهدفتها، وفجَّرت انتفاضة الحجارة وانتفاضة الاقصى، والمقاومة الشعبية ، فكانت أول الرصاص واول الحجارة، وقدَّمت الآف الشهداء والاسرى والجرحى على طريق الحرية والاستقلال.

وتابع زمزم "ها هي قيادتنا وعلى رأسها حامل الامانة الرئيس محمود عباس تواصل جهودها السياسية، وتحقق اعتراف العالم بالدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس، وترفع علم فلسطين فوق الامم المتحدة، وتنضم لمحكمة الجنايات الدولية لمحاكمة قادة العدو على جرائمهم، ، وتحصل على قرار مجلس الأمن بادانه الأستيطان وَوقفه .

ومازال يواصل جهوده لتحقيق العودة والاستقلال وانهاء الاحتلال، ويرفض الوصاية والتبعية والاحتواء والتدخل في الشؤون الداخلية لحركتنا العملاقة، وتمكَّن بكل جدارة وحكمة واقتدار من عقد المؤتمر العام السابع للحركة رغم المحاولات المحلية والاقليمية والصهيونية لإفشاله، وحقق نجاحاً باهراُ بانعقاده، وفوَّت الفرصة على المتربصين بالحركة، والمتآمرين عليها.

التعليقات