أبو محفوظ: ندعو إلى توحيد الطاقات النقابية في خدمة المجتمع الفلسطيني

رام الله - دنيا الوطن
أعلن اليوم الثلاثاء 27/12 في العاصمة بيروت عن تأسيس التجمع الدولي للكتاب والأدباء الفلسطينيين خلال مؤتمر صحفي في نقابة الصحافة اللبنانية وتحت رعاية التجمع الدولي للمؤسسات والروابط المهنية الفلسطينية، وبمشاركة كتاب وأدباء فلسطينيين من الداخل والشتات.

وأكد المهندس هشام أبو محفوظ الأمين العام للتجمع الدولي للمؤسسات والروابط المهنية الفلسطينية، أن تشكيل اتحاد الكتاب والأدباء جاء ترجمة لتوصيات ورشة الأدب والثقافة التي نُظمت ضمن ورش المؤتمر التأسيسي للتجمع الدولي للمؤسسات والروابط المهنية الفلسطينية الذي انعقد في بيروت نوفمبر 2015، حيث حرص التجمع الدولي على تنفيذ هذه التوصيات.

ونوه أبو محفوظ إلى أن الجهود المتواصلة لرئيس اللجنة التحضيرية للتجمع الدولي للكتاب والأدباء الدكتور أسامة الأشقر مع مجموعة من الأدباء والكتاب والمثقفين الفلسطينيين، تكللت بالنجاح من خلال تشكيل هذا الإطار الجامع للكتاب الفلسطينيين حول العالم.

وأضاف قائلا: "الجميع يدرك الحاجة الماسة لهذه التجمعات، والدور الكبير للعمل النقابي في خدمة المجتمع الفلسطيني ودعم حقوقه ومد يد العون والمساعدة للشعب الفلسطيني، ونصرة قضيته العادلة في شتى أماكن تواجده داخل فلسطين وخارجها".

كما دعا أبو محفوظ إلى حشد الطاقات والإمكانات الفلسطينية لجميع شرائح المجتمع والمبادرة في حجز أماكنهم وأخذ دورهم في تجميع جهودهم نصرة لفلسطين، داعيا الكتاب والأدباء الفلسطينيين إلى ضرورة المساهمة الفاعلة والمشاركة الحقيقية في التجمع بالانضمام إليه كي يخدموا قضية فلسطين العادلة.